لقطة ثمينة تظهر حوت بيلوغا يمرح مع طفل صغير لا يعلم ما الذي ينتظره

0

إن حيتان بيلوغا Beluga Whale لطالما كانت من مخلوقات المحيط المفضلة لدي. إنها ودية تماماً و تبدو سعيدة في كل الأوقات.هي تعيش في المناطق القطبية الشمالية، وربما كنت لا تتوقع منها أن تكون مفعمة بالحيوية ، لكنهم يحبون اللعب و رش المياه حولهم.

إنهم مرغوبون من قبل أحواض الأسماك لأنهم يقدمون عرض كبير إذا تم الاعتناء بهم بشكل صحيح وإعطائهم مساحة كافية للسباحة والمرح. فليس من المستغرب إذن إذا أعجبت حوت “بيلوغا” في حديقة المحيط في الصين بصبي صغير وقررت تكوين صداقة بسرعة.

 

شاهد ايضا : اكثر 100 فيديو انتشارا لعام 2017

 

  • الطفل مفتون تماما بهذا الحوت Beluga Whale الذي هو على مستوى نظره تماما:

 

Beluga Whale: لقطة ثمينة تظهر حوت بيلوغا يمرح مع طفل صغير لا يعلم ما الذي ينتظره
اللقطة الاولى

في هذه الصورة يظهر الحوت وهو يستعد لقيامه ببعض المرح حيث يرشف الماء الى فمه:

 

Beluga Whale: لقطة ثمينة تظهر حوت بيلوغا يمرح مع طفل صغير لا يعلم ما الذي ينتظره
اللقطة الثانية

 

وفجأة حصل الطفل الصغير على حمام سريع:

 

Beluga Whale: لقطة ثمينة تظهر حوت بيلوغا يمرح مع طفل صغير لا يعلم ما الذي ينتظره
اللقطة الثالثة

 

يمكنك مشاهدة هذا الموقف المضحك لهما من خلال الفيديو التالي

انا حقا ارغب بمعانقتهما بشدة, أحسنت عملا بيلوغا, انظروا الى المشهد مرة ثانية

 

Beluga Whale: لقطة ثمينة تظهر حوت بيلوغا يمرح مع طفل صغير لا يعلم ما الذي ينتظره

 

لمحة عن حيتان بيلوغا Beluga Whale:

من رتبة الحيتان في المنطقة القطبية الشمالية وشبه القطبية. يشكل أحد عضوي عائلة الحيتان البيضاء، جنبًا إلى جنب مع حريش البحر، والعضو الوحيد في جنس الحوت الأبيض. يشار إلى هذه الثدييات البحرية عادة باسم حيتان بيلوغا أو كناري البحر بسبب أصواته عالية الحدة. تُسمى في بعض الأحيان تسمى أيضًا بطيخية الرأس، إلا أن الاسم الأكثر شيوعًا هو الحوت بطيخي الرأس، وهو دلفين محيطي.

تكيف الحوت الأبيض للعيش في القطب الشمالي، كونه يمتلك خصائص تشريحية وفسيولوجية تميزه عن غيره من الحيتان. ومن بين هذه الخصائص اللون الأبيض الذي يغطيه وغياب الزعنفة الظهرية. يمتلك نتوء مميز في مقدمة رأسهظ، ويضم هذا النتوء جهاز تحديد الموقع بالصدى يسمى البطيخة، ويكون في هذا النوع كبيرًا وقابلًا للتشوه.

يتراوح حجم جسم البيلوغا بين حجم الدلفين والحوت الحقيقي، حيث يصل طول الذكور إلى 5.5 م (18 قدم) ويصل وزنه إلى 1,600 كـغ (3,530 رطل). هذا الحوت لديه جسم قصير وممتلئ. ويمثل الشحم نسبة كبيرة من وزنه، كما هو الحال في العديد من الحيتان. تطورت حاسة السمع عنده بشكلٍ كبير، يما يسمح له بتحديد الموقع بالصدى أثناء التحرك وإيجاد الثقوب تحت الجليد.

يعيش الحوت الأبيض في شكل قطعان وتشكل مجموعات تصل إلى 10 حيوانات في المتوسط، على الرغم من أنها يمكن أن تتجمع في مئات أو حتى آلاف في مصبات الأنهار والمناطق الساحلية الضحلة خلال الصيف. تسبح هذه القطعان ببطء، ولكن يمكنها الغوص إلى 700 م (2,300 قدم) تحت السطح. فهي مغذيات انتهازية وتختلف نظمها الغذائية وفقًا لمواقعها وفصول السنة

تعيش غالبية البيلوغا في المحيط المتجمد الشمالي والبحار والسواحل حول أمريكا الشمالية وروسيا وغرينلاند. من المعتقد أن عددها في جميع أنحاء العالم يبلغ حوالي 150,000. إنهم كائنات مهاجرة، وتمضي غالبية المجموعات الشتاء حول الغطاء الجليدي للقطب الشمالي؛ عندما يذوب الجليد البحري في الصيف، ينتقلون إلى مصبات الأنهار الدافئة والمناطق الساحلية. بعض المجموعات مستقرة ولا تهاجر عبر مسافات كبيرة خلال العام.

 

Beluga Whale: لقطة ثمينة تظهر حوت بيلوغا يمرح مع طفل صغير لا يعلم ما الذي ينتظره

 

إنها واحدة من أنواع الحيتان القليلة التي يمكنها التزاوج والولادة في أي وقت من السنة. تبلغ فترة حمل البيلوغا حوالي 15 شهرًا وتلد عجلًا واحدًا في كل مرة.

يبلغ طول العجول حديثي الولادة حوالي أربعة أقدام ووزنها حوالي 150 رطلاً ، وهي قادرة على السباحة والغوص بعد الولادة بفترة وجيزة ، لكنها ستبقى قريبة من أمهاتها في السنوات القليلة الأولى من حياتها.

تصل إناث البيلوغا إلى مرحلة النضج الجنسي عند حوالي خمس سنوات من العمر ، بينما يصل الذكور إلى مرحلة النضج حوالي سبع سنوات. من المعروف أن Belugas تشكل أزواج تزاوج وتبقى معًا مدى الحياة.

تم العثور على حيتان بيلوغا في المياه الساحلية من بحر بيرنغ إلى خليج هدسون. وهي أكثر شيوعًا في القطب الشمالي ولكن يمكن العثور عليها أيضًا في شبه القطب الشمالي والمياه المعتدلة. ويُقدَّر تعدادها بحوالي 150000 حيوان وتعتبر من الأنواع الأقل إثارة للقلق من قبل IUCN

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.