موريس تيليت…تعرف على الرجل الذي يشاع أنه مصدر الإلهام بشخصية شريك

0 116

موريس تيليت الرجل الملقب ب “الملاك الفرنسي”، ربما يكون هو مصدر الإلهام الحقيقي للشخصية الكرتونية المحبوبة شريك Shrek.

الرجل الملقب ب”الملاك الفرنسي The French Angel”، الفرنسي ذو الأصل الروسي، يُعرف رسمياً باسم موريس تيليت، وقد برز كنجم مصارعة في الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي. وُلد عام 1903، ويقال إن تيليت كان يلقب بـ “الملاك” من قبل أصدقاء طفولته بسبب شعره الأشقر ووجهه الملائكي. ولكن وفقًا لموقع الأخبار الكندي “كانوي”، تم تشخيصه بمرض الأكروميجاليا اي اضطراب تضخم الأطراف عندما كان في سن السابعة عشرة. حيث يؤدي هذا الاضطراب الهرموني الذي ينشأ عندما تفرز الغدة النخامية كمية كبيرة للغاية من هرمون النمو أثناء مرحلة البلوغ في زيادة نمو العظام، بما في ذلك في اليدين والقدمين والوجه.

تُظهر صور تيليت بعد طفرة النمو التي سببها ضخامة الأطراف رجلاً يشبه بشكل مذهل شريك، الغول الطيب القلب من فيلم عام 2001 الذي يحمل نفس الاسم.

في حين كان موريس يحلم بأن يصبح محامياً، انتهى به المطاف في البحرية الفرنسية، وفقًا لموقع “نيوز دوت كوم“، قبل أن يدخل عالم المصارعة المحترفة في عام 1937.

على الرغم من أوجه التشابه الجسدية الغريبة الملفتة بين موريس وشخصية Shrek، إلا أن أستديو DreamWorks الذي أصدر الفيلم، لم يتحدث رسميًا الشائعات المتداولة منذ مدة طويلة التي تفيد بأن مظهر تيليت كان بمثابة الأساس لشخصية الرسوم المتحركة. ولم يرُد متحدث باسم الشركة على طلب للتعليق من موقع “ذا هافينغتون بوست The Huffington Post“.

 

تفاصيل من حياة موريس تيليت:

في عام 1940 في بوسطن، ماساتشوستس، وأثناء دخوله الحلبة للحدث الرئيسي في تلك الليلة كان المصارع يبدو كالغول أكثر من كونه إنسان. تم تقديمه باسم “الملاك الفرنسي The French Angel”. وكان المشاهدين في حيرة من أمرهم لأنه لم يكن هناك شيء “ملاكي” في شكله. وبعد فوزه في أول معركة له بضربتين قاضيتين، أصبح واضحًا أن موريس، كان في طريقه إلى النجومية.

بداية حياة ملهم شخصية شريك:

ولد موريس تيليت لأبوين فرنسيين في روسيا عام 1903، ونشأ في جبال الأورال، حيث عملت والدته كمدرّسة، وكان والده مهندسًا للسكك الحديدية، ولكنه توفي عندما كان موريس في الثامنة من عمره فقط. اطلق عليه والدته وأصدقائه لقب “الملاك” بسبب ملامحه اللطيفة والبريئة. كان فتى صغير، عادي، وسيمًا وشابًا.

 

موريس تيليت…تعرف على الرجل الذي يشاع أنه مصدر الإلهام بشخصية شريك
كان موريس تيليت، في سن ال13، صبي عادي. ولكن بعد فترة قصيرة، بدأ رأسه بالتورم بسبب الأكروميجاليا (اضطراب تضخم الاطراف).

 

في عام 1917، انتقل تيليت ووالدته إلى ريمس بفرنسا بسبب الثورة التي حدثت في روسيا ذلك الوقت. بعد فترة وجيزة، أصبح من الواضح أن جسد موريس كان يتغير ولكن ليس بالطريقة المعتادة. بدأ رأسه ويديه وقدميه وصدره ينمو بمعدل ينذر بالخطر. بعد بلوغه العشرين من عمره، تم تشخيص حالته بأنه مصاب بتضخم الأطراف (الأكروميجاليا).

الرجل وراء الحالة:

كان موريس رياضيًا جداً في سنواته الأولى، وكان يستمتع بلعب الرجبي. وتم اختياره في فريق الرجبي الفرنسي، حيث حصل على شرف مصافحة الملك جورج الخامس بعد مباراة في لندن. كان موريس دائمًا فخوراً بهذه اللحظة وكان يخبرها لأي شخص يرغب بالاستماع.

كان أيضًا ذكيًا جدًا، يجيد التحدث ب14 لغة، وكان يحلم بأن يكون محامياً. أكمل دراسته في القانون لكنه شعر أنه لن ينجح أبدًا بسبب صوته العميق ومظهره غير التقليدي. غير موريس خططه وأصبح مهندسًا في البحرية الفرنسية، حيث حصل على رتبة ضابط صف. بعد ذلك، قرر أن يجرب حظه في التمثيل حيث حصل على عدة أدوار ثانوية في الأفلام الفرنسية.

 

موريس تيليت…تعرف على الرجل الذي يشاع أنه مصدر الإلهام بشخصية شريك

 

مرحبًا بك في الحلبة:

خلال إقامته في باريس عام 1936، تغيرت حياة موريس بعد لقاءه بالمصارع الليتواني كارل بوجيلو. كان بوجيلو على يقين من أن المظهر غير العادي لموريس سيعمل لصالحه في ساحة المصارعة الاحترافية. صارع تيليت لمدة عامين في إنجلترا وفرنسا باسم “الملاك” ، وأصبحت حركة عناق الدب حركته المميزة.

غادر تيليت وبوجيلو أوروبا إلى الولايات المتحدة بسبب الحرب العالمية الثانية. حيث كانت أول مباراة لموريس في الولايات المتحدة باسم “الملاك الفرنسي” في يناير 1940 في بوسطن غاردن. أصبح حسب ما عبر عنه المشاهدين “لا يُقهر”. بقي دون هزيمة لمدة 19 شهرًا متتاليًا وأعطاه الاتحاد الأمريكي للمصارعة لقب بطل العالم للوزن الثقيل AWA World Heavyweight Champion من مايو 1940 حتى مايو 1942. ولكن للأسف، بدأت سلسلة نجاحاته بالتراجع حوالي عام 1945 حيث بدأت صحته بالتدهور.

سقوط أسطورة
خاض موريس آخر نزال له في فبراير 1953، حيث خسر أمام بيرت أسيراتي، بطل الوزن الثقيل البريطاني لعدة مرات. أمضى السنوات الأخيرة من حياته يعيش مع مدير أعماله كارل بوجيلا وزوجة كارل “أولغا”. حيث توفي كارل بسبب سرطان الرئة في 4 سبتمبر 1954.

بعد 13 ساعة فقط، توفي موريس أيضًا. تم دفن الاثنين جنبًا إلى جنب في المقبرة الوطنية الليتوانية في جاستس، إلينوي، حيث حضر الآلاف من الناس جنازتهما المشتركة. نظرًا لأن الاثنين تشاركا شغفهما بالمصارعة في الحياة، فقد تشاركا شاهد القبر في وفاتهما، والذي نصه: “أصدقاء لم يستطع حتى الموت تفرقتهما”.

 

موريس تيليت…تعرف على الرجل الذي يشاع أنه مصدر الإلهام بشخصية شريك

 

هل تستمر الأسطورة؟

كان هناك تكهنات على مر السنين بأن موريس تيليت كان مصدر إلهام لشخصية الرسوم المتحركة، الغول شريك. ومع ذلك، لم يتم تأكيد ذلك من قبل Dreamworks. إذا لم يكن كذلك، فمن المؤكد أنه تشابه غريب. ماذا تعتقد؟

شاهد المزيد من صور موريس تيليت و شريك أدناه. ماذا تعتقد؟ هل هي مجرد صدفة أم مصدر إلهام؟

 

موريس تيليت…تعرف على الرجل الذي يشاع أنه مصدر الإلهام بشخصية شريك

 

موريس تيليت…تعرف على الرجل الذي يشاع أنه مصدر الإلهام بشخصية شريك

 

موريس تيليت…تعرف على الرجل الذي يشاع أنه مصدر الإلهام بشخصية شريك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.