آيلا فيشر لمحة…سريعة عن حياة الممثلة البريطانية الأسترالية

0

ولدت الممثلة “آيلا فيشر” في 3 شباط 1976 في مسقط، سلطنة عُمان. كانت آيلا ممثلة مراهقة وروائية لكنها التفتت فيما بعد إلى أفلام هوليوود حيث شاركت في العديد من الأعمال الناجحة.

لنلقِ نظرةً في أعجمي على لمحةٍ من حياة هذه الفنانة:

معلومات عامة:

ولدت الممثلة في 3 شباط 1976 في مسقط، عاصمة سلطنة عمان لأبوين اسكتلنديين. ثم انتقلت العائلة إلى بيرث، استراليا حيث نشأت “فيشر” ودخلت مجال التمثيل في طفولتها. شاركت في مراهقتها في مسلسلات تلفزيونية مثل:

  • Paradise Beach
  • Home and Away.

واتبعت خُطى والدتها ككاتبة حيث أصدرت “فيشر” روايتين للقراء الشباب هما “Bewitched” و”Seduced by Fame”.

 

آيلا فيشر - Home and away
آيلا فيشر – Home and away

 

مسيرة آيلا فيشر الفنية في الكوميديا:

غادرت “آيلا” استراليا في نهاية المطاف وذهبت إلى باريس لبعض الوقت للدراسة في مدرسة “جاك ليكوك” الدولية للمسرح، ومن ثم انتقلت إلى لوس أنجلوس مع صديقها الممثل البريطاني “ساشا بارون كوهين” الذي شجعها على العمل في مجال الكوميديا أيضاً.

بدأت بتطوير مسيرتها في التمثيل في أمريكا حيث ظهرت لأول مرة في فيلم Scooby-Doo عام 2002 كصديقة “شاغي”، تبعه بعض الأفلام الأخرى مثل فيلم الكوميديا الوجودية للمخرج “ديفيد أو. راسل” I Heart Huckabees عام 2004. ومن ثم لعبت دوراً كبيراً كوصيفة العروس الفاسقة مع الممثل “فينس فون” في فيلم الكوميدي الناجح Wedding Crashers سنة 2005.

 

آيلا فيشر - المصدر: moviestillsdb
آيلا فيشر في فيلم Scooby-Doo – المصدر: moviestillsdb

 

أصبحت فيشر معروفة أكثر في ساحة هوليوود، لكنها أعربت عن حزنها في مقابلةٍ لها مع Entertainment Weekly سنة 2009 لعدم توفر المزيد من الأدوار للممثلات اللواتي يعملن في مجال الكوميديا، فهي من أكبر المعجبين بالكوميديا البريطانية. ثم أشارت إلى أنه سرعان ما أصبحت الأفلام التي تلقي الضوء على أدوار النساء في الكوميديا متوافرة كما حصل في فيلمها Bachelorette عام 2011.

أعمالها الأخرى:

حصلت آيلا فيشر عام 2009 على دورها الرئيسي الأول في فيلم Confessions of a Shopaholic من إنتاج “جيري بروكهايمر”، وهو فيلم مأخوذ من رواية للكاتبة “صوفي كينسيلا”.
بالإضافة إلى أنها شاركت في العديد من أفلام الرسوم المتحركة على مر السنين بأدوار صوتية مثل:

  • Horton Hears a Who
  • Rango
  • Rise of the Guardians.

ومن ثم شاركت في صيف 2013 في الفيلمين الذين حققا نجاحاً عالمياً وهما:

  • Now You See Me
  • The Great Gatsby للمخرج “باز لورمان”.

الحياة الشخصية:

 

آيلا فيشر مع زوجها - مصدر: independent

 

تزوجت آيلا سراً من الممثل البريطاني “ساشا بارون كوهين” عام 2010 ومن دون تواجد وسائل الإعلام. وتمّ ذلك من خلال حفل بحضور مجموعة صغيرة من الأصدقاء المقربين. وأنجب الزوجان طفلتين.

ترجم بتصرف عن: BIOGRAPHY

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.