20 من أهم موجّهات ChatGPT لتوليد النصوص وكيفية استخدامها بشكل فعال

0

منذ إطلاقه أحدث Chat GPT ضجة كبيرة. حيث يمكنك استخدام بوت الدردشة المعتمد على الذكاء الاصطناعي للتحدث والقيام بأشياء مختلفة وفقًا للموجّهات “Prompts” التي تزوّد بها. ولكن ما هي موجّهات ChatGPT وكيف يمكنك استخدامها لتحقيق أقصى استفادة من أداة الذكاء الاصطناعي هذه؟

موجّهات ChatGPT لتوليد النصوص وكيفية استخدامها بشكل فعال:

أصبح العالم اليوم متقدمًا وأكثر تطوراً في عالم التكنولوجيا، ويستخدم الناس الذكاء الاصطناعي لأسباب مختلفة. أكثر أدوات الذكاء الاصطناعي شيوعًا حتى الآن هي روبوت الدردشة المسمى Chat GPT. هذه الأداة الذكية شاع استخدامها بين الناس بشكل كبير في جميع أنحاء الإنترنت منذ إطلاق OpenAI. حيث حصلت على مليون مستخدم خلال خمسة أيام بعد إطلاقها. لذلك، إذا كنت من بين الملايين الذين يرغبون في استخدام Chat GPT، فعليك فهم كيفية الاستفادة القصوى منها من خلال موجّهات Chat GPT Prompts.

ما هو Chat GPT؟

قبل أن ندخل في تفاصيل موجّهات Chat GPT ، يجب أن نعرف ما هو Chat GPT. شركة OpenAI هي المخترع والمطور وراء أداة الذكاء الاصطناعي هذه والتي أطلقت في نوفمبر 2022. أداة ذكاء اصطناعي أو روبوت دردشة باستطاعته جعل المحادثات مع المستخدمين مثيرة للاهتمام وممتعة.

يعتبر الكثيرون أن Chat GPT هو روبوت محادثة ذو نموذج لغة ثوري، بسبب قدرته على فهم ما يعنيه البشر عندما يسألونه سؤالًا. فهو يستخدم اللغة الطبيعية لبناء استجابات تبدو شبيهة بالبشر. يمكن للنموذج اللغوي توليد إجابات على مئات وآلاف الأسئلة وإنشاء محتويات مكتوبة متعددة، مثل رسائل البريد الإلكتروني ومقالات المدونات والمقالات والرسائل والسير الذاتية ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي ، من بين العديد من الأمور الأخرى.

 

20 من أهم موجّهات ChatGPT لتوليد النصوص وكيفية استخدامها بشكل فعال

 

ما هي موجّهات Chat GPT؟

يمكننا تحديدها باعتبارها نص قصير يقدمه المستخدم كمُدخَل للحصول على إجابة من Chat GPT. تساعد الموجّهات Chat GPT Prompts في صياغة مجموعة واسعة من المحتوى المكتوب من خلال معالجة اللغة الطبيعية ونماذج اللغة. من خلال موجّهات Chat GPT Prompts، يمكنك كتابة أي شيء تقريبًا – شعر، مقالات، منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، رسائل البريد الإلكتروني، تصميمات الدروس، والمزيد.

حتى يمكن لمسوقي المحتوى استخدام هذه الأداة لإنشاء قوائم مرقمة، الوصف التعريفي “meta descriptions” وبرامج تعليمية وأدلة شاملة من خلال تحليل الموجّهات. إلى جانب المهارات التقنية الصحيحة، تعتبر هذه الموجهات أداة قوية لمسوقي المحتوى حيث بإمكانها أن تساعدهم في وضع الاستراتيجيات الفعالة وخرائط طريق المنتج. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنها تقديم إرشادات التطوير الوظيفي وجداول تنسيق RSA وترجمة لغات البرمجة، وغير ذلك الكثير.

هناك آلاف الموجّهات لـ Chat GPT. أي شيء تقوله لروبوت الدردشة يعتبر موجّهًا. فإذا كنت تريد استخدام Chat GPT ولكنك غير متأكد من الموجّه الصحيح الذي يجب كتابته، فلا داعي للقلق لأننا سنساعدك. يوجد عدد لا يحصى من الموجّهات الرائعة، لكننا جمعنا أكثر 20 موجّه رائع لـ Chat GPT من أجلك.

 

موجّهات Chat GPT Prompts للكتابة وإنشاء المحتوى:

 

20 من أهم موجّهات ChatGPT لتوليد النصوص وكيفية استخدامها بشكل فعال

 

يمكن أن تكون موجّهات Chat GPT Prompts لإنشاء المحتوى والكتابة هذه مفيدة لمنشئي المحتوى والمسوقين. إذا كنت في المجال، قد تجد هذه الموجّهات مفيدة.

1. اكتب منشور مدونة:

نموذج موجه: اكتب منشور مدونة مكون من 2000 كلمة عن موجّهات Chat GPT.

2. تحقق من وجود انتحال أدبي:

نموذج موجه: أريدك أن تكون تتحقق من وجود سرقة أدبية. سأرسل لك جملًا، وعليك الرد بطريقة تجعلك غير مكتشف في فحوصات الانتحال الأدبي. قم بهذا الأمر فقط، ولا تضع تفسيرات في ردودك. الجملة الأولى هي: “إن إنشاء المحتوى يتطلب الإبداع والجهد والشغف”.

3. مسودة مشروع مخطط للمقالات:

نموذج موجه: اكتب افضل مخطط لمقالي حول أهم استخدامات Chat GPT. اجعل المخطط موجزًا ولكن واضحًا، وتأكد من عدم ترك أي معلومات ذات صلة.

4. إنشاء ملخصات للمقالات:

نموذج موجه: يرجى إعداد ملخص للمحتوى التالي.

موجّهات تطوير الويب:

 

20 من أهم موجّهات ChatGPT لتوليد النصوص وكيفية استخدامها بشكل فعال

 

تعتبر موجّهات Chat GPT Prompts لتطوير الويب هذه رائعة للاستخدام من قبل المبرمجين والمطورين. سواء كنت تبدأ فقط في العمل الأساسي أو كنت تعمل بالفعل على الأمور المتقدمة، فإن هذه الموجّهات مفيدة.

5. العمل كـ Linux Terminal:

نموذج موجه: أريدك أن تتظاهر بأنك طرفية Linux. سأعطيك الأوامر وأنت ترد بما يجب أن تظهره على الطرفية. ما عليك سوى إنتاج الخَرْج على الطرفية داخل كود واحد فقط ولا تعطي أي شيء آخر. لا أحتاج إلى أي تفسيرات. لا تعطي أوامر إلا إذا أعطيتك تعليماتي للقيام بذلك. إذا كان لدي شيء أريد قوله لك باللغة الإنجليزية، فسأفعل ذلك بوضع النص داخل أقواس معقوفة مثل هذا {}. الأمر الأول هو pwd.

6.العمل كوحدة تحكم جافا سكريبت JavaScript:

مثال: أريدك أن تعمل كوحدة تحكم جافا سكريبت. سأكتب الأوامر، ويجب أن ترد بالمخرجات المتوقعة من وحدة تحكم جافا سكريبت. ما عليك سوى الرد بكتلة كود واحدة للمخرجات، دون إعطاء أي توضيحات. لا تعطي أي أوامر ما لم يكن هناك تعليمات مني بذلك. إذا كان لدي شيء لأخبرك به باللغة الإنجليزية، سأضع النص داخل قوسين معقوفين مثل هذا {}. الأمر الأول هو console.log (“Hello World”)؛

7. تصحيح أخطاء برمجية:

موجه: يرجى تصحيح هذا الكود. من المفترض أن يترجم الكود هذا النص.

8. الحصول على اقتراحات front-end framework:

مثال على ذلك: هل لديك أي اقتراحات front-end framework المناسبة لموقع ويب أعمل عليه؟ إنه موقع على شبكة الإنترنت لعملي في العناية بالبشرة.

موجهات لكتابة السيرة المهنية:

غالبًا ما يجد البعض منا نفسه في وسط معضلة من الناحية المهنية. لذلك، إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في صياغة هذا البريد الإلكتروني الخاص بالعمل أو كتابة خطاب تغطية رائع، فيمكنك الاستفادة من Chat GPT من خلال موجهات كتابة السيرة المهنية هذه.

 

9. اكتب ملخص السيرة الذاتية:

نموذج موجه: ها هي سيرتي الذاتية المكتوبة. استنادًا إلى البيانات الموجودة في السيرة الذاتية، اكتب ملخصًا يسلط الضوء على نقاط القوة الخاصة بي ويجعلني متميزًا عن المرشحين المتقدمين الآخرين.

10. صياغة رسالة تغطية استثنائية:

مثال: سأقدم التفاصيل الكاملة عن نفسي والهيئة المسؤولة عن التوظيف والوظيفة، يرجى كتابة رسالة تغطية تبرز مهاراتي وخبراتي وتجعلني متميزاً عن باقي المرشحين.

11. استحدث النقاط المهمة:

نموذج: فيما يلي قائمة بالنقاط المهمة والفريدة التي أمتلكها. يرجى إعداد ملخص يسلط الضوء على جميع النقاط التي تجعلني متميزًا عن المرشحين الآخرين للوظيفة.

12. تسليط الضوء على تجارب العمل:

نموذج موجه: بتنسيق نقطي، أنشئ ملخصًا لتجربتي في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأظهر كيف أحدثت تأثيرًا إيجابيًا في تلك المنصب. استند إلى هذه البيانات المكتوبة.

 

20 من أهم موجّهات ChatGPT لتوليد النصوص وكيفية استخدامها بشكل فعال

 

الموجّهات ChatGPT Prompts الدراسية:

سواء كنت مدرسًا أو طالبًا ، يمكن لـ ChatGPT مساعدتك في التوصل إلى حلول لأي تحديات أو مشاكل متعلقة بالمدرسة.

13. إنشاء أسئلة لامتحان الاختيار من متعدد:
مثال: استنادًا إلى دروس الجبر الخاصة بي للصف السابع، قم بإنشاء 20 سؤالًا لامتحان الاختيار من متعدد.

14. تبسيط المفاهيم المعقدة:
مثال: قوانين الحركة الثلاثة لإسحاق نيوتن بأسلوب وعبارات بسيطة. أعط مثالاً ملموساً لكل قانون.

15. مراجعة المقالات:
مثال على النص: هنا مقال كتبته. يرجى تحريره ومراجعته بأفضل طريقة ممكنة.

16. احصل على النصائح والحيل:
نموذج موجه: أعطني أفضل النصائح والحيل للبقاء مستيقظًا حتى اخر الحصة الدرسية. غالبًا ما أشعر بالنعاس في الفصل.

موجهات Chat GPT Prompts للتسويق:

يعتمد التسويق على الكثير من الأساليب والطرق للبيع والإعلان عن العلامات التجارية والمنتجات والخدمات. وقد يكون من الصعب التفرد في هذا المجال. ولحسن الحظ، يمكن لـ ChatGPT المساعدة في تخفيف عبء الأمر عنك.

17. احصل على أفكار لـ Instagram Story:
مثال: أنشئ فكرة لقصة Instagram حول إعلان تشويقي لإطلاق منتجي القادم. اجعل القصة إبداعية ومثيرة وجذابة.

18. نظم قائمة المؤثرين المشهورين:
رتب قائمة بأشهر وأفضل المؤثرين في مجال التجميل. يجب أن يكون عدد متابعيهم على إنستجرام لا يقل عن مليون متابع.

19. إنشاء نصوص للفيديوهات:
نموذج موجه: قم بإنشاء نص فيديو مدته 30 ثانية لفيديو TikTok حول أحدث منتجات الألعاب لدينا.

كيف أكتب موجّهات أفضل لـ ChatGPT؟

كتابة موجهات Chat GPT Prompts، في حد ذاته، ليس بالأمر الصعب. لكن إتقان وتحسين موجهاتك لـ ChatGPT لتحقيق أفضل النتائج وأكثرها صلة ليس بالأمر السهل أيضًا. لذا، كيف يمكنك نقل موجهات Chat GPT Prompts إلى المستوى التالي؟

  • ابدأ بفعل

إذا كنت تريد من روبوت الدردشة أن يأخذك على محمل الجد، يجب عليك تزويده بموجهات تبدأ بالأفعال أو كلمات فعل، مثل “توليد”، “خلق”، “كتابة”، “سرد”، إلخ، متبوعة التفاصيل. من الأمثلة الجيدة على ذلك: “ضع خطة عمل لأصبح المعلم الرئيسي الناجح”. على الرغم من أن البدء بفعل لن يكون دائمًا الحال، إلا أن القيام بذلك سيؤدي إلى نتيجة أكثر واقعية.

  • أعط السياق

كما يستطيع الطبيب تحديد التشخيص بشكل أفضل بمجرد الحصول على سياق واضح لأعراض المريض، يمكن لـ ChatGPT أيضًا تقديم اجابات أكثر صلة عندما يتم تزويده بسياق واضح للسؤال.

  • لعب الأدوار

نعم ، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح! يمكنك لعب الأدوار مع Chat GPT. على سبيل المثال، لنفترض أنك تريد كتابة أفضل عنوان لمقالك. يمكنك تقديم هذا التوجيه -تظاهر بأنك أفضل كاتب مقالات في العالم وابتكر عنوانًا ذكيًا لهذه المقالة.

  • استشهد بالمراجع

تستطيع أن تطلب من ChatGPT تقليد أسلوب الكاتب المفضل لديك أو ملحن الأغاني. كل ما عليك فعله هو تغذية ChatGPT بالموجه المناسب. على سبيل المثال ، “أعطني بعضًا من أسوأ خصائص الرجال بأسلوب Taylor Swift.” ويمكنك الثقة بأن هذه الأداة الذكية ستقدم لك إجابة جيدة.

  • استخدم علامات الاقتباس

استخدام علامات الاقتباس في موجهات ChatGPT مشابه لاستخدام علامات الاقتباس عند رسمها في الهواء بأصابعك للتأكيد على الكلمة التي تقولها. إذا وضعت علامات الاقتباس في موجهات ChatGPT الخاصة بك، فإن أداة الذكاء الاصطناعي ستعطيك استجابة أكثر تفصيلاً. إن كتابة “اكتب مقالًا عن، التسويق عبر المؤثرين'” سيؤدي إلى نتائج أفضل من مجرد توجيه السؤال “اكتب مقالًا عن التسويق عبر المؤثرين”.

  • كن محددًا دائمًا

الطريقة الأساسية للحصول على اجابات أفضل من ChatGPT هي من خلال توفير موجهات ChatGPT محددة. لا تفوّت أي تفاصيل للحصول على أكثر الردود المرغوبة. الأمر نفسه ينطبق على Dall-E ، مولد OpenAI لتحويل النص إلى فن، إذ يجب عليك تضمين كل التفاصيل للحصول على الفن المطلوب. سيؤدي إعطاء موجه الأوامر “قطة سيامية بيضاء بأذنين بنيتين ، وعيون زرقاء عميقة، وطوق وردي يخرج لسانها” إلى نتيجة أكثر تفصيلاً بكثير من مجرد كتابة “قطة بيضاء بأذنين وعينين وطوق”.

كم من الوقت يمكن أن تكون مطالبات ChatGPT؟

كانت شركة OpenAI لم تصدر توجيهات حول الحد الأقصى لطول نصوص التشغيل للرد الآلي. ومع ذلك، اكتشف العديد من المستخدمين أنه على الرغم من أن ChatGPT ليس له حدود صارمة على النصوص التي يمكن للرد الآلي قراءتها، فإنه كلما زاد طول النص الذي يتم تزويد الرد الآلي به، كلما كان من الصعب عليه معالجته والرد على هذا النص الطويل.

بالإضافة إلى ذلك، تنصح أداة الذكاء الاصطناعي بالحفاظ على موجهات ChatGPT موجزة ومحددة، حتى تتمكن من فهم التعليمات بشكل أفضل وتقدم استجابات أكثر فائدة.

كيف تستخدم ChatGPT بشكل فعال؟

إذا كتبت هذا السؤال على محرك البحث الخاص بك، فستحصل بالتأكيد على عدة إجابات تمنحك طريقة مضمونة لاستخدام ChatGPT بشكل فعال. إنها جميعها إجابات رائعة، ولكن الطريقة الأفضل لاستخدام روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي بنجاح وفعالية هي عن طريق تزويده بأفضل الموجهات. تذكر أن كتابة موجهاتك بشكل استراتيجي سيؤدي إلى توليد استجابات أفضل وأكثر تفصيلاً. لذلك، تأكد من مراعاة النصائح المكتوبة في هذه المقالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.