5 أدوات مجانية كبديل لـChatGPT للكتابة باستخادم الذكاء الاصطناعي AI

0

ChatGPT هو روبوت دردشة من تطوير شركة OpenAI الأمريكية، البرنامج يعتمد على الذكاء الاصطناعي للإجابة على أسئلة المستخدم بطريقة إبداعية وكتابة مقالات عندما يطلب منه ذلك. حيث تم تصميمه خصيصًا لإنشاء نصوص في غاية الدقة استجابةً لإدخال المستخدم. هذا النظام المبني على نواة GPT-3، يسمح لك كمستخدم بإنشاء نصوص متنوعة من الأنماط والتنسيقات بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي في وقت قياسي ومجانا، لكن للأسف مازال محظور على عدة دول حول العالم بما فيها الدول العربية.

أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي تعمل كبديل لـ ChatGPT:

1. Writer:

هي أداة كتابة تساعد في إنشاء محتوى دقيق في ثوانٍ معدودة مع قوة إتمام الجمل بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي. يسهّل التطبيق كتابة مقالات طويلة ومحتوى فريد دون الحاجة إلى القلق بشأن المحتوى المنسوخ أو المحمي بحقوق الملكية.

  • نموذج تم تدريبه على بيانات B2B:

Writer لديه ميزة LLM (نموذج اللغة الكبيرة) الذي تم تدريبه بشكل أساسي على بيانات B2B. يمكنك إجراء المزيد من الضبط الدقيق لبياناتك الخاصة، مما يؤدي إلى نتائج أفضل. وهو أيضًا النظام الأساسي الوحيد للذكاء الاصطناعي الذي يقوم بفحص الحقائق من أجلك.

  • مدرب ومخصص بحسب السياق الذي تريده:

يأتي Writer مع العشرات من التطبيقات المبنية مسبقًا والتي يمكن تدريبها على المحتوى الخاص بك وصيغة علامتك التجارية – ويمكنك أيضًا إنشاء تطبيقاتك المخصصة لإنشاء محتوى جاهز للإنتاج من أي مجموعة من المدخلات تقريبًا.

  • استفد من النص والفيديو وملفات PDF والكثير غيرها:

Writer هو النظام الأساسي الوحيد للذكاء الاصطناعي الذي يمكنه استيعاب النصوص ومقاطع الفيديو وملفات PDF والصوت وإجراء عمليات بحث سريعة ومباشرة على الإنترنت لإنشاء البيانات وإعادة توظيفها والبحث فيها وتحليلها وتحويلها لسياقات جديدة.

  • بياناتك هي ملك لك:

تتمتع منتجات AI الأخرى بالحق في الاحتفاظ ببياناتك واستخدامها. أما مع Writer، أنت تمتلك بياناتك، ولا يحق لـ Writer استخدامها في نموذج مؤسسته. يمكنك أيضًا الحصول على واجهة برمجة تطبيقات لـ LLM الخاص بك والذي تم ضبطه بدقة، والمخصص، والآمن، لاستخدامه مباشرة في أي من تطبيقاتك الداخلية.

  • قم بتضمين الذكاء الاصطناعي في مهام سير العمل:

يساعد Writer في تدريب فريقك على أفضل ممارسات الذكاء الاصطناعي، ويساعدك على تضمين الذكاء الاصطناعي مباشرةً في مهام سير عمل فريقك. Writer هو النظام الأساسي الوحيد الذي يحتوي على كل من واجهة برمجة التطبيقات ونظام إيكولوجي من الإضافات التي توفر الذكاء الاصطناعي مباشرة في +100 من تطبيقات الطرف الثالث.

  • جاهزية المؤسسة:

Writer هو نظام AI الأساسي الوحيد الذي يمكنه دعم عمليات النشر عبر فرق متعددة، من خلال التقارير القوية، وتوفير SCIM، وإدارة المستخدم والفريق، وسجلات التدقيق. Writer هو أيضًا النظام الأساسي الوحيد للذكاء الاصطناعي المتوافق مع SOC 2 و HIPAA.

 

 الكتابة بالذكاء الاصطناعي…5 أدوات مجانية كبديل لـChatGPT

 

2. Rytr:

 

هو مساعد كتابة افتراضي يعمل بالذكاء الاصطناعي ويمنح كتّاب المحتوى والمسوقين القدرة على توليد نصوص في غاية الدقة! يمكن أن تساعد هذه الاداة المستخدمين في إنشاء محتوى عالي الجودة للمدونات والإعلانات ورسائل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والمزيد، في ثوانٍ معدودة!.

  • إنشاء محتوى رائع، دون عناء:

لا تواجه مطلقًا حالة جمود الكتابة مرة أخرى، من المدونات إلى رسائل البريد الإلكتروني إلى نسخ الإعلانات، قم بإنشاء نسخ جذابة وأصلية وذات تحويل عال في درجات مختلفة ولغات شائعة في بضع ثوانٍ فقط. ما عليك سوى اختيار حالة الاستخدام، وإدخال القليل من المضمون الذي تريده، وستكون نسختك جاهزة!.

  • قم بصياغة تحفتك بطريقة مثالية:

استخدم محرر نصوص قويًا وغنيًا للانتقال من الأفكار الأولية إلى قطعة مصقولة في وقت قصير، يستغرق الأمر حوالي 15 دقيقة لكتابة قطعة مكونة من 1000 كلمة! أعد صياغة واختصار وقم بالمزيد لتحسين جودة المحتوى قبل الضغط على زر الإرسال.

  • خذ مساعد الكتابة الخاص بك أينما تذهب:

سواء كنت تعمل على بريد إلكتروني أو منشور اجتماعي أو مدونة، فإن Rytr ستوفر لك الوقت وتضمن أن المحتوى الخاص بك دائمًا جاهز!

  • كل شيء تريده في منصة كتابة واحدة:

يوفر Rytr ميزات قوية لإدارة كل شيء من مكان واحد، لا مزيد من التلاعب بأدوات تحسين محركات البحث والقواعد وغير ذلك أثناء الكتابة؛ ركز فقط على إنجاز الأشياء بأقل قدر من الجدل.

  • فعالة بشكل مذهل، لكنها ميسورة التكلفة بشكل لا يصدق:

قم بتوليد 10 آلاف حرف شهريًا على خطة مجانية وقم بالترقية إلى خطة متميزة للاستخدام غير المحدود – بدءًا من 9 دولارات في الشهر، تقدم Rytr أحد الحلول الأكثر فعالية من حيث التكلفة في السوق لمنحك قيمة كاملة مقابل ماتدفعه!

 

 الكتابة بالذكاء الاصطناعي…5 أدوات مجانية كبديل لـChatGPT

 

3. Copy.Ai:

هذه الآداة من أشهر الآدوات الى جانب ChatGPT وتسمح لك بإنشاء نصوص تسويقية ومقالات، وتوليد أفكار بناءا على طلبك في ثوانٍ فقط، الاداة مجانية لكن محدودة، اذا اردت كل المميزات بدون قيود يمكنك الترقية الى النسخة المدفوعة للحصول على نتائج ممتازة بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي.

 

5 أدوات مجانية كبديل لـChatGPT للكتابة باستخادم الذكاء الاصطناعي AI

 

4. Chatsonic:

Chatsonic هو برنامج محادثة وإضافة متصفح يشبه ChatGPT ويتكامل مع محرك بحث Google لإنشاء محتوى بأحدث المعلومات دون نسخ أو مشاكل سيو حيث يعرض الردود مثل ChatGPT بمعلومات فعلياً من Google جنبًا إلى جنب مع نتائج بحث Google. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه إنشاء صور رقمية والاستجابة للأوامر الصوتية وإنشاء أي نوع من المحتوى سواء كانت منشورات في المدونات أو رسائل البريد الإلكتروني أو التغريدات أو المنشورات أو أوصاف المنتجات أو الإعلانات وما إلى ذلك، البرنامج مجاني ويعتبر من قبل الكثيرين أفضل بكثير من حيث الغنى بالمعلومات من ChatGPT.

 

5 أدوات مجانية كبديل لـChatGPT للكتابة باستخادم الذكاء الاصطناعي AI

 

5. GPT-Prompter:

هذه الآداة هي إضافة متصفح وليست موقع او تطبيق عكس الآدوات الاخرى، وتساعدك GPT-Prompter الـمطورة والمدعومة بـ GPT-3 من شركة OpenAI على تحديد ومعالجة النصوص من حيث الاخطاء، واقتراح جمل بديلة، وغيرها من المميزات مباشرة من على صفحات الويب التي تتصفحها دون الحاجة الى الدخول الى موقع الآداة.

كيفية استخدامها
(عند التثبيت لأول مرة  يلزمك إعادة تحميل صفحات الويب حتى تعمل)
1. انقر فوق رمز الامتداد وأدخل مفتاح API الخاص بك.
2. (اختياري) حدد نصًا على صفحة الويب.
3. انقر بزر الماوس الأيمن، من قائمة السياق ، حدد GPT-Prompter ثم استخدم موجه!

 

5 أدوات مجانية كبديل لـChatGPT للكتابة باستخادم الذكاء الاصطناعي AI

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.