8 نصائح لتظهر بجاذبية أكبر

0

بغض النظر عما تقوله المجلات والإعلانات، يبقى الجمال في عين الناظر. لنتعلم تقبل أنفسنا لما نحن عليه، من الداخل والخارج، فالثقة بالنفس تجعلك لتظهر بجاذبية أكبر. اعمل بما لديك!

بالتأكيد، مظهرنا يترك انطباعاً، ولكن هذا لا يعني دائماً المظهر الذي خلقنا به. نحن يمكن أن نجذب الناس من خلال تصرفاتنا وطريقة سيرنا. تطوير الثقة بالنفس، وتغيير لغة الجسد الخاصة بنا، ومتابعة حياة هادفة أيضاً لهم تأثير كبير على جذب الأشخاص المناسبين.

 

اقرأ أيضاً على أعجمي: اللغة الأكثر سعادة بين لغات العالم الكبرى

 

1- واثق الخطا يمشي ملكاً:

يرى الكثير من الناس أن الثقة بالنفس أكثر ما يجذبهم في الشخص، فهي تخلق هالة تجذب الناس. خذ القليل من الوقت للعمل على ثقتك بنفسك عن طريق التصالح مع النفس، والتفكير الإيجابي. تطوير احترام الذات والإيمان بأنفسنا سيجعلنا نشعر على نحو أفضل، وسيجعلنا أيضاً أكثر جاذبية. إذا كان لديك الثقة في نفسك، سيحذو الآخرون حذوك. وهي خطوة من أهم الخطوات التي عليك اتباعها لتظهر بجاذبية أكبر.

 

لتظهر بجاذبية - واثق الخطى يمشي ملكاً

 

2- امدح من قلبك:

الأشخاص الواثقون من أنفسهم لا يخافون من مدح مواطن قوة الآخرين. تقديم مديح نابع من القلب يقويّ الناس من حولك ويجعلهم يشعرون بالرضا، مما يؤدي بهم إلى الانجذاب نحوك. هذا النوع من الإيجابية سيجعلك تبرز ويترك انطباعاً جيداً. وهي خطوة فعالة بشدة تساعدك لتظهر بجاذبية أكثر أمام الآخرين.

3- استعمل القدر المناسب من الاتصال بالعين:

استعمالك لأكثر قدر مناسب من الاتصال بالعين يعطي للآخرين انطباعاً بالثقة بالنفس لديك. ومن ناحية أخرى، غض البصر إلى الأسفل عندما يتحدث شخص إليك يجعلك تبدو غير آمن وأقل جاذبية. ولكن حاول عدم التحديق بحدة، وبدلاً من ذلك حافظ على نظرات ناعمة ومريحة. قد تحتاج أيضاً إلى الاقتراب بأذنك للاستماع حين يتكلم الشخص الآخر لإظهار اهتمامك به وبحديثه. وهذا ينم عن ثقة بالنفس ومودة مما يجعل الشخص الآخر يشعر بأنه مسموع و يساعدك أكثر لتظهر بجاذبية أكبر.

 

لتظهر بجاذبية - عليك الاتصال بالعين

4- ابتسم لتظهر بجاذبية:

ابتسامة حقيقية يمكن أن تضيء الغرفة. وفي الواقع، تبين البحوث أن قيامك بالابتسامة يجعل الناس معجبين بك أكثر. ليس ذلك وحسب ولكن الابتسام ينشط الأندورفين في الدماغ، مجموعة الهرمونات المسؤولة في دماغنا التي تجعلنا نشعر بالسعادة. علاوة على ذلك، الابتسام معدٍ، حيث تبعث الراحة والطمئنينة في نفوس المحيطين بك مما يجعلهم يبتسمون تلقائياً. ابتسامة صادقة هي طريقة مؤكدة لتظهر بجاذبية أكثر، وتشعر بحالة جيدة جداً!

5 – كن حسن الخلق:

تماماً مثل الابتسام، الموقف الإيجابي معدٍ، حيث يؤثر على المحيطين بك. موقفك الإيجابي سيجعل من حولك يشعرون بالرضا ويجعلهم يرغبون في قضاء المزيد من الوقت معك. عندما تقوم بالتحدث إلى الناس، لا تتذمر أو تتلفظ بأشياء مؤذية عن الآخرين. بدلاً من ذلك ركز على الأفكار والأشياء الإيجابية، لاحظ الخير في الآخرين، واظهر الامتنان للنعم والأشياء الإيجابية الموجودة في حياتك. يمكنك تدريب نفسك على أن يكون لك موقف أفضل بكتابة عدد قليل من الأشياء الجميلة واللطيفة والإيجابية التي جعلتك ممتناً في دفتر مذكراتك كل يوم بيومه.

6 – اظهر اهتماماً بالآخرين وبحديثهم:

أن تثير الاهتمام يعني أن تكون مهتماً، ولا أحد يريد أن يجري محادثة مع شخص لا يتحدث سوى عن نفسه ويتجاهل أو يتناسى أنه محاطر بأشخاص آخرين. اطرح الأسئلة واستمع بنشاط، دقق ولاحظ  مايقوله المتحدث أمامك،  كما أن إظهار اهتمام حقيقي بالأشخاص سيجعلهم يشعرون بالرضا عن أنفسهم. هم سيتذكرون ذلك التصرف منك مما سيجعلهم يشعرون بانجذاب أكبر نحوك.

 

لتظهر بجاذبية - الاهتمام بالآخرين أثناء المحادثة

7 – تابع اهتماماتك:

أن تعيش حياة تحبها يعني أن تشع الإثارة من حولك بشكل طبيعي. سواء كنت تستمتع بالقراءة، السفر، الرقص، أو تسلق الجبال، استكشف الهوايات التي تحب لتظهر بجاذبية أكبر. هذا سيجعلك أكثر إثارة للاهتمام وسيجذب الآخرين الذين يشاركونك اهتماماتك وشغفك.

8 – افتخر بمظهرك:

أولئك الذين لديهم تقديرعال لأنفسهم سيهتمون بأنفسهم بشكل أفضل عن طريق تناول أطعمة أفضل، والحصول على قسط كاف من النوم، والحفاظ على نظافة شخصية جيدة والبقاء نشيطين. تطوير حس شخصي بالموضة يوفر منفذاً كبيراً للتعبير عن الذات. لا تحتاج لأن تبدو كعارض/ة أزياء، ولكن الاهتمام والفخر بالمظهر الخاص بك يترك انطباعاً كبيراً.

مترجم بتصرف عن: goodnet

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.