كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

مراجعة فيلم The Shape of Water : الغوص في اعماق هذه الرومانسية الخيالية.

0 116

يجسد فيلم The Shape of Water قصة تدور احداثها في ذروة الحرب الباردة عام ١٩٦٠، يجري تنفيذ مشروع سري للغاية في مختبر حيث تعملان إلايزا “Sally Hawkins” و صديقتها زيلدا “Octavia Spencer” في التنظيف. و بالرغم من تحذيرات العميل ستريكلاند “Michael Shannon” و العالِم هوفستيتلر “Michael Stuhlbarg” للبقاء بعيدًا، إلّا أنّ إلايزا تشعر بالإنجذاب إلى شيء غامض في خزان المياه.

  • البطلة :

تجمع سالي هوكينز القوة و الضعف في هذا الدور مما يجعل أداءها ركيزة لكل شي آخر. و بالرغم من أنّ إلايزا فاقدة للنطق إلّا أنها استطاعت أن ترسم الانسانية بصورة مختلفة.

The Shape of Water
The Shape of Water
  • المخرج:

يحاول “Guillermo del Toro” تكريم أفلام الرعب الكلاسيكية المتعلقة بالوحوش من خلال مواقع التصوير و طريقة الإخراج. فمكان عمل إلايزا على سبيل المثال، يجمع من ناحية بين رجال يقومون بأعمال تخص الحرب الباردة و من ناحية أخرى متنزّه مائي خيالي حيث من الممكن لإمرأة و وحش الوقوع في الحب.

اقرأ ايضا : حقائق قد لا تعرفها عن مسلسل Friends

يشبه الفيلم إلى حد ما فيلمه الآخر “Crimson Peak”، فالإثنان يرويان القصة من وجهة نظر إمرأة يدفعها حبها لشريكها للخوض في مناطق غريبة و خطيرة. ما يميّز أفلام del Toro هو طريقة عرض و تحريك الأشياء و ترابطها القوي.

لكن على عكس “Crimson Peak”، حصل “The Shape of Water” على ١٣ ترشيح لجوائز The Academy و The Golden Globes مما يجعله أكثر الأفلام ترشيحاً لهذه السنة و من ضمنهم جائزة أفضل ممثلة “Sally Hawkins”.
فكرة الجميلة و الوحش ليست جديدة لكن del Toro قدّمها بطريقة مميزة و بالرغم من أنّ البطلين غير قادرين على الكلام، لكن أداءهما استطاع أن يروي كل شيء.

المصدر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.