أشهر 10 مسلسلات مقتبسة من روايات

0

تعتبر الأعمال الدرامية التلفزيونية الأجنبية من بين الإنتاجات الأعلى تقييمًا، خاصة الأعمال القائمة على الروايات، حيث قام قطاع التلفزيون بعمل رائع في تكييف الروايات العظيمة مع القصص الملهمة في المسلسلات، وقد حقق بالفعل نجاحًا كبيرًا في تاريخ الأعمال التلفزيونية.

بعض المسلسلات مبني على روايات خيالية وأشباح وتنانين، وبعضها الاخر مبني على روايات الجريمة،او تعتمد على روايات رومانسية ودرامية، وكذلك روايات الخيال العلمي. هذه الأعمال متنوعة ويوجد منها الكثير ولكن فيهذه المقالة سنذكر لكم 10 مسلسلات منها فقط.

مسلسلات اقتبست قصتها من الروايات:

 

1. The Umbrella Academy:

 

مسلسل تلفزيوني أميركي عن أبطال خارقين تعتمد على سلسلة الكتب المصورة التي تحمل الاسم نفسه والتي كتبها “جيرارد واي – Gerard Way”، ورسمها “غابرييل با – Gabriel Bá” ، ونشرتها شركة دارك هورس كوميكس. تم إنشاؤه لصالح نتفليكس – Netflix من قبل ستيف بلاكمان وطوره جيرمي سلاتر.

تدور القصة حول عائلة غير مستقرة من الأبطال الخارقين الأشقاء بالتبني الذين يجتمعون مجدداً لحل لغز وفاة والدهم والتهديد بنهاية العالم الوشيكة. المسلسل من إنتاج Borderline Entertainment (الموسم 1 – 2) و Irish Cowboy (الموسم 3) و Dark Horse Entertainment و Universal Content Productions. أعطت Netflix الموسمين 1 و 2 تصنيف TV-14، بينما حصل الموسم الثالث على تصنيف TV-MA. صدر من المسلسل 3 مواسم

في نفس اليوم من أكتوبر 1989، ولد 43 رضيعًا لسبب غير مفهوم لنساء عشوائيات لا توجد صلة بينهن، ولم تظهر عليهن أي علامات للحمل في اليوم السابق. سبعة منهم تم تبنيهم من قبل السير ريجنالد هارجريفز، الملياردير الصناعي، الذي أنشأ أكاديمية المظلة ويعد «أطفاله» لإنقاذ العالم. لكن لم يسير كل شيء وفقًا للخطة. في سنوات المراهقة، انقسمت الأسرة وتم حل الفريق. ولكن الآن وبعد ما يقرب من ثلاثين عامًا، يجتمع الأعضاء الستة الباقون على قيد الحياة عند نبأ وفاة هارجريفز. حيث يعمل لوثر ودييغو وأليسون وكلاوس وفانيا ورقم خمسة معًا لحل لغز يحيط بوفاة والدهم. لكن الأسرة المنفصلة تبدأ مرة أخرى في التفكك بسبب شخصياتهم وقدراتهم المتباينة، ناهيك عن التهديد الوشيك بنهاية العالم.

الوصف: Same Weird Family. New Weird Problems (نفس العائلة الغريبة الأطوار. مشاكل جديدة غير طبيعية)

 

مسلسلات - The Umbrella Academy

 

2. The Witcher:

 

هو مسلسل فنتازيا ودراما أمريكي-بولندي من تأليف لورين شميت هيسريش لصالح نتفليكس. المسلسل مبني على روايات تحمل نفس الاسم لأندريه سابكوسكي. عرض المسلسل نهاية عام 2019.

يتابع The Witcher قصة Geralt of Rivia، صياد الوحوش المنعزل، الذي يكافح من أجل العثور على مكانه في عالم غالبًا ما يثبت فيه الناس أنهم أكثر شراً من المسوخ والوحوش. ولكن عندما يقوده القدر الى ساحرة قوية، وأميرة شابة بهدية خاصة، سيتوجب أن يتعلم الثلاثة التنقل بشكل مستقل في القارة المتقلبة بشكل متزايد.

الوصف: The worst monsters are the ones we create. (أسوأ الوحوش هي التي نصنعها)

 

مسلسلات - The Witcher

 

3. The Handmaid’s tale:

 

هو مسلسل دراما ودوستوبيا أمريكي من تأليف وإنتاج بروس ميلر مبني على رواية تحمل نفس الاسم لمؤلّفتها مارغريت آتوود. حصلت شبكة هولو على حقوقه وطَلبت 10 حلقات للموسم الأول وبدأ إنتاجُه في 2016. بدأ عرض الحلقات على موقع هولو في 26 أبريل 2017.

سيطر نظام أوتوقراطي قائم على الدين على معظم الولايات المتحدة ، وأعاد تسمية البلد لـ Gilead. النساء في هذا البلد مواطنات من الدرجة الثانية. أي شخص يحاول الهروب يعاقب. أحد هؤلاء هي يونيو، التي تم القبض عليها أثناء محاولتها الهرب مع زوجها وطفلها وحُكم عليها بأن تصبح خادمة، وتحمل بأطقال لمسؤولين حكوميين الذين ليس لديهم أطفال. وكخادمة، تم تغيير اسم يونيو إلى Offred.

الوصف: Love is forbidden here. (الحب ممنوع هنا)

 

مسلسلات - The Handmaid's tale

 

4. His Dark Materials:

 

مسلسل مغامرات خيالية بريطاني مبني على سلسلة روايات تحمل نفس الاسم من قبل فيليب بولمان. يتم إنتاجه من قبل نيو لاين سينما و جين تانتر و جولي غاردنر ويبث علي قناة BBC one في إنجلترا واشترت شبكة HBO حقوق العرض في أمريكا وباقي أنحاء العالم. تم انتاج موسم ثاني من ثماني حلقات قبل بدء عرض الموسم الأول.

يقدم الشفق القطبي الشاب ليرا، اليتيمة التي تعيش في عالم موازٍ يتشابك فيه العلم واللاهوت والسحر. يكشف بحث ليرا عن صديق مخطوف عن مؤامرة شريرة تشمل أطفالًا مسروقين، ويتحول إلى سعي لفهم ظاهرة غامضة تسمى “الغبار”. في «The Subtle Knife» انضمت إليها في رحلتها بسبب “ويل”، وهو صبي يمتلك سيف يمكنه قطع النوافذ بين العوالم. بينما تكتشف ليرا الحقيقة عن والديها ومصيرها المتنبأ به، يقع الشابان في حرب ضد القوى السماوية التي تمتد عبر العديد من العوالم وتؤدي إلى نتيجة مثيرة في “The Amber Spyglass’.

الوصف: The Truth Lies Beyond the World We Know (الحقيقة تكمن وراء العالم الذي نعرفه)

 

مسلسات - His Dark Materials

 

5. Game Of Thrones:

 

مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز لصالح قناة HBO وهو اقتباس لرواية “لعبة العروش” التابعة لسلسلة روايات “أغنية الجليد والنار” لمؤلفها جورج آر. آر مارتن. تكتب أغلب الحلقات بواسطة بينيوف ووايز معاً، كما أن مارتن يعمل كمنتجٍ تنفيذي للمسلسل ويكتب حلقة واحدة في كل موسم، عدا الموسم الخامس والسادس الذي أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابة أي حلقة للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشتاء. صور المسلسل في أستديوهات بلفاست وعدة مواقع أخرى في أيرلندا الشمالية ومالطا واسكتلندا وكرواتيا وآيسلندا والولايات المتحدة والمغرب، وعرض لأول مرة على HBO في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011.

في قارة ويستروس الأسطورية، تقاتل العديد من العائلات القوية للسيطرة على الممالك السبع. مع اندلاع الصراع في ممالك البشر، ظهر عدو قديم مرة أخرى ليهددهم جميعًا. في هذه الأثناء، آخر ورثة السلالة الحاكمة يتآمرون لاستعادة وطنهم عبر البحر الضيق.

الوصف: Winter is coming (الشتاء قادم)

 

مسلسلات - Game Of Thrones

 

6. Chernobyl:

 

‏مسلسل تلفزيوني درامي تاريخي قصير مكون من خمس حلقات، كتابة كريج مازن وأخرجه يوهان رينك. أُنتج المسلسل بشراكة بين شبكة HBO  الأمريكية وشبكة سكاي البريطانية، عرض المسلسل لأول مرة في 6 مايو 2019. تدور أحداثه حول كارثة تشيرنوبيل النووية التي وقعت في الجمهورية الاشتراكية السوفيتية الأوكرانية في أبريل 1986 وجهود التنظيف غير المسبوقة التي تلت ذلك. تم عرض المسلسل لأول مرة في الولايات المتحدة في 6 مايو 2019، وفي المملكة المتحدة في 7 مايو 2019.

في أبريل 1986 ، وقع انفجار ضخم في محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية في شمال أوكرانيا. يتتبع هذا المسلسل حكايات رجال ونساء حاولوا احتواء الكارثة ومن ضحوا بحياتهم لمنع وقوع كارثة لاحقة متوقعة وأسوأ من السابقة.

الوصف: What is the cost of lies؟ (ما هي تكلفة الأكاذيب؟)

 

مسلسلات - Chernobyl

 

7. Outlander:

 

مسلسل دراما ملحمي بريطاني-أمريكي مَبني على سلسلة روايات تحمل نفس العنوان لمؤلفتها ديانا غابالدون. المسلسل من تطوير “رونالد دي. مور” لصالح قناة ستارز وبدأ عرضه في 9 أغسطس 2014. المسلسل من بطولة كاترينا بالف بدور كلير راندال، وهي ممرضة في الحرب العالمية الثانية في عام 1945 وسام هيوين بدور جايمي فريزر.

تتابع قصة كلير راندال، وهي ممرضة قتالية متزوجة من عام 1945 والتي عادت في ظروف غامضة إلى الوراء حتى عام 1743، حيث تم إلقاؤها على الفور في عالم مجهول تتعرض فيه حياتها للخطر. عندما أُجبرت على الزواج من جيمي فريزر، المحارب الاسكتلندي الشاب الشهم والرومانسي، اشتعلت علاقة عاطفية تمزق قلب كلير بين رجلين مختلفين تمامًا في حياتين لا يمكن التوفيق بينهما.

الوصف: What if your future was the past؟ (ماذا لو كان مستقبلك ماضيك؟)

 

مسلسلات - Outlander

 

8. Anne With An E:

 

مسلسل مقتبس من رواية للمؤلفة الكندية لوسي مود مونتغمري الكلاسيكية لأدب الأطفال عام 1908 آن من المراعي الخضراء، بالتعاون مع مويرا والي-بيكت ككاتبة ومنتجة. عرض في كندا على قناة CBC وعرض عالمياً على نتفليكس. المسلسل مكون من 3 مواسم (27 حلقة).

يتابع المسلسل مغامرات فتاة يتيمة شابة تعيش في أوائل القرن التاسع عشر. تابع آن وهي تتعلم التنقل في حياتها الجديدة في جزيرة الأمير إدوارد.

الوصف: Visit Green Gables. (زيارة للمراعي الخضراء)

 

مسلسلات - Anne With An E

 

9. Dexter:

 

مسلسل جريمة ودراما وغموض أمريكي عرض لأول مرة على شبكة ShowTime في 1 أكتوبر 2006. المسلسل مبني على سلسلة روايات ديكستر التي ألّفها جيف ليندسي واستند الموسم الأول على رواية ديكستر الغامض الحالم والتي تُعتبر أولى سلسلة ديكستر الروائية، وفي المواسم اللاحقة تطورت الأحداث بشكل مستقل عن أحداث الرواية الأصلية بعد أن طورها الكاتب التلفزيوني جيمس مانوس.

ذكي، وسيم المظهر، وله حس دعابة رائع. إنه دكستر مورغان، القاتل المتسلسل المفضل لدى الجميع. بصفته خبيرًا في الطب الشرعي في ميامي، يقضي أيامه في حل الجرائم والليالي في ارتكابها. لكن دكستر يعيش وفقًا لقانون ومبادئ صارمة تمثل نعمة إنقاذ له وعبئًا مدى الحياة. ممزق بين التزامه المميت ورغبته في السعادة الحقيقية، ديكستر هو رجل في صراع عميق مع العالم ومع نفسه.

الوصف: It’s all on the table. (كل شيء مكشوف)

 

مسلسلات - Dexter

 

10. The Hunting Of Hill House:

 

مسلسل رعب خارق للطبيعة أمريكي من تأليف مايك فلاناغان لصالح نتفليكس. المسلسل هو إعادة تخيل لرواية تحمل نفس الأسم صدرت عام 1959 من الكاتبة شيرلي جاكسون. عرض المسلسل بحلقاته العشرة يوم 12 أكتوبر 2018 على نتفليكس.

حبكة العمل تتنقل بين خطين زمنين، حيث تتبع 5 أشقاء بالغيين في الوقت الحالي تطاردهم منذ الطفولة تجربة العيش في ما سيصبح فيما بعد أشهر منزل مسكون في البلاد. المسلسل أيضاً يرجع بالإحداث إلى عام 1992 ويصور الأسباب التي أدت إلى هروب العائلة من ذلك المنزل. يجب على العائلة أخيرًا مواجهة أشباح ماضيهم، والتي لا يزال بعضها كامنًا في أذهانهم بينما قد يطارد آخرون في الواقع ظلال هيل هاوس.

الوصف: You’re Expected. (المتوقع)

 

مسلسلات - Dexter

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.