القمر الدموي الأزرق العملاق

0

ما هو القمر الدموي الأزرق العملاق ؟ كيف يرى هذا الإتحاد بين القمر الأزرق وكل من القمر الدموي والعملاق؟سوف نتكلم عن هذه الظاهرة من وجهة نظر علمية بسيطة .

ما الفرق بين القمر العملاق والقمر الأزرق؟

في عام 1979 كان “ريتشارد نول” (منجَم) اول من استخدم مصطلح القمر العملاق الذي هو شائع في وقتنا الحالي , وقد أوضح “نول” لنا أن هذه الظاهرة هي عبارة عن قمر مكتمل كليا قريب من الأرض بمسافة قدرها 400,000 كيلومتر لكي يعتبر قمراً عملاقاً

القمر الأزرق هو ثاني قمر مكتمل في نفس الشهر وهو حدث يحصل فقط مرة كل 3 سنوات .

 

القمر الدموي الأزرق العملاق

ما هو القمر الدموي؟

مصطلح القمر الدموي هو ليس مصطلحاً علمياً بل مجرد صياغة باللغة العامية و هو يشير إلى كسوف القمر الكلي، حيث يبدو أحمر وخلال هذا الكسوف تكون أشعة الشمس محجوبة بالكامل من قبل ظل الأرض. الضوء الوحيد الذي نراه، ينكسر من خلال ظل الأرض وهذا الضوء يبدو أحمراً مثل لون غروب الشمس.

 

القمر الدموي الأزرق العملاق

 

إقرأ أيضاً: جفاف قنوات البندقية بعد ظاهرة القمر الازرق الدموي الكبير وقلة هطول الأمطار

ما هو القمر الدموي الأزرق العملاق؟

المعجبين بالتقويم القمري في نصف الكرة الغربي كانو متحمسين للغاية من أجل اليوم الواحد والثلاثين من يناير سنة 2018، اليوم الذي حمل لنا هذا الحدث السماوي النادرحيث كان القمر الأزرق والكسوف القمري يجريان جنباً إلى جنب إلى أقرب نقطة للأرض مما شكل القمر الدموي الأزرق العملاق، واخر مرة شوهد فيه هذا الحدث النادر كان في سنة 1982 في أوربا  بينما  الجماهير الأمريكية لم تشهده لمدة 152 عاماً.

 

القمر الدموي الأزرق العملاق

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.