كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

La Casa de Papel هل عليك مشاهدته؟

0 342

العديد منا قد جادلوا بأن التلفزيون يشهد عصره الذهبي. مع مسلسلات مثل Game of thrones, Handmaid’s Tale و The Americans ،من الصعب الإختلاف على هذه النقطة. وعلى الرغم من أن نيتفليكس كان لها أعمال ضخمة جداً مثل House of Cards, Narcos و Stranger Things قيمتها الحقيقية تكمن في حقيقة أنها تجلب عروض غير معروفة من جميع أنحاء العالم وأفلام مستقلة لجذب جمهور أوسع. أما الآن ندعوك لتتعرف على مسلسل La Casa de Papel.

بعدما اشتهرت نتفليكس بمسلسلها الإلماني Dark حيث لاقت نجاحا كبيرا بعد صدوره, جلبت لنا مسلسلاً مشوقاً اخر La Casa de Papel و هو مسلسل إسباني تروى قصته من وجهة نظر إحدى شخصياته وقد حقق 8.8/10 على IMDb و96% على Rotten Tomatoes.

La Casa de Papel
La Casa de Papel

الحبكة:

يقوم رجل غامض يسمي نفسه “البروفيسور” بالتخطيط لأكبر عملية سرقة شهدتها البشرية وليقوم بذلك يجمع ثمانية أشخاص ليس لديهم شيء لييخسرونه وكل منهم لديه مجموعة من المهارات المتخصص بها.
الفكرة هي اقتحام دار سك العملة الإسبانية وطباعة 2.4 مليار يورو, ولتحقيق ذلك عليهم البقاء 11 يوماً والتعامل مع 67 رهينة ونخبة من قوات الشرطة الإسبانية التي تمثلها محققة تدعى “راكيل” فتبدأ لعبة المغامرات والذكاء بين كل من “البروفيسور” والمحققة “راكيل”.

اقرأ ايضا : العثور على Mark Salling نجم مسلسل “Glee” السابق ميتاً

ما الذي يجعل La Casa de Papel مختلفاً؟

على الرغم أن هذا المسلسل قد تناول موضوعاً مستخدماً سابقاً بكثرة ولكن عند مشاهدته تشعر بأنه جديد كلياً ومشوق على نحو اخر خصوصاً بأنه يبدأ مباشرة بالسرقة من دون أن يطلعنا على الخطة التي نعرفها لاحقاً على مر الحلقات شيئاً فشيئاً, على الرغم من أن اللغة الإسبانية ممكن أن تكون سبباً لعدم مشاهدته للبعض ولكن الموسيقى التصويرية الرائعة والتمثيل الإبداعي و السيناريو الذي يثير تشويقك بقوة لعدم تفويت أي لحظة من الحوار, سوف يجعلونك تتمسك بمقعدك حتى اخر حلقة.

التمثيل كان متكاملاً حيث أن كل من أبطال القصة والممثلين الثانويين أتقن دوره ببراعة تامة وبالأخص أن الممثلين لم يروعلى الشاشة الكبيرة من قبل مما يجعلك تنذهل بكل مشهد وتتعمق بكل شخصية, فتكره بعضهم وتتعلق ببعضهم الأخر.

La Casa De Papel, واحد من أندر العروض التي لا تتطلب وقتك فقط بل انتباهك واهتمامك الكامل أيضاً.

المصدر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.