كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

مشاهد من أفلام مشهورة أوشكت أن تقتُلَ أبطالها

0 127

هل شاهدتَ أفلام مليئة بمشاهد خطيرة من قبل وتساءلت إن كانت حقيقيةً أم لا؟ على الرغم من أنّ هذه المشاهد تتطلب الكثير من الدقّة والانتباه لكنها في بعض الأحيان تتخذُ منحاً مُختلفاً تماماً عما كان متوقعاً.

نقدّم لكَ في أعجمي بعضاً من الممثلين الذين شارفوا على الموت خلال تصوير مشاهدهم:

آيلا فيشر:

آيلا فيشر
آيلا فيشر

يحتوي فيلم ’Now You See Me‘ على الكثير من المشاهد المثيرة والمؤثرات البصرية المذهلة لكن هناك مشهد واحد قد عرّضَ حياة ’أيلا‘ للخطر؛ حيث يتم إسقاط شخصيتها في خزانٍ للمياه مُقيّدة اليدين ومن المُفترض أن تهرب قبل نفاذ الهواء منها. ويتضمّن جزءٌ من الخدعة في الفيلم أن تعلَقَ السلسلة وأن يظنّ الجمهور أنها تغرق. لكنها علِقت في الحقيقة داخل خزّان المياه لمُدّة 3 دقائق تقريباً وهي تحاول الخروج، ولم يعتقد أيٌّ من طاقم العمل أنها في خطر لظنهم أنها تُقدّمُ أداءً مُذهلاً.

ماثيو فوكس:

ماثيو فوكس
ماثيو فوكس

في الحلقة الأخيرة من مسلسل ’Lost‘، هناك مشهد قتالٍ بين نجمي المُسلسل ’ماثيو فوكس‘ و’تيري أوكوين‘ ومن المُفترض أن يتم طعن شخصية ’فوكس‘ بسكين. وقد تمّ تجهيز سكّينين؛ أحدهما بشفرةٍ متحركة عند الطعن وآخر بشفرةٍ ثابتة. وكان هناك الكثير من الارتباك والتشويش خلال التصوير، ولم يكن واضحاً أيّ درعٍ يجب على ’فوكس‘ أن يرتديه وأيّ سكينٍ يجب أن تُستعمل. لذلك طعنَ ’أوكوين‘ ’فوكس‘ بالسكين التي تحتوي على شفرةٍ ثابتة عن طريق الخطأ لكن من حسن الحظ أنه كان يرتدي سترةً مُضادة وانتهى به الأمر مع كدماتٍ شديدة بدلاً من إصابةٍ خطيرة.

دونالد ساذرلاند:

دونالد ساذرلاند
دونالد ساذرلاند

في عام 1968، كان ’دونالد‘ يصوّر فيلم ’Kelly’s Heroes ‘ وتوّجبَ عليه أن يقوم بمشهدٍ يسبح فيه في نهر الدانوب. فأُصيبَ بمرضٍ سحائي من النهر وانتهى به الأمر إلى غيبوبة ومات سريرياً لبعض الوقت. واستغرق شفاؤه حوالي ستةَ أسابيع بعد أن استيقظ من غيبوبته.

مايكل جي فوكس:

مايكل جي فوكس
مايكل جي فوكس

أوشكَ ’فوكس‘ على الاختناق أثناء تصوير فيلم ’Back to the Future 3‘. حيث تُعلّق شخصيته من عقدة حبل المشنقة مع صندوقٍ تحت قدميه حتى لا يختنق. لكن يبدو أنّ المُخرج لم يُعجبه كيف بدا المشهد، فقرر تصويره من دون الصندوق. وكان على ’فوكس‘ أن يضعَ يديه بين العقدة وعنقهِ في نقطةٍ مُعيّنة حتى يتأكّد من عدم موته. وبسبب إعادة المشهد أكثر من مرّة، اختلطت الأمور على ’فوكس‘ ولم يضع يديه في الوقت المناسب، فانتهى به الأمر مُعلّقاً من الحبل وأُغميّ عليه لمدّة 30 ثانية على الأقل قبل أن ينتبه أحدٌ له.

اقرأ أيضاً على أعجمي: ’مورغان فريمان‘ والادعاءات الموجهة ضدّه

سيلفيستر ستالون:

سيلفيستر ستالون
سيلفيستر ستالون

أثناء تصوير فيلم ’Rocky IV‘، هناك مشهدٌ يتظاهرُ فيه ’سيلفيستر ستالون‘ و’دولف لندجرين‘ بلكم بعضهما البعض. لكن اعتقدَ ’ستالون‘ أنّ المشهدَ سيبدو أفضل إذا كانت اللكمات حقيقية وبالتالي ستكون اللكمات شديدة للغاية، وطلبَ من ’لندجرين‘ أن يلكمهُ بكلّ قوّته. فلكمه ’دولف‘ بشدّةٍ لدرجة أنّ قلبه تضخّم وتم إدخاله إلى المستشفى لمدة 8 أيام.

مارتن شين:

مارتن شين
مارتن شين

في فيلم ’Apocalypse Now‘، قضى طاقم العمل والممثلين وقتهم في التصوير في الفلبين ومواجهة الأحوال الجوية السيئة والملاريا. وأُصيب كل من شارك في الفيلم تقريباً بالديزنطاريا، الإنفلونزا، الإلتهاب الرئوي و/ أو العديد من الإصابات الجسدية. بالإضافة إلى أنّ ’شين‘ كان يشرب الكثير من الكحول ويتعاطى الكثير من المخدرات أثناء التصوير. فأدّت كلُّ تلك العوامل إلى إصابته بنوبةٍ قلبية، واضطر للزحف لمسافة نصف ميل للحصول على الرعاية الطبية، وتوقّف لمدة شهرٍ تقريباً عن التصوير.

كيت وينسلت:

كيت وينسلت
كيت وينسلت

أثناء تصوير فيلم ’Titanic‘، كان هناك مشهد ل’كيت‘ مع زميلها ’ليوناردو ديكابريو‘، حيث عليهما المرور عبر ردهةٍ ضيّقةٍ بينما تنهال المياه عليهما وتجرفهما إلى بوابةٍ مُقفلة. وأثناء تصوير المشهد، عَلِقَ معطف ’كيت‘ ولم تستطع الخروج من المياه لاستنشاق الهواء. وعندما تحسّنت، سمحَ لها المخرج ’جايمس كاميرون‘ بأنّ تلتقط أنفاسها قبل أن يُعاودوا تصوير المشهد مجدداً بالرغم من أنها أُصيبت بصدمةٍ بسبب تلك الحادثة.

جيم كافيزيل:

جيم كافيزيل
جيم كافيزيل

في فيلم ’Passion of the Christ‘ من إخراج ’ميل غيبسون‘، يلعب ’جيم‘ دور السيد المسيح. وأثناء تصوير مشهد الموعظة التي يُعطيها يسوع على الجبل، أصابت صاعقة برقٍ الممثل ’كافيزيل‘. وأفاد الأشخاص الذين كانوا مُتواجدين هناك أنّ جسده أضاء بالكامل وخرجت النار من كِلا طرفي رأسه.

توم هانكس:

توم هانكس
توم هانكس

عرّضَ ’توم هانكس‘ جسده للكثير من الإجهاد أثناء تصوير فيلم ’Cast Away‘؛ حيث يلعبُ دور رجلٍ يعلق على جزيرة بعد أن تتحطّمَ طائرته.
اكتسب ’هانكس‘ وخسر من الوزن أكثر من 20 كيلوغراماً، حتّى يبدو كما لو أنه مُشرّدٌ بالفعل في جزيرةٍ نائية. وفي مرحلةٍ ما، جَرَحَ ’توم‘ ساقه في موقع التصوير وتورّمت بالكامل. وذهبَ أخيراً بعد أسبوعين إلى المستشفى حيث أخبروه أنه مُصابٌ بعدوى وأنه محظوظٌ لأنه أتى لعلاجها في الوقت المناسب.

مترجم بتصرف عن: slappedham للكاتبة: Alison Evans

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا