منظمة الصحة العالمية: انسوا المدارس والمكاتب الآن

0 663

أعرب مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهنوم غيلريسوس عن عدم رضاه عن اجراءات حكومات الدول المصابة بفيروس كورونا، مؤكدًا أن الخطوات الحالية غير كافية لتجاوز الوباء.

 

منظمة الصحة العالمية: انسوا المدارس والمكاتب الآن التزموا بالمنازل:

 

منظمة الصحة العالمية

 

تعرف على المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

وقال مدير عام منظمة الصحة WHO في مؤتمر صحفي مساء أمس الأربعاء: “طلبات الالتزام بالمنازل الموجهة إلى الناس والإجراءات لوقف تنقلاتهم تعطي وقتًا للتخفيف من الضغوط على أنظمة الرعاية الصحية، لكن هذه الخطوات بنفسها لن تؤدي إلى إنهاء الجائحة”.

وشدد على “ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة خاصة بالبحث عن الإصابات المحتملة وعزلها وفحصها ومعالجتها”.

 

منظمة الصحة العالمية

 

وأشار غيبريسوس إلى أن التدابير الخاصة بمكافحة السلالة يجب أن تكون أكثر دقة واستهدافًا، وقال إن منظمة الصحة العالمية تدعو كل الدول التي لجأت إلى تدابير عزل الناس إلى الاستفادة من الوقت المتوفر ومهاجمة الفيروس.

كما أكد مدير عام منظمة الصحة العالمية أن العزل الصحي وتقييد النقلات يمثلان أفضل طريقة لردع التفشي ووقف انتشار فيروس كورونا المستجد، مشددًا على ضرورة تطبيقها لمدة زمنية طويلة لمنع موجات جديدة للوباء بعد إلغاء هذه القيود.

اقرأ أيضاً: احصائيات انتشار فيروس كورونا

 

منظمة الصحة العالمية أنسوا المدارس والمكاتب الآن التزموا بالمنازل

 

وبين: “فتح المدارس واستئناف قطاع الأعمال آخر شيء يجب فعله الآن في كل البلدان، لأنها ستكون مضطرة لإغلاقها من جديد بعد إعادة الفيروس”.

وأوضح أن هناك أكثر من 150 دولة في العالم لا يتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا في كل منها نقطة 100 حالة، مشددًا على أن حكومة هذه الدول تحظى بفرصة لمنع استمرار التفشي عن طريق اتخاذ إجراءات صارمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.