كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

5 عجائب هندسية من العالم

0 47

لقد سمعنا جميعاً عن عجائب الدنيا السبع، ولكن هل سمع أحد عن عجائب الدنيا في عالم الهندسة؟ فيما يلي أهم 5 عجائب هندسية في العالم والتي غيرت تاريخ الهندسة.

1 . ملعب بكين الوطني.

والذي يعرف أيضاً باسم ملعب Bird Nest في بكين، يعد هذا الهيكل المعدني الضخم أكبر مساحة مغلقة في العالم، مع كونه أحد أكبر الهياكل الفولاذية في العالم. يقف على ارتفاع 22 قدماً، ومبنيّ من 42،000 طناً من الحديد الصلب، وقد سبب العديد من الكوارث في وقت البناء.

المصدر: bolteraho
ملعب بكين الوطني

اقرأ أيضاً على أعجمي: مبنى الكونغرس الأرجنتيني – تفاصيل معمارية تروي تاريخ بلد

2 . جسر ميلو في فرنسا.

بتصميمه المستقبلي، فقد كان من شبه المستحيل تنفيذه، وتم اعتباره أحد أعظم الإنجازات في الهندسة المعمارية. تم تصميمه من قبل المهندس الروسي ميشال فيرلوجو والمهندس المعماري السابق نورمان فوستر. الجسر يقف كأطول جسر في العالم مع إحدى صواريه التي تمتد إلى 343 متراً فوق الأرض.

المصدر: bolteraho
جسر ميلو في فرنسا

3 . مصعد بايلونغ في الصين.

أو كما يعرف شعبياً باسم “مصعد المئة تنين” ، ويوصف بأنه واحد من أسرع المصاعد وأكثرها ارتفاعاً في الهواء الطلق، وهو أحد أكثر المصاعد إبداعاً من ناحية التصميم في العالم! تم إنجاز هذا العمل الرائع بغضون ثلاث سنوات، ومنذ عام 2002 أصبح أحد أكثر المواقع السياحية رواجاً في الصين.

المصدر: bolteraho
مصعد بايلونغ في الصين

4 . جزر النخيل في دبي.

هذه الجزر الاصطناعية تأخذ الإبداع والتطور المعماري إلى مستوى جديد بالكامل. وهي تجمع ثلاث جزر منفصلة، وهي نخلة الجميرة، ونخلة جبل علي، ونخلة الديرة. تم تشييدها عام 2001 وانتهى بعد فترة زمنية مدتها 10 سنوات.

المصدر: bolteraho
جزر النخيل في دبي

5 . مصادم الهدرونات في جنيف.

بنيت من قبل المنظمة الأوروبية للبحوث النووية (CERN) ، تستخدم أكبر آلة مفردة في العالم لاكتشاف الأسرار الخفية بين الجسيمات التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة. تم بناؤها بواسطة 1232 مغناطيساً ثنائي القطب و 392 مغناطيساً رباعي القطب، جميعها تساعد في توجيه أشعة الطاقة العالية في المسرع.

المصدر: bolteraho
مصادم الهدرونات في جنيف

مترجم بتصرف عن: bolteraho – للكاتب: Udit Agarwal

ترجم عن: اللغة الانكليزية
المساهمون في اعداد المقالة :
ناشر المقال: عصام بشور
تدقيق: نينار ابراهيم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.