كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

10 ألغاز في العالم ما زلتم تظنون أنها “ألغازاً”

0 107

الجميع يحبّ اللغز الجيد! بل أكثر من ذلك، الجميع يحب الاستحواذ على لغز لم يتم حلّه بعد… لكن للأسف، تمّ حلّ العديد من منها؛ وغالباً ما يكون من المفجع الحصول على تفسير منطقي خلف الألغاز التي نجحت في إرباك العباقرة لفترة طويلة من الزمن.
في مايلي بعض الألغاز التي كنت تظن أنها لم تُحل بعد:

1- مثلث برمودا

اللغز: يُعرف أيضاً باسم “مثلث الشيطان” وهي منطقة غير محددة المعالم في شمال المحيط الأطلسي، حيث يُقال أن العديد من الطائرات والسفن اختفت هناك في ظروف غامضة ولم يتم رؤيتها مرة أخرى.
الحل: وفقاً للبحوث، فإن متوسط عدد الطائرات التي تختفي هنا هو نفسه في أي جزء آخر يتم التردد إليه من المحيط. وهذا يدلّ على أنه إذا أخذت أي جزء من المحيط الذي شهد حصته العادلة من حركة المرور، سوف ينتهي بك الأمر بعدد مماثل من “حالات الاختفاء”. هذه القصة نجت من ضجيج لا لزوم له. كما أنه لم تحدث اختفاءات كبيرة منذ عام 1999.

المصدر: YouTube
مثلث برمودا

اقرأ أيضاً على أعجمي: ” 15 ” معلومة عن المحيط لم تسمع بها من قبل

2- البلوب (The Bloop)

اللغز: هو عبارة عن تردد فائق الانخفاض وصوت صاخب بشكلٍ لا يُصدق نشأ في جنوب المحيط الهادئ، تمّ سماعه من قِبل محطتين يفصل بينهما 5000 كم. بدأ الناس يعتقدون أن هذا الصوت يتم إنتاجه بواسطة حيوان هائل لم يُشاهد من قبل.
الحل: أنسب برنامج “NOAA Vents” الصوت إلى انشقاق جليدي كبير. كما إن العديد من الانشقاقات الجليدية تشترك في طيف متشابه مع Bloop، وكذلك السعة اللازمة لاكتشافها على الرغم من نطاقات تتجاوز ال 5000 كم.

المصدر: Onedio
البلوب (The Bloop)

3- الأهرامات المصرية

اللغز: قد حُيِّر العالم لسنوات حول كيفيّة نقل العمال العبيد الأحجار الضخمة عبر وادي الملوك في حوالي عام 2000 ق.م لبناء الأهرامات المهيبة. وغالباً ما يُطلق عليه عمل الغرباء.
الحل: توّصل باحثون هولنديون الى أن المصريين وضعوا أشياء ثقيلة على زلاجة، وقام مئات العمال بجذبها وسكبوا الماء على الرمال أمامها، الأمر الذي سهّل على الزلاجات أن تنزلق فوق الرمال.
لقد استغرق منا حقاً آلالاف والآلاف من السنين لكسر شيء بهذه البساطة! أو هل تعتقد أن الأمر استغرق منا المزيد من السنوات للاعتقاد بأنه كان من الممكن أن يكون بهذه البساطة؟

المصدر: hdwallpapers
الأهرامات المصرية

4- أحجار آيكا (Ica Stones)

اللغز: وهي عبارة عن مجموعة من الحجارة الإنسية من إمبراطورية الإنكا الموجودة في إقليم آيكا والتي تحمل مجموعة متنوعة من الرسوم البيانية. ومن المفترض أن البعض منهم يحملون صور للديناصورات والتكنولوجيا المتقدمة. من الغريب كيف يمكن للناس أن يتنبأوا بذلك قديماً في ذلك العصر!
الحل: قام “Javier Cabrera Darquea” بجمع الحجارة ونشرها، وحصل على الكثير منها من مُزارع يُدعى “Basilio Uschuya” الذي اعترف، بعد الادعاء أنها قطع أثرية قديمة حقيقية، وبأنه أنتج زنجاراً من خلال صهر الحجر في روث البقر لإعطائه مظهراً أصيلاً، وكوّن المنحوتات باستخدام سكين.

المصدر: YouTube
أحجار آيكا (Ica Stones)

5- العمود الحديدي، دلهي

اللغز: وهي منطقة جذب سياحي رئيسية، نجحت في تجنب الصدأ لنحو 1600 عام على الرغم من وجودها في الهواء الطلق. معظم الناس بطبيعة الحال يتركون التفسير للعناصر الخارقة القديمة.
الحل: يثبت التحليل العلمي أن العمود مغطى بالحديد الذي يحتوي على الفوسفور الذي يمنعه من التآكل.

المصدر: flickr
العمود الحديدي، دلهي

6- ملاحظات جانبية في أوديسي هوميروس (Homer’s Odyssey)

اللغز: حيّرت الملاحظات الموجودة في هامش هذه الطبعة الناس لفترة طويلة جداً. فهل كانت تلك الملاحظات فكرة لشيء أكثر أهمية أو هل كانت هناك رسالة مخبأة فيه ؟
الحل: تبيّن أن الهامشية لم تكن سوى ترجمة خربشة للكتاب في اختزال فرنسي قديم.

المصدر: Accordancebible
ملاحظات جانبية في أوديسي هوميروس

7- طاقم سفينة ماري سيليست (Mary Celeste)

اللغز: اختفى طاقم سفينة “Mary Celeste” بأكمله بطريقة مفاجئة! حيث كان الأمر كما لو أن السفينة بأكملها اختفت في الهواء دون أي تفسير مما جعل الجميع في حيرة وقلق.
الحل: تمّ العثور عليها في وقتٍ لاحق، ويبدو أن الطاقم تخلّى عن السفينة عندما احترق الكحول على اللوح ومع ذلك، لم يُرَ الطاقم مرة أخرى. العلماء حسموا أن الانفجار القائم على البخار لم يكن ليضرّ بأي شيء لكنه سيظلّ تجربة مرعبة.

المصدر: UKTVPlay
طاقم سفينة ماري سيليست

8- وحش بحيرة لوك نيس (Loch Ness)

اللغز: كان “نيسي” (nessie)، وحش بحيرة “لوك نيس”، وحش البحيرة الأكثر شهرة في تاريخ وحوش البحيرة، حيث يعتقد بعض الناس أنه ديناصور حي أو حتى ثعبان بحر يسبح في البحيرة قبل أن يصبح محاطاً بالأرض. لكن “نيسي” أصبح حقيقة لكثير من الناس ووصل للنجومية بعد أن انتشرت له صورة تُظهر رأسه وعنقه.
الحل: لقد اعتُرف لاحقاً بأن الصورة التي التقطها جرّاح من لندن كانت خدعة.

المصدر: Scmp
وحش بحيرة لوك نيس

9- الناس الذين يؤمنون بالأشباح

اللغز: لقد التقينا جميعنا شخصاً واحداً على الأقل سيذهب إلى أبعد مدى ليجعلنا نصدق أنه شاهد شبحاً (مرة واحدة على الأقل). كان معظمنا ينغمس في قصصهم خوفاً من أي شيء قد يحدث لنا.
الحل: هم على الأرجح يعانون من نشاط في جزء من الدماغ (المنطقة التي تلتقي فيها الفصوص الزمنية والجدارية، وأيضاً يتضمن هذا الجزء معلومات من الأنظمة البصرية والسمعية والحسيّة والجسدية). وجد العلماء أن صدمة كهربائية صغيرة في ذلك الجزء من الدماغ تجعل الناس يرون شخصاً آخر في الغرفة. ضع ذلك في ذهنك في المرة القادمة التي تلتقي فيها بشخصٍ مماثلٍ بدلاً من تركه يجعل الدماء تتجمد في عروقك من الخوف.

المصدر: youthwant
الناس الذين يؤمنون بالأشباح

10- بقع الغموض

اللغز: يُقال أنها مواقع حيث يتصرّف المجال المغناطيسي فيها بطريقة متقطعة ويجعل الأشياء تسقط.
الحل: يتم تدويرها وهي في حدود 20 درجة. حيث يتعارض حسّك في الحكم ولا يمكنك معرفة مكان الأُفق.

المصدر: Haihd
بقع الغموض

نأسف لقتل مرحكم بهذا المقال وإعلامكم بهذه الحلول. ولكن إذا كان في هذا أي عزاء لكم فلم تُحلّ جميع الألغاز في العالم بعد.

مترجم بتصرف عن: scoopwhoop – للكاتبة: Priyanjana Ray Das

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا