كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

هذا ما يمكن أن يعلمه ” Facebook ” عنك من مجرد صورة

0 63

أعتقد أننا جميعاً أصبحنا نعرف أن ” Facebook ” يجمع بياناتنا. ولكن في مقالة حديثة، ركزت صحيفة “وول ستريت” على البيانات التي يتم جمعها من خلال تحليل صورك فقط. وتبين إنك تقدم معلومات أكثر بكثير مما تظن!. في واقع الأمر، يمكن لـ ” Facebook ” تحديد مكانك بالضبط في لحظة معينة من مجرد صورة.

عندما تقوم بنشر صورة، يبدو لك أنك تمتلك كل السيطرة على إعدادات الخصوصية. فأنت تختار الجمهور، سواء أكنت تريد إضافة تسمية توضيحية، أو الإشارة إلى أشخاص أو موقعاً ما. ولكن حتى لو قمت بتحميل صورة بدون أي معلومات إضافية على الإطلاق، فسيعلم ” Facebook ” الكثير عنك بغض النظر عن خياراتك.

اقرأ أيضاً على أعجمي: فضيحة قرصنة الفيسبوك أمام مجلس الشيوخ (الكونغرس الأميركي.)

ووفقاً للصحيفة، سيقوم ” Facebook ” بمسح الصورة باستخدام تقنية التعرف على الوجوه. ولربما تكون على دراية بهذا، مع الأخذ بعين الاعتبار أن ” Facebook ” يقترح الإشارة لأشخاص ما تلقائياً. ومع ذلك، إذا التقطت صورة في الأماكن العامة، فهذا يعني أن الشبكة الاجتماعية ستتعرف على وجوه أكثر مما سوف تتعرف عليه أنت. وإذا اخترت عدم الإشارة إلى الموقع، فسيعرف ” Facebook ” على الرغم من ذلك أين تم التقاط الصورة.

المصدر: cyberkendra
فيسبوك يراقبك

وتفيد التقارير بأنك تقدم معلومات عن العلامة التجارية للهاتف، ومعرف الجهاز الفريد الخاص بك، ومزود خدمة الجوال، وحتى مستوى البطارية. كما كتبت الصحيفة، يمكن للتطبيق حتى اكتشاف منارات ال Wi-Fi القريبة وأبراج الهواتف الخلوية، والتي يمكن استخدامها لتحديد موقعك بدقة حتى إذا لم تقم بوضع علامات جغرافية لصورتك. بعد ذلك ، يمكن لـ ” Facebook ” الرجوع إلى هذه البيانات، بحيث يمكن من الناحية النظرية معرفة ليس فقط موقعك، ولكن أيضاً تحديد موقع كل شخص في الصورة.
إذاً، على الرغم من أن التطبيق لا يتنصت على محادثاتك، إلا أنه يعرف الكثير عنك. ومع ذلك، فإنهم يجردون صورك من بيانات EXIF ​​”من أجل الخصوصية”. يا للسخرية.

مترجم بتصرف عن: diyphotography للكاتبة: Dunja Djudjic

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.