كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

أفضل 4 هواتف ذكية يمكن أن تشتريها في عام 2018.

0 145

إنها سنة رائعة لشراء هاتف ذكي. في هذه الأيام، حتى الهواتف متوسطة المدى هي على الأقل جيدة، لذلك من الصعب الخطأ بشكل كبير إذا كنت تتصفح الأجهزة في متاجر التجزئة المحلية. خاصة إذا كنت تبحث عن أجهزة يزيد سعرها عن 500 دولاراً، ويكاد يكون من المضمون أن تعثر على كاميرات لا بأس بها، ومعالجات سريعة، وشاشات رائعة. تحاول العديد من الهواتف بجد تقليد أكبر وأروع الهواتف الذكية، (أجهزة Samsung Galaxy و iPhones لا تزال الأهم).

وفي الوقت نفسه، الهواتف أكثر تكلفة من أي وقت مضى، وهناك الكثير من الحفر الصغيرة التي يمكنك أن تسقط فيها، خاصةً إذا كنت تحاول شراء هاتف يستمر لمدة تتراوح بين عامين وثلاثة أعوام.
بغض النظر عن سبب تواجدك هنا، نأمل أن يساعدك هذا الدليل.

لقد اخترنا أفضل الهواتف الذكية لكلا المنصتين الرئيسيتين، ولدينا مجموعة من النصائح لمساعدتك في تحقيق أفضل خيار ممكن.

1- Google Pixel 2

Google Pixel 2
Google Pixel 2

الأفضل بشكل عام
هناك العديد من الأسباب الجيدة التي قد تجعل الناس تختار نظام التشغيل iOS عوضاً عن Android ، ولكن في الوقت الحالي، تعد أجهزة Pixel 2 من Google و Pixel 2 XL الأكبر حجماً خياراتنا للحصول على أفضل هاتف ذكي بشكل عام. جعلت Google من السهل جداً شراء هواتفها الرئيسية غير المقفلة، وتحصل جميع هواتف Pixel على تحديثات أمان وبرامج بشكل مباشر.

اقرأ أيضاً على أعجمي : كيف تقوم بشحن بطارية الهاتف بشكل صحيح؟

لقد أعطينا الهاتف تقييم 9/10 (يوصي به موقع WIRED ) وأعتقد أنه يمثل أفضل ما يمكن أن يقدمه نظام تشغيل Android من Google ، مع أحدث ميزات Android Oreo بدون أي bloatware، وكاميرا 12 ميجابيكسل رائدة في صناعتها.
هاتف Pixel 2 هو هاتف رائع مع شاشة ممتازة بدقة 1080p ، ومكبرات صوت أمامية لائقة، و IP67 حماية ضد الماء، ومعالج Qualcomm Snapdragon 835 قوي، وذاكرة RAM سعة 4 جيجابايت، وأكثر من يوم من عمر البطارية، وجودة بناء رائعة.

السلبيات الحقيقية الوحيدة هي عدم وجود بطاقة microSD للتخزين الإضافي ولا مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم، على الرغم من أن ذلك غائب للأسف عن العديد من الهواتف البارزة هذه الأيام.

Apple Iphone 8 -2

جهاز الأيفون الذي يجب أن تشتريه
جهاز الأيفون الذي يجب أن تشتريه

على الرغم من أننا نحب هاتف iPhone X ، إلا أن جهازي iPhone 8 و iPhone 8 Plus الأرخص سعراً متطابقين تقريباً وذلك من النواحي المهمة.

أعطينا أيفون 8 و 8 بلس تقييم 8/10. كثيرون منا يحبون وجود زر الصفحة الرئيسية والكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل على جهاز i Phone 8. كل من طرازيّ أيفون 8 مقاوم للماء، ولديه معالج A11 Bionic القوي الجديد ونظام التشغيل iOS 11. كما هو الحال مع جميع أجهزة iPhones ، فإنها تأتي أيضاً مع سنوات من التحديثات الأمنية والبرامج مباشرة من Apple ، وضمان لمدة عام واحد يمكنك تمديده مع +AppleCare.

كما هو الحال دائماً، ليس كل شيء مثالي. لا توجد أجهزة iPhone جديدة مزودة بمقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ولا يوجد أي توسيع للتخزين، لذا اشترِ ما تحتاج إليه مقدماً. كما أن خدمات iCloud الخاصة ب Apple قديمة في بعض الأوقات، ونجد صعوبة في إدارتها أكثر مما تقدمه Google.

Samsung Galaxy S9 -3

Samsung Galaxy S9
Samsung Galaxy S9

هناك الكثير من الأسباب الرائعة لاختيار Samsung Galaxy S9. تعد شركة Samsung أبطأ في تحديث هواتفها من Google أو Apple ، ولكنها تقدم تحديثات أكبر على هواتفها الرئيسية عدة مرات في السنة.

هاتف Galaxy S9 هو أول هاتف كبير في عام 2018 يتميز بمعالج Qualcomm Snapdragon 845 المتطور، وهو سريع للغاية. كما أن لديه كاميرا رائعة على ظهره (إنها الكاميرا 12 ميجا بكسل الوحيدة ذات الفتحات المزدوجة)، والتي توفر صور ومقاطع فيديو تضاهي بجودتها سلسلة iPhone و Pixel. مثل هذه الهواتف، وكتلك الأجهزة لديها أيضاً جهاز استشعار بصمات الأصابع (وهو أسهل للاستخدام هذا العام) وشاشة AMOLED دون حواف.

هل ذكرنا أنه يحتوي على فتحة microSD للتخزين الإضافي ومقبس سماعة الرأس؟
هذان العنصران وحدهما يميزانه عن الحشود. إذا كنت لا ترغب في شراء سماعات لاسلكية جديدة، فهذا هو الجهاز المناسب لك.
لأنه يأتي مع ضمان لمدة سنة واحدة، ونحن نحب اللون الأرجواني.

تتمثل الجوانب السلبية في الغالب في برامج Android المخصصة بشكل كبير، والتي تبدو وكأنها مزدحمة باستخدام bloatware من لحظة تشغيلها.

يمكنك شراء جهاز Galaxy S9 من Samsung.com, Amazon, T-Mobile, Sprint,AT&T, Verizon

4- Motorola Moto X4

Motorola Moto X4
Motorola Moto X4

ليس سراً.. نحن نحب Motorola Moto X4 كثيراً، ونحن نوصي به بسعادة في تقريرنا عن أفضل الهواتف الرخيصة ونقيمه ب 8/10 .
بأقل من 400 دولاراً، يوفر لك الكثير من الميزات المتطورة.

يحتوي على مقبس سماعة رأس 3.5 ملم وفتحة بطاقة microSD وكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل، وكاميرات خلفية مزدوجة، وشاشة HD جميلة، ومستشعر بصمة أمامي مع إيماءات، وتصميم معدني وزجاجي مضاد للماء، وعمر بطارية قوي ونسخة نقية تقريباً من Android Oreo من Google وكفالة لمدة سنة.
يأتي مع ضمان لمدة سنة.

الجانب السلبي هو أنه يحتوي على معالج Snapdragon 630 متوسط ​​المدى، وسوف تواجه بعض التأخير بين الحين والآخر. بالنسبة للهاتف الذي هو ثلث إلى نصف سعر الآخرين في هذه القائمة، فإن التضحيات تستحق العناء.

يمكنك شراؤه من Amazon ,Motorola.com,Walmart, Jet.com

بعض الأجهزة الرائعة الأخرى:

إذا كانت خياراتنا السابقة لا تناسب ذوقك، فإليك بعض الهواتف الذكية الأخرى التي نحبها. هذه كلها أجهزة عالية الجودة وجديدة بدرجة كافية بحيث لا تشعر بالملل لحظة شرائها، ولكنها ترقيات رائعة إذا بدأ هاتفك في إظهار عمره.

Apple iPhone 7 أو iPhone 7 Plus
Essential Phone
LG G6 أو LG G6+
LG V30 or V30+
Moto G5 Plus أو G5S Plus
Moto Z2 Play أو Z2 Force
Samsung Galaxy S8, Galaxy S8 Active, و Note 8

نصائح عند الشراء:

-أجهزة تريد تجنبها: تجنب الأجهزة التي مضى عليها أكثر من عامين ويفضل 2017 و أحدث، أو الأجهزة الواردة من علامات تجارية غير مدرجة هنا أو غير مألوفة لك. هناك الكثير من الأشياء الجيدة، ولكن من السهل أن تخدع أو أن تشتري هاتف لا يعمل على مشغل شبكة الجوال.

-ميزات ترغب بها: تحقق للتأكد من احتواء الهواتف على الميزات الأكثر أهمية بالنسبة إليك. حاول الحصول على سعة تخزين داخلية 64 جيجابايت على الأقل (32 جيجابايت كحد أدنى)، ويفضل وجود فتحة MicroSD حتى تتمكن من إضافة المزيد من المساحة في وقت لاحق. يجب أن يكون العزل المائي IP67 قياسياً على معظم الأجهزة وسيكون مفيداً في المرة الأولى التي تسقط فيها هاتفك في الحوض. لا تحتوي العديد من الهواتف على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم، لذا تأكد من أن هاتفك لديه. ستحتاج أيضًا على الأقل إلى معالج Snapdragon 630 و 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM( في أي هاتف يعمل بنظام Android تشتريه. يجب أيضاً تشغيل Android 8.0 Oreo) 2017) في هذه المرحلة.

ترجم بتصرف عن: WIRED – للكاتب: Jeffrey Van Camp

ترجم عن: اللغة الانكليزية
المساهمون في اعداد المقالة :
ناشر المقال: نارام القحط
تدقيق: نينار ابراهيم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.