كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

مراجعة فيلم “Fantastic Beasts And Where To Find Them” بالإضافة إلى معلومات عن الجزء الثاني.

0 76

حازت أفلام هاري بوتر الثمانية على ما يقارب 8 مليارات دولار في شباك التذاكر العالمي، ولم تكن آلة هوليوود على وشك الابتعاد عن هذا النوع من إمكانيات ربح الأموال، خاصةً أنّ مؤلفة هاري بوتر “جي كي رولينغ” لا تزال في ذروة قدراتها الإبداعية.

لذلك قاموا بتفتيش كتالوجها القديم، حيث عثروا على كتابٍ ساخر عن هوغوارتس أنتجته رولينغ لمؤسسة خيرية تدعى Comic Relief في عام 2001 وأقنعوها بأنّ الوقت قد حان لاحتضان تحدٍ جديد، حيث لم يقتصر الأمر على كتابة مادة المصدر الأساسية فقط، بل أيضاً على إنتاج السيناريو النهائي للفيلم. وكانت نتيجة هذه الحركة التجارية الصارخة هو الفيلم الرائع Fantastic Beasts And Where To Find Them، من الافتتاحية التي تتضمن النغمة المشهورة لفيلم هاري بوتر وصولاً إلى الخاتمة العاطفية التي تملأ عيناك بالدموع.

اقرأ أيضاً على أعجمي: 7 شخصيات سينيمائية مشهورة مستوحاة من أشخاص حقيقيين

ما يُبهر حقاً في هذا الفيلم هو التصوير التفصيلي غير الاعتيادي لمدينة نيويورك في العشرينات والأداء الخجول الرائع للممثل “إيدي ريدمين” كشخصية بطلنا الساحر الجديد “نيوت سكاماندر”. وبدأت رولينغ مهمة تحويله إلى شخصية كاملة مؤهلة للقيام بدورٍ رئيسي في سلسلة الأجزاء الخمسة للفيلم والتي يبدو أنه كان مخطط لها سابقاً. نيوت هو عالِم حيوانات سحرية، يسافر حول العالم بحقيبة جلدية قديمة تحوي كل الحيوانات السحرية المهددة بالانقراض التي جمعها في أسفاره ويريد حمايتها. واحدة من الخصل الكوميدية للفيلم هي أداء “ريدمين” – الفائز بجائزة أوسكار عن أدائه لدور ستيفن هوكينغ في فيلم The Theory Of Everything – حيث يقوم برقصة تزاوج مع أنثى حيوان سحري يدعى Erumpent في محاولة يائسة لإعادتها إلى حقيبته.

Eddie Redmayne في شخصية الساحر Newt Scamander
Eddie Redmayne في شخصية الساحر Newt Scamander

“نيوت” غريب الأطوار، المُحب للاطلاع، الذي تلقى تعليمه في هوغوارتس قبل 70 عاماً من هاري بوتر، لكنه لم ينجح كلياً، جاء إلى أمريكا بحثاً عن حيوانات سحرية جديدة. لكن وصوله يتزامن مع توترات عالية في الكونغرس السحري للولايات المتحدة الأمريكية أو كما يُدعى أيضاً باسم (ماكوزا). ونرى العديد من الصلات بين الفيلمين منها مدير مدرسة هوغوارتس ” ألباس دمبلدور”، عائلة لسترانج والكثير من الأمور الأخرى..

تتعرض نيويورك مع وصول نيوت لسلسلة من الكوارث غير المبررة. ولكن هل هذا كله خطأ الحيوانات السحرية التي هربت من حقيبته، كما يعتقد غرايفز رئيس المحققين في ماكوزا (كولين فاريل)؟ أو هل يمكن إلقاء اللوم على القوى المظلمة بقيادة الساحر الشرير غيلرت غريندلوالد الذي يقوم بدوره الممثل “جوني ديب”؟

ومن نقاط القوة في هذا الفيلم نوعية طاقم العمل الموجود، من المنتج ديفيد هيمان إلى المخرج ديفيد ياتس (الذي قام بإخراج آخر أربعة أفلام من سلسلة هاري بوتر)، ويعود الفضل إليهم وإلى السيناريو المكتوب بشكل رائع من قِبل رولينغ، الذي جعل من الفيلم شيئاً أكبر بكثير من كونه مجرد فيلم سخيف عن حيوانات مُولّدة بالكومبيوتر.

معلومات عن الجزء الثاني من الفيلم “Fantastic Beasts: The Crimes of Grindelwald”

للتنبيه: تحوي حبكة الفيلم على حرق لأحداث الجزء الأول.

تاريخ الإصدار:

صدر العرض المُختصر للفيلم في 13 آذار من الشهر الجاري. وسيتم عرض الفيلم في دور السينما في المملكة المتحدة في 16 تشرين الثاني 2018. من إخراج “ديفيد ياتس” الذي قام بإخراج الجزء الأول.

حبكة الفيلم:

تم الكشف في نهاية الجزء الأول عن أنّ غرايفز هو في الواقع الساحر الشرير غريندلوالد. وعند الكشف عن هويته، تم اعتقاله من قِبل ماكوزا. لكنه قام بالهروب من السجن في الجزء الثاني وبدأ بتجنيد أتباعه لقضيته الشريرة. مما أجبرَ دمبلدور على البحث عن نيوت وطلب المساعدة منه لهزيمة ساحر الظلام.

طاقم العمل:

يكرر “إيدي ريدمين” دوره كشخصية نيوت سكاماندر. بينما تعود “كاثرين ووترستون” و”أليسون سودول” بدور الأختان تينا وكويني غولدستاين. إضافة ل “دان فوغلر” كشخصية جايكوب كوالسكي.

سيعود “جوني ديب” بدور غيلرت غريندلوالد، ساحر الظلام الذي له صلة عميقة مع ألباس دمبلدور، والذي يلعب دوره “جود لو”.

ساحر الظلام غيلرت غريندلوالد، الذي يلعب دورة الممثل جود لو
ساحر الظلام غيلرت غريندلوالد، الذي يلعب دورة الممثل جود لو

ومن بين أعضاء فريق الممثلين الجدد “كالوم تيرنر” الذي يلعب دور شقيق نيوت الأكبر ثيسوس، “زوي كرافيتز” التي تلعب دور ليتا لسترانج، و”كلوديا كيم” التي تُعرف شخصيتها الغامضة باسم “Maledictus “وهي شخص يعاني من “لعنة الدم” التي تحولها إلى وحش.

كما ستظهر مراسلة برنامج The Daily Show “جيسيكا وليامز” في الفيلم، و”برونتيس جودوروفسكي” في دور نيكولاس فلاميل.

مكان أحداث الفيلم:

ستدور أحداث الفيلم في كل من نيويورك، باريس، ولندن. حيث سنرى كيف سيتم اختبار الحب والوفاء في هذا الوقت المضطرب في عالم السحر.

مترجم بتصرف عن:

 dailymail للكاتب: Matthew Bond

dailymail للكاتب: Ben Rabinovich

ترجم عن: اللغة الانكليزية
المساهمون في اعداد المقالة :
ناشر المقال: باسل فزع
تدقيق: نينار ابراهيم