كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

أفضل 5 تطبيقات لتعليم اللغة الإنكليزية

0 165

نقدم إليكم 5 من أفضل التطبيقات التي يمكن للمعلمين والطلاب استخدامها لتعلم وبناء مهارات اللغة الإنكليزية في أي وقت، وفي أي مكان على أجهزتهم الجوالة. إن تعلم اللغة لديه مزايا عدة فهو يجعلنا أكثر ذكاءً ، ويطور مهاراتنا المتعددة، ويحسن ذاكرتنا، إضافة لأنه يجعلنا أكثر إدراكًا.
لذلك اخترنا لكم هذه التطبيقات المميزة:

1- تطبيق duolingo :

المصدر: slate
تطبيق duolingo

Duolingo هو واحد من أفضل تطبيقات اللغة الإنكليزية اليوم، والموصى به للمبتدئين في اللغة الإنكليزية. يساعدك نظام التعلم المبتكر في التطبيق على تعلم اللغة الإنكليزية بسرعة عن طريق قضاء عشرين دقيقة في اليوم. يقوم Duolingo بتخطيط حصص دراسية مستندة على تعليمك سبع كلمات جديدة حول موضوع محدد، ثم يمنحك نقاط خبرة عندما تنجح في استكمال الدروس.
دروس Duolingo تتكيف مع نمط تعلم المستخدمين، حيث تم تصميم التمارين لمساعدة المستخدمين على تعلم ومراجعة المفردات بفعالية. Duolingo هو تطبيق تعليمي إنجليزي ممتاز يساعد في تغطية الكثير من النقاط الجوهرية لمتعلمي اللغة الإنكليزية من جميع المستويات.
لتحميل البرنامج: AndroidiOS

اقرأ أيضاً على أعجمي: أفضل 10 تطبيقات للحصول على الملايين من الكتب الالكترونية

2- تطبيق memrise:

المصدر: reeoo
تطبيق memrise

تستخدم Memrise بعض الطرق الإبداعية السهلة لتذكر الكلمات وتعلم اللغة الإنكليزية. يركز هذا التطبيق على مساعدة المستخدمين في توسيع مجالات مفرداتهم من خلال تعلم الكلمات الإنكليزية بطريقة فعالة. تقدم Memrise أيضاً وضع (عدم الاتصال) للاستمرار في التعلم بدون الاتصال بالإنترنت. وسوف تبدأ Memrise باستخدام نظام التكرار المتباعد لتذكيرك بما تعلمته سابقاً ولمساعدتك على البدء في تعلم الكثير من مرادفات الكلمات الإنكليزية بسهولة.
تقدم Memrise أيضاً دورات لتعلم قواعد اللغة الإنكليزية بطريقة مبتكرة.
لتحميل البرنامج: AndroidiOS

3- تطبيق busuu :

المصدر: itunes
تطبيق busuu

يساعدك Busuu على تعلم اللغة الإنكليزية أثناء التنقل، ويوفر ضمان جودة الدرس لأنه يستند إلى إطار اللغة CEFR.
يشمل نطاق الدروس جميع المستويات من المبتدئين إلى المتقدمين من خلال المفردات الشاملة، وحوار الدرس، وممارسة الكتابة، والاختبارات.
Busuu هو في الواقع تطبيق إنجليزي رائع إذا كنت ترغب في تحسين اللغة الإنكليزية المنطوقة.
مع Busuu ، يمكنك التحدث مع أفراد من نفس اللغة ” لغتهم الأم”، وهي طريقة فعالة للتعلم وتحسين مهارات الاستماع والنطق.
لتحميل البرنامج: AndroidiOS

4- تطبيق learn English grammar النسخة البريطانية:

المصدر: itunes
تطبيق learn English grammar النسخة البريطانية

Learn English Grammar تطبيق تفاعلي تم تصميمه للمساعدة في تحسين قواعد اللغة. إذا كنت ترغب بالفعل في دراسة قواعد اللغة الإنكليزية بطريقة مفصلة، فهو تطبيق تعليمي ممتاز يساعدك في تغطية 12 موضوعاً نحوياً، مع 20 نشاطاً لكل موضوع لمتعلمي اللغة الإنكليزية من جميع المستويات.
لتحميل البرنامج: AndroidiOS

5- تطبيق babbel لتعليم اللغات:

المصدر: creativelive
تطبيق babbel لتعليم اللغات

يركز Babbel أكثر على مساعدة متعلمي اللغة الإنكليزية على اكتساب مهارات المحادثة الأساسية.
Babbel هو تطبيق لغوي رائع يركز بشكل كبير على المفردات كما يتيح Babbel للمستخدمين تعلم كيفية فهم لغة من خلال إكمال العبارات وتكرارها.
التطبيق يحتوي على أربع طرق مختلفة : التعرف على الصوت، التعرف على الصور، التدقيق الإملائي، وتعبئة الفراغات. يركز Babbel بالتأكيد على جودة التعليم وليس على الكمية، كما يستخدم نظاماً يتيح للمستخدمين مراقبة تقدمهم. إذا كان هدفك هو تعلم المفردات الجديدة بفعالية، فإن Babbel هو التطبيق المناسب لك!
تنقسم الدروس إلى مواضيع تحتاجها في حياتك اليومية، ستتعلم كيفية تقديم نفسك، وطلب الطعام، وإجراء ترتيبات السفر، بحيث يمكن لكل كلمة وكل عبارة تستخدمها أن تخدم غرضاً لوجيستياً. وهذا كما يقول babbel، هو ضمان أن يتمكن الطلاب من بدء محادثات حقيقية وذات مغزى في أقرب وقت ممكن.
يجد العديد من متعلمي اللغة الإنكليزية أن تعلم كلمات جديدة هي أصعب الأمور في اللغة. يستخدم babbel الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات لتقسيم الدروس حسب مستوى الصعوبة. babbel يعد مستخدميه بتوسيع آفاقهم اللغوية من خلال تعلم ما يصل إلى 14 لغة مختلفة.
لتحميل التطبيق: AndroidiOS

أما بالنسبة للذين يتعلمون الإنكليزية كلغة إضافية، إليكم تطبيق Improve English: Word Games يوفر تقدماً ثابتاً في الفهم. وهو يعلم المفردات الجديدة ويوفر الكثير من الطرق لممارستها. تطبيق Improve English: Word Games مصمم لأولئك الذين يمتلكون أساساً جيداً في اللغة الإنكليزية ويرغبون في تحسين قدرتهم.
لتحميل التطبيق: Android

المصدر: creativelive
Improve English: Word Games

مترجم بتصرف عن: educationalappstore

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا