كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

اجعل من نفسك خبيراً في أي مجال باستخدام هذه المواقع المجانية

0 415

أصعب جزء بعد النضوج، هو إدراك الكمية الضخمة من المعلومات التي علينا تعلمها عن كلّ شي، و عدم توافر المال و الوقت يجعلان الأمر صعب جداً، لذلك يأتي التعليم الذاتي بديلاً ذو قيمة عالية في هذه الحال. كلنا نريد أن نؤخذ على محمل الجد، وخصوصاً عندما ندخل العالم المهني. حتى مع أربع سنوات من التعليم ما بعد الثانوي، ونحن في كثير من الأحيان لا نزال نفتقر إلى مجموعة كاملة من المهارات اللازمة لنعتبر خبراء حقيقيين. لحسن الحظ، هناك الكثير من الموارد على صفحات الانترنت التي تعطيك الخبرة التي تحتاجها لتحقيق النجاح في أي مجال. اجعل من نفسك خبيراً في أي مجال.

أشهر مواقع التعليم الذاتي:

عندما يتعلق الأمر بالتعلم شيئاً تلو الآخر، ربما واحدة من أكبر الأعباء هي التكلفة. قد ترغب في بدء نشاط تجاري مرتبط بالصحة أو الطب، وتحتاج إلى معرفة أساسية بهذه المسألة قبل أن تقرر كيفية تركيز جهودك. هذا مكلف، على أية حال. في حالة إدكس، انها مجانية تماماً.

باستخدام إدكس يمكنك التصفح والتسجيل في مجموعة متنوعة من الدورات المجانية لمعرفة المزيد عن أي شيء من الترميز إلى المهارات اللغوية في علوم الحياة والقانون والطب وأكثر من ذلك بكثير. الدورات نفسها مجانية، ولكن بمجرد الانتهاء من الدورة، يمكنك دفع ثمن شهادة موقعة إذا اخترت.

اقرأ ايضا : كيف تحسّن مهارة التحدث باللغة الإنجليزية

العديد من الدورات هي ذاتية، لذلك حتى لو كان لديك بالفعل جدول مكتظ، لا يزال بإمكانك تخصيص الوقت المناسب لك  للتعلم. يمكن أن تصبح خبيراً في أسرع وقت ممكن، أو ببطء، كما تريد.

edX
edX

تيد-إد هو برنامج التعليم الذاتي القائم على الفيديوهات التي تساعدك على معرفة المزيد عن أي شيء كنت مهتما به. تقدم هذه المنصة المجانية المحتوى من الفنون إلى الأعمال التجارية إلى الرياضيات وحتى التعليم.

كل فيديو على تيد-إد يبلغ 10 دقائق أو أقل، يمكنك مشاهدتهم وانت على الطريق أو بين المهام الأخرى. أشرطة الفيديو مسلية جداً، مع الموسيقى والرسوم المتحركة، لذلك تجربتهم تختلف كثيراً عن الجلوس في صف دراسي أو الاستماع إلى خبير يعطي خطاب لمدة 15 دقيقة.

TED-Ed
TED-Ed

قد ترغب حقّاً أن تكون خبيراً في مجال عملك، والوقت عامل ضروري في محاولة تطوير وصقل المهارات واكتساب المعرفة عبر التعليم الذاتي.

حتى دورة على الانترنت أو مشاهدة الفيديوهات المتعددة في يوم واحد يمكن أن يستغرق ساعات. كيف يمكنك القيام بكل هذا ، حتى مع جدول زمني كامل؟

مثله مثل edx  يقدم لك سكيلشير عدد ضخم من الدورات على الانترنت وما يميزه فعلا هو التنوع الهائل في اختصاصات هذه الدورات يمكنك متابعتها من خلاله .

SkillshareSkillshare
Skillshare

من منا لم يسمع بالمنصة الأشهر لمشاهدة الفيديو في عالم الأنترنت الواسع، ولكن احتمال أنك لم تسمع يوما بأن لليوتيوب قسم خاص للمحتوى التعليمي.

YouTube – Education مجاني ايضا كما هو الموقع الاساسي، مهمته أن يظهر لك المحتوى التعليمي على اليوتيوب وينظمها ليسهل عليك المهمة بدلا من الضياع بين ملايين الفيديوهات العشوائية .

YouTube – Education يصلك مع محتوى متنوع جدا لمصادر التعليم الذاتي منشىء من قبل فئة واسعة من الناشرين لذلك يتميز عن TED-Ed بنوعية مختلفة من المحتوى التعليمي .

Youtube-Education
Youtube-Education

انها خدمة اشتراك مجاني بالبريد الإلكتروني، يرسل لك كل يوم درس بمدة خمس دقائق، مباشرة إلى صندوق البريد الوارد الخاص بك. يمكنك اختيار المواضيع المهمة بالسنبة لك و بذلك لن يصلك ما هو غير مهم.

يمكنك الانخراط في هذه الدروس بكل بساطة وبسريعة في أي وقت من الأوقات على الإطلاق، واتخاذ ما تريد استخدامه لمصلحتك الخاصة. أنه وسيلة رائعة لتعلم شيء جديد على أساس يومي.

ليس هناك عذر لكونك غير قادراً على جعل نفسك خبيرا في مجال عملك. يمكنك اليوم إلى حد كبير تعلم كل ما تريد مجاناً عن طريق  التعليم الذاتي على الانترنت، متى ما شئت أن تتعلم ذلك.

Highbrow
Highbrow

المصدر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.