كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

تعلّم اللغة الألمانية بطريقة أفضل

0 177

تعلّم اللّغات بشكل عام يعتبر من أشهر أنواع التعليم و أكثرها متعة؛ تعلّم لغة عالمية تختلف عن اللغة الأم يساعد في التطور العقلي عند الفرد و يضمن مسيرة عملية حافلة بالنجاح في مجالات شتّى.
اللغة الألمانية لغة عميقة و غنية قواعدياً كلغتنا العربية، لذلك هناك الكثير من الأشخاص يواجهون صعوبات في تعلمها، لماذا؟!
لقد جمعت بعض المشاكل اللغوية التي يعاني منها الكثير من المغتربين في ألمانيا و حلولها لعلّها تصل لمن يحتاجها.

١-استيعاب القدرة الشخصية

لا داعي لمقارنة نفسك بغيرك، تعلّم لغة جديدة هي قدرة دُّربنا عليها بشكل متفاوت، فتختلف هذه القدرة من شخص لآخر. في نفس الوقت: يمكن لأيّ منّا الاجتهاد عليها و تحصيل نتائج مرضية بتعلّم القدر المناسب من المعلومات يومياً.

اقرأ ايضا : أجعل نفسك خبير في مجال بإستخدام هذه المواقع المجانية

٢-ال-التعريف في اللغة الألمانية

تمتاز باختلافها حسب إعرابها و جنسها لذلك فالقدرة على تمييز حالة ال التعريف في الجملة صعب للغاية، حاول بدلاً من مقارنة الكلمات المعرّفة ألمانياً بكلمات عربية، بأن تحفظ الكلمة الألمانية مع ال التعريف الخاصة بها مباشرةً.

Learn German
حان الوقت لتعلم اللغة الألمانية

٣-الأفعال في اللغة الألمانية

في الإلمانية لها حالات متعددة منها جزئين قابلين للفصل او غير قابل للفصل، بعضها شاذ و الآخر له معنيين. الصراع الأكبر الذي يواجهه متعلم اللغة الألمانية هو القدرة على استعمال الفعل الصحيح في الجملة، و تزداد المشكلة صعوبةً في دراسة الجامعة و المعاهد. هناك جداول خاصة لهذه الأفعال يمكننا من خلالها حفظ الأفعال التي تتكرر مع بعض الكلمات، ذلك يساعد مراكز الذاكرة في الدماغ في تكوين رابط بين الكلمتين و حفظهما أسرع.

٤-التدريب الذاتي

كلّ واحد منّا لديه نقاط قوة و نقاط ضعف في مسيرة التّعلم، التدريب و التقييم الذاتي يعطي الشخص صورة حقيقة و واقعية عن المستوى اللغوي الخاص به. يمكنك/ي الآن تحميل برنامج Duolingo كبداية.

٥- التلفاز أو الراديو

تعلّم الكلمات و الجمل في الصفوف يساعد فقط في البداية، متابعة البرامج أو الأغاني أو الاستماع للراديو يعتبر من أهم الممارسات التي تساعدنا على فهم اللغة ككل أو كثقافة، تزيد قدرتنا على استيعاب اللغة المسموعة و تسهّل علينا نطقها.

شاهد هذه الأغنية كبداية.

٦-الاندماج

على الرّغم من الاختلافات التي يراها البعض هنا كعائق بيننا و بين الغرب، الأختلاط مع أبناء اللغة يعزز القدرة اللغوية و يعطي فهم واسع و ضخم لاختلاف اللهجات بين منطقة و أخرى.

٧-الاستمرارية

في كافة المجالات تضمن أداءً أفضل، فاللغة إذا قلّ استخدامها، تضمر و يمكن أن نفقد جزء كبير منها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.