كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

14 مليون فقيراً في المملكة المتحدة!

0 57

أعلنت مؤسسة جوزف راونتري في المملكة المتحدة عن ارتفاع نسبة الفقر في بريطانيا. وتخطت النسبة النسب القياسية خاصة بين أوساط العمال البريطانيين. وذكرت المؤسسة أن أجور العمال وساعات العمل غير كافية لرفع سوية العيش.

وكانت المؤسسة قد أصدرت تقريرها حول وضع الفقر في المملكة المتحدة، حيث ارتفعت نسبة الفقر بين المتقاعدين في الأعوام الخمس الفائتة.

أرقام صادمة عن الفقر في المملكة المتحدة :

ووفق التقرير، فإن 14 مليون إنسان يعيش في فقر في المملكة المتحدة. و هذا رقم غير مسبوق في البلاد التي كانت ذات يوم المملكة التي لا تغيب عنها الشمس

وتعتبر الإحصائية أن الشخص أو الأسرة فقيرة إذا كان مدخولها أقل من 60% من متوسط الدخل البريطاني مع احتساب كلفة السكن مثل الإيجار و غيرها.

وهذا ما دفع المؤسسة إلى دعوة الحكومة الجديدة للارتقاء بمستوى الناس، وإعادة البلاد إلى سكة النمو الصحيحة خاصة بعد تسوية أزمة البريكست مع الاتحاد الأوروبي.

ماذا عن الاحصائيات الرسمية؟

تأتي هذه الأرقام رغم زعم الاحصائيات الرسمية بتحسن نسبة البطالة في المملكةالمتحدة، إذ ذكرت الجهات الرسمية أن نسبة البطالة قد بلغت 3,8% و هي أدنى معدلات بطالة منذ عام 1975، كما أن نسب التوظيف مرتفعة وفق ذات الجهات، حيث سجلت معدلاً قياسياً عند 76%

اقرأ أيضاً: مارغريت تاتشر “المرأة الحديدية” التي قادت بريطانيا

لمحة عن مؤسسة جوزف راونتري

مؤسسة مستقلة تعمل لحل مشكلة الفقر في المملكة المتحدة من خلال الأبحاث. و هي تسعى لإيجاد الحلول والسياسات الصحيحة لنقل رؤيتها إلى أرض الواقع.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.