كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

لغة الجسد – سر نجاحك في مقابلات العمل

0 111

لا تعتمد فرص العمل على ما تقوله سيرتك الذاتية فقط، لأن حركاتك تكشف الكثير عنك. تعرف معنا على ما يخص لغة الجسد في مقابلات العمل – التي يمكنها أن تترك إنبطاعاً جيداً عنك.

كيف تلقي التحية، كيف تتحرك، كيف تجلس، وكيف تنظرسوف يعتمد مستقبلك المهني على كل هذه المظاهر لجسدك، لذا جهز نفسك وادرس ما يخص لغة الجسد في مقابلات العمل واستخدامها.

  • صافح الشخص الذي سيجري معك مقابلة العمل

لا تأخذ زمام المبادرة لإلقاء التحية حيث عليك انتظار الشخص الذي سيقوم بالمقابلة للقيام بذلك. وأفضل طريقة للرد هي المصافحة بشكل قوي.

  • ابتسم

هناك مرشحين جديين وآخرين أكثر حركة، ولكن يجب أن يكون التعبير في لغة الجسد في مقابلات العمل هو التعبير المبتسم دائماً، فهو يعكس التفاؤل والحماس.

  • حافظ على رأسك مرتفعاً

إنها ليست حالة متغطرسة، ولكن الحفاظ على رأسك مرفوعاً وإرجاع كتفيك قليلاً للوراء وضعٌ سيظهر الثقة من جانبك. وإذا أضفت حركة بسيطة إلى الأمام، فسوف تظهر أنك مهتم بالموظف.

  • اجلس بثبات ولكن بشكل مرن

الأمر المثالي هو البقاء على الثبات أثناء إجراء المقابلات، بدلاً من الوضعية التي تظهر فيها أنك مرتاح جداً كما ولو كنت في القهوة مع الأصدقاء.

ولكن كما هو الحال في كل شيء في الحياة، “لا 8 ولا 80”، لذلك لا تبقى جامداً جداً. تفاعل مع حركات الجسم بخفة في بعض لحظات المقابلة.

إقرأ أيضاً على أعجمي كيف تتعامل مع أشخاص يظنون أنهم دائماً على حق.

  • ضع كِلا القدمين على الأرض

حافظ على قدميك مساوية للأرض لكن دون أن تشبه حركتك التمثال، إن هذه الحركة في لغة الجسد في مقابلات العمل هي الأفضل. على أي حال ابتعد عن شبك الساقين.

  • ركّز على التواصل البصري

انظر إلى عيون من يقوم بمقابلتك معظم الوقت. استمر بالاتصال بالعيون إذا كنت ترغب في إظهار الاهتمام والثقة، ولكن لا تُحدّق طويلاً كي لا تبدو مخيفاً. إن الخطأ الأكبر في لغة الجسد هو عدم وجود اتصال بالعيون في المقابلة.

  • أبقِ يديك مرئيتين

حتى ولو لم تكن من الأشخاص الذين يحبون تحريك اليدين أثناء الكلام، يجب أن تدع -أثناء مقابلة العمل- يديك مرئيتين ومسترخيتين. سواء كان ذلك على الطاولة أو على رجليك، فذلك أفضل من إخفاء أو شبك ذراعيك. ولكن شبك أصابع كِلتا يديك سيظهر صورة للسلطة والثقة.

 

ترجم من البرتغالية من مقال في موقع Toda Carreira.

المساهمون في اعداد المقالة :
ناشر المقال: جلال غطاس

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.