10 صور حول العالم بين الماضي والحاضر

0 1٬052

يستمر الزمن في المضي بقوة متسارعة، في حين يزرع الماضي بذوره. tفي كثير من الأحيان، لا نهتم بالتغييرات البسيطة التي تشق طريقها إلى بيئتنا ونميل إلى تفويت التحولات الرائعة.

مع التقدم التكنولوجي والثورات العالمية، شهدت العديد من المعالم والمدن الهامة إعادة تصميم جذرية مكنتها من التطور في عالم متحضر. لقد سمحت الاكتشافات التي تلت الحروب العالمية والآلات الجديدة بإعادة بناء الهياكل بطرق فعالة تساعد على تقدم المجتمعات.

إن النظر إلى التغييرات قد يكون أمراً صادماً للغاية ويمكن أن يوفر لك منظوراً جديداً. من تصميم ناطحات سحاب فخمة إلى التجديدات المتطورة، شهد هذا الكوكب تحسينات هائلة مع مرور الوقت يمكن تذكرها بكل فخر وتقدير. وفي ما يلي مجموعة من الصور قبل وبعد للأماكن التي تغيرت بشكل ملحوظ عن الماضي:

 

اقرأ أيضاً على أعجمي: مهرجانات عليك مشاهدتها قبل أن تصبح في 30

 

1. كباريه مولان روج في باريس – فرنسا، بين خمسينيات القرن الماضي والحاضر 2018:

هذا المكان الذي كان يتردد إليه الفنانون الفرنسيون المشهورون، مثل هنري دي تولوز لوتريك -الرجل الذي صنع ملصقاتهم الشهيرة وفقاً لصحيفة الغارديان- قبل أن يحترق المكان عن طريق الخطأ عام 1915. وقد أعيد بناؤه لاحقاً وتم إحياؤه كنادي للفنانين خلال عشرينات القرن الماضي، واستضاف الرموز مثل Mistinguett ، إديث بياف، وتشارلز أزنافور. الآن يعمل في المقام الأول كمعلم سياحي، مع عروض باذخة مليئة بالأزياء والأضواء الساطعة، والتي تكون عادةً مفتوحة للجمهور.

 

بين الماضي والحاضر - مولان روج في باريس

 

2. جسر البرج في لندن – إنكلترا، بين عامي 1894 و2017:

استغرق بناء هذا الجسر المتاخم لبرج لندن، 8 سنوات، وأصبح الآن نقطة جذب رئيسية للزوار من جميع أنحاء العالم. في عام 2008، خضع الجسر لمشروع تجديد كبير دام أربع سنوات، وشمل أضواء LED وطلاء جديد، حسب قول The Telegraph.

 

بين الماضي والحاضر - جسر البرج في لندن

3. شارع ملبيري في نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية، بين عامي 1900 و2014:

يقع هذا الطريق في وسط (إيطاليا الصغرى) في مانهاتن، وقد كان مكاناً للعديد من الأحداث البارزة عبر التاريخ، فضلاً عن جرائم المافيا، على حد قول “لونلي بلانيت”. لم تعد الأرصفة مغطاة بعربات التسوق والتجار، ولكن بالأفنية المكتظة للمطاعم الشعبية.

 

بين الماضي والحاضر - شارع ملبيري في نيويورك

4. المكتبة الكبيرة في أوزغود هول في تورونتو، كندا، بين القرن التاسع عشر وعام 2014:

كانت هذه المساحة إضافة في أعقاب أعمال الترميم في أوزغود هول في عام 1929 ، وهي مخصصة بشكل فريد لجمعية القانون في كندا العليا، حسب مدونة Blog TO. تحتوي على 120,000 مجلد قانوني وهي مساحة خاصة دفع ثمنها المحامون الأعضاء، والتي تفتح للجمهور خلال ساعات العمل العادية. تم تغيير تصميمها وأسلوبها في الأثاث، لكنها لا تزال أحد كنوز تورونتو المخفية.

 

بين الماضي والحاضر - المكتبة الكبيرة في أوزغود هول في تورونت

5 – مبنى بلدية لوس أنجلوس – كاليفورنيا، بين عامي 1927 و2018:

يقع هذا المبنى في منطقة Civic Center في وسط مدينة لوس أنجلوس، ويضم مكتب عمدة المدينة، وفقاً لصفحتهم الشخصية على Facebook. كونها تقع في بقعة رئيسية، فقد أتيحت لها الفرصة ليتم تضمينها كخلفية للعديد من الأفلام والعروض الشهيرة، مثل:
The Adventures of Superman, War of the Worlds و L.A. Confidentia. ويمكنك الآن العثور عليه محاطاً بأشجار النخيل والسيارات الرياضية.

 

بين الماضي والحاضر - مبنى بلدية لوس أنجلوس

6 – متحف مدينة لودز في لودز – بولندا، بين عشرينات القرن الماضي وعام 2017:

كان مالك القلعة السابق رجل أعمال يهودي بولندي، وكانت القلعة بمثابة قصر شخصي مع العديد من المكاتب وأماكن تناول الطعام. يعمل المكان الآن كمتحف لتكريم الهندسة المعمارية والتاريخ الوطني.

 

بين الماضي والحاضر - متحف مدينة لودز في لودز، بولند

7 – دبي – الإمارات العربية المتحدة، بين عاميّ 2005 و2012:

لقد تحولت هذه المدينة العالمية بسرعة من الصحراء لتصبح مركزاً تجارياً وأحد أكثر الأماكن زيارة في الشرق الأوسط. تم بناء عدد لا يحصى من ناطحات السحاب على مدى العقد الماضي، بما في ذلك أطول برج في العالم، برج خليفة، ويؤكد غينيس للأرقام القياسية العالمية هذا. بدأت عائدات النفط في البداية بتطويرها ولكن الآن يعتمد تمويلها بشكل رئيسي على السياحة والعقارات والطيران.

 

بين الماضي والحاضر - دبي، الإمارات العربية المتحدة

8 – شاطئ بوندي في سيدني – أستراليا، بين عاميّ 1937 و2018:

تم فتح الشاطئ الشهير رسمياً للجمهور في عام 1882، ومنذ ذلك الحين كان ملاذاً شعبياً للسكان المحليين والزوار على حد سواء. على الرغم من كونه مشهور تاريخياً بقوانينه الصارمة ضد ملابس السباحة غير المحتشمة، وفقاً لصحيفة ديلي تلغراف الأسترالية، فقد اتجه الآن نحو معايير معاصرة وسمح بالبيكينيات وحمامات الشمس عارية الصدر.

 

بين الماضي والحاضر - شاطئ بوندي في سيدني

9- أفق شيكاغو في أيلينوي – الولايات المتحدة الأمريكية:

يسكن هذه المدينة الحضرية الجميلة أكثر من 2.7 مليون شخص، وهي ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة بعد نيويورك ولوس أنجلوس. كونها مسقط رأس أول ناطحة سحاب في عام 1885، كما أفادت صحيفة الغارديان، فهي الآن تحوي أكثر من 100 مبنى شاهق، مما يجعل أفقها واحداً من أهم الآفاق.

 

بين الماضي والحاضر - أفق شيكاغو في أيلينوي

10- شيانغ ماي في تايلاند بين عاميّ 1976 و2018:

تعد مدينة شيانغ ماي الأكبر في شمال تايلاند. متوضعة فوق نهر بينغ، وهي تضم أجمل المعابد البوذية التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر. المدينة القديمة هي المكان الذي توجد فيه هذه الجواهر المعقدة، وهو مكان غالباً ما يكون مزدحماً بالسياح المندهشين.

 

بين الماضي والحاضر - شيانغ ماي في تايلان

 

ترجم بتصرف عن: providr -للكاتبة: Sarah Said

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.