قصة السلحفاة العملاقة التي غزت الانترنت

0 608

لبعض الوقت، كان هناك فيديو لسلحفاة عملاقة تسير في اتجاه البحر بينما تراقبها من الخلف مجموعة من الناس. يُعتقد أن الفيديو قد تم تصويره على شاطئ مكسيكي. حجم السلحفاة ملحوظ جداً حتى أنه أصبح موضوعاً شديد الانتشار على الإنترنت. على الرغم من كونه مدهشاً حقاً ، فإليك الخلفية التي يجب أن تعرفها عن هذه السلاحف.

شاهد الفيديو حول هذه السلحفاة في الأسفل:

 

 

السلحفاة التي شاهدناها في الفيديو هي سلحفاة البحر الجلدية الظهر، ونعم، هي ضخمة! طولها حوالي 6 إلى 7.2 قدماً، وتزن بين 550 و 1500 باونداً. يمكن للسلاحف البحرية جلدية الظهر أن تتغذى في كل من البيئات الدافئة والباردة وفقاً ل New World Encyclopedia، وذلك لأنه بإمكانها أن تحافظ على درجة حرارة جسمها أعلى من حرارة الماء.

اقرأ أيضاً على أعجمي: زلازل تحت جليد قارة أنتاركتيكا الشرقي.

 

قصة السلحفاة العملاقة التي غزت الانترنت

 

ومع ذلك، فإن السلحفاة البحرية الجلدية، وإن لم تكن منقرضة، هي حيوان بحري مهدد بالانقراض. ووفقاً للمعلومات الواردة من المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي، فإن إحدى التهديدات الرئيسية لبقائهم هي الشواطئ الرملية الساحلية حيث تبني أعشاشها، وصيد السمك هو تهديد آخر لأنها تقع في الشباك وتختنق. في بعض أجزاء آسيا، يتم حصاد بيضها للحصول على الطعام كما أنهم يصطادونها من أجل الزيت واللحم. البلاستيك هو أيضاً تهديد خطير لأن طعامهم الأساسي هو قنديل البحر ولا يمكنهم التمييز بين الاثنين.

 

السلحفاة الجلدية الظهر:

هي أكبر الأنواع السبعة الحالية من السلاحف البحرية والسلاحف بصفة عامة. تتميز هذه السلاحف بعدم وجود درع حقيقي على ظهرها، لكن ظهرها محمي بدرع من الجلد السميك. السلاحف توجد في جميع محيطات العالم، ولكنها معرضة لتهديد خطير بسبب الصيد الجائر، وشباك الصيد والتلوث والتحضر على الساحل. وهي مدرجة من قبل الاتحاد الدولي بالأنواع المهددة بالانقراض.

 

قصة السلحفاة العملاقة التي غزت الانترنت

 

الوصف:

مرفولجيا:

  • السلاحف الجلدية لها هيكل عظمي.وعلى ظهرها تقديم للخطوط السطحية عددها سبعة على ظهرها الأسود التي تنتهي إلى أسفل العمود الفقري.
  • والذبل درع قرني لدى السلاحف الجلدية يمكن أن تصل وزنها إلى 500 كيلوغرام، وقياس ما يصل إلى 1 متر 80. مثل السلاحف البحرية الأخرى، والسلاحف الجلدية هي غير قادرة على التراجع داخل غلافها.

لكنها أيضا سلحفاة فريدة من نوعها في نواح كثيرة :

  • الزعانف (أو المجاذيف) لا توجد مخالب؛ والزعانف الأمامية أيضا طويل جدا مقارنة مع تلك السلاحف البحرية الأخرى ومرتفعة جدا، العنق واسعة تربط الرأس إلى الكتفين.
  • الذيل مخروطي الشكل، فإنه يعزز القاعدة السميكة.تتميز بلون أسود فيه بقع بيضاء على الأرجح.

 

الأداء:

  • والسلاحف الجلدية يمكن أن تعيش بداهة أكثر من 50 عاما.
  • السلحفاة الجلدية هي غطاسة ممتازة، لأن العلماء قد حددوا عدة ملاحظات من السلاحف الجلدية الظهر أنها تستطيع الوصول حتى عمق 1300 متر لغطسة واحدة من 4938 ثانية(أكثر من 80 دقيقة).
  • يصل طولها إلى 2 متر مع الوزن الذي يتراوح ما بين 450 كجم وأقصى الذروة 950 كجم. فهي بذلك من أكبر وأثقل سلاحف التي ما زالت تعيش. بيد أنه قد تجاوزتها الأنواع القديمة، والمعروفة لدى العالم بالحفريات.ومع ذلك، فهي أقصر وأخف وزنا من تمساح المياه المالحة.

الألوان

  • لون الحيوان هو أزرق داكن جدا. انها لامعة وناعمة، ويعطيها مظهر الجلد. جسده كله منقط مع بقع بيضاء صغيرة. جمجمة الحيوان بقعة من الأبيض إلى الوردي. هذه البقعة لديه تكوين فريدة لكل من السلاحف الجلدية الظهر، ويعتقد العلماء أنه يمكن استخدامها للكشف عن ضوء أو موقع في الفضاء.

 

قصة السلحفاة العملاقة التي غزت الانترنت

 

مقاومة للبرد

  • مع معدل الأيض أعلى بثلاث مرات من الزواحف بهذا الحجم فان جسدها يعزل الدهون، وبذلك يمكنها تحمل المياه الباردة، وتصل درجة حرارة الجسم 18° درجة مئوية في هذه المياه، الزعانف تساعد على الحفاظ على الحرارة، كما أنها تعمل مبادلات حرارية مع التيارات الدافئة ليعطيها مقاومة للضغط وهذا يسمح لها بالغوص إلى الأعماق.

التوزيع

السلحفاة الجلدية تتواجد في جميع محيطات العالم، كما لوحظت في مناطق خطوط العرض أعلى من 60 درجة شمالا وهذا يعني انها في الدائرة القطبية الشمالية.يبحث العلماء بدراسات تفصيلية تنفذ على وجه الدقة لتحديد هجرتهم. مثل معظم السلاحف تضع خطط للتعشيش ووضع البيض مرة واحدة. مثل جزيرة صقلية وتركيا وليبيا وفلسطين.

مترجم بتصرف عن: vix

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.