كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

لمحة سريعة عن حياة الممثلة ’آيلا فيشر‘

0 121

ولدت الممثلة ’آيلا فيشر‘ في 3 شباط 1976 في مسقط، سلطنة عُمان. كانت ’آيلا‘ ممثلة مراهقة وروائية لكنها التفتت فيما بعد إلى أفلام هوليوود حيث شاركت في العديد من الأعمال الناجحة.
لنلقِ نظرةً في أعجمي على لمحةٍ من حياة هذه الفنانة:

معلومات عامّة:

ولدت الممثلة في 3 شباط 1976 في مسقط، عاصمة سلطنة عمان لأبوين اسكتلنديين. ثم انتقلت العائلة إلى بيرث، استراليا حيث نشأت ’فيشر‘ ودخلت مجال التمثيل في طفولتها. شاركت في مراهقتها في مسلسلاتٍ تلفزيونية مثل:
’Paradise Beach‘
و’Home and Away‘.
واتبعت خُطى والدتها ككاتبة وأصدرت ’فيشر‘ روايتين للقراء الشباب هما ’Bewitched‘ و’Seduced by Fame‘.

مسيرتها الفنية في الكوميديا:

غادرت ’آيلا‘ استراليا في نهاية المطاف وذهبت إلى باريس لبعض الوقت للدراسة في مدرسة ’جاك ليكوك‘ الدولية للمسرح، ومن ثم انتقلت إلى لوس أنجلوس مع صديقها الممثل البريطاني ’ساشا بارون كوهين‘ الذي شجّعها على العمل في مجال الكوميديا أيضاً.

بدأت بتطوير مسيرتها في التمثيل في أمريكا حيث ظهرت لأول مرة في فيلم ’Scooby-Doo‘ عام 2002 كصديقة ’شاغي‘، تبعه بعض الأفلام الأخرى مثل فيلم الكوميديا الوجودية للمخرج ’ديفيد أو. راسل‘ ’I Heart Huckabees‘ عام 2004. ومن ثم لعبتَ دوراً كبيراً كوصيفة العروس الفاسقة مع الممثل ’فينس فون‘ في فيلم الكوميدي الناجح ’Wedding Crashers‘ سنة 2005.

مصدر الصورة: moviestillsdb
فيشر

أصبحت ’فيشر‘ معروفة أكثر في ساحة هوليوود، لكنها أعربت عن حزنها في مقابلةٍ لها مع ’Entertainment Weekly‘ سنة 2009 لعدم توفّر المزيد من الأدوار للممثلات اللواتي يعملن في مجال الكوميديا، فهي من أكبر المُعجبين بالكوميديا البريطانية. ثمّ أشارت إلى أنّه سرعان ما أصبحت الأفلام التي تُلقي الضوء على أدوار النساء في الكوميديا متوافرة كما حصل في فيلمها ’Bachelorette‘ عام 2011.

أعمالها الأخرى:

حصلت ’فيشر‘ عام 2009 على دورها الرئيسي الأول في فيلم ’Confessions of a Shopaholic‘ من إنتاج ’جيري بروكهايمر‘، وهو فيلمٌ مأخوذٌ من رواية للكاتبة ’صوفي كينسيلا‘.
بالإضافة إلى أنها شاركت في العديد من أفلام الرسوم المتحركة على مرّ السنين بأدوارٍ صوتية مثل:
’Horton Hears a Who‘
’Rango‘
و’Rise of the Guardians‘.
ومن ثم شاركت في صيف 2013 في الفيلمين الذين حققا نجاحاً عالمياً وهما:
’Now You See Me‘
و’The Great Gatsby‘ للمخرج ’باز لورمان‘.

الحياة الشخصية:

مصدر الصورة: independent
مع زوجها

تزوجت ’آيلا‘ سرّاً من الممثل البريطاني  ’ساشا بارون كوهين‘ عام 2010 ومن دون تواجد وسائل الإعلام. وتمّ ذلك من خلال حفل بحضور مجموعة صغيرة من الأصدقاء المقربين. وأنجب الزوجان طفلتين.

ترجم بتصرف عن: BIOGRAPHY

ترجم عن: اللغة الانكليزية
المساهمون في اعداد المقالة :
ناشر المقال: نارام القحط
تدقيق: رينيه لولو

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.