كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

بعض العادات الجيّدة لممارستها في الصباح

0 145

هل أنتَ من الأشخاص الذين يُحبّون الاستيقاظ في الصباح الباكر؟ إذا لم تكن كذلك، فتابع قراءة هذا المقال لتجد بعض النصائح التي ستساعدك على الشعور بالنشاط والحيوية كل يومٍ.

إليكَ بعض من أفضل العادات لممارستها كلّ صباح:

  • شرب كوب من الماء الدافئ مع الليمون:

     

    كوب ماء دافئ مع الليمون

    يحتاج جسدك عند الاستيقاظ لترطيب نفسه بعد قضاء عدّة ساعاتٍ في النوم. لذلك أحضر كوباً من الماء الدافئ واخلطه مع عصير ليمونة طازجة، حيث سيقوم الماء بالترطيب وسيُهيئ الليمون الجسم لعمليات الهضم خلال اليوم. ويُساعد أيضاً شُرب هذا الخليط يومياً على فقدان بعض من دهون البطن العنيدة.

     

  • مطمطة الجسم:

     

    مطمطة الجسم

    تذكّر أنك كنتَ مُستلقياً بثباتٍ لعدّة ساعاتٍ متواصلة وأيّ حركةٍ مُفاجئةٍ قد تُسبب شدّاً عضلياً مما يؤدي إلى عرقلة سير يومك. لذلك عندما تنهض من السرير، مطمط جسدك بطريقة كما لو أنك تحاول بلوغ السقف، قِفْ على أصابع قدميك واثبت بتلك الوضعية لمدّة دقيقتين ثم انطلق في يومك من دون أيّ خوف.

     

  • عدم وضع المُنبّه في حالة الغفوة ’Snooze‘:

    نميل جميعنا إلى ضغط زر الغفوة عندما يرن المنبّه الخاص بنا، لذلك بدلاً من النهوض في الساعة السابعة، نؤجل الوقت إلى 7:15 ومن ثم إلى 7:30 وسرعان ما تُصبح الساعة الثامنة من دون أن نشعر. ألن يكون من الأفضل الاستيقاظ والقيامِ بشيء مُفيدٍ بدلاً من إضاعة الوقت في تأجيل المنبّه؟ 
    من العادات الجيّدة هي وضعُ المنبّه بعيداً عن السرير، لذلك عندما يبدأ بالرنين، سنكون مُجبرين على النهوض لإيقافه.

    اقرأ أيضاً على أعجمي: أفضل نصيحة للتخلص من المماطلة.

  • الحصول على القليل من أشعة الشمس:

    أشعة الشمس


    الطريقة الأمثل للاستيقاظ صباحاً هي أن تقف على شرفة المنزل تحت أشعة الشمس الساطعة، أن تُغمضَ عينيك وتستمتع بها. ويُمكنك أيضاً أن تتلو صلاةً صغيرة، يُساعد هذا الأمر على تعزيز الطاقة الإيجابية التي تحتاجها خلال اليوم.

     

  • تناولُ فطورٍ صحّي:
    أطعمة صحية

    يتخطّى العديد منّا بسبب ضيق الوقت وجبةَ الفطور والتي تُعدُّ أهم وجبةٍ خلال اليوم. في الصباح يكون قد مضى على جسدك عدّة ساعاتٍ من دون أيّ تغذية، فعندما يبدأ الجسم بالعمل وعصائر المعدة بالتدفق، سيحتاجون إلى شيءٍ للارتكاز عليه. لذلك ابدأ يومك بفطورٍ صحيّ لذيذ واشعر بالطاقة تتدفق.

     

    كتابة:VARDAN

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.