كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

حان الوقت ل Apple لكي تصنع Macbook X

0 96

لم يشهد MacBook تغيراً بصرياً كبيراً في العقد الماضي باستثناء إضافة شريط اللمس، وإزالة مجموعة من المنافذ، كما تم إغفال شعار الإضاءة المفضل لدينا. على عكس جهاز iPhone الأكثر شعبية، فإن جهاز MacBook قد أصبح أرق وأقوى، مع بقائه كما هو بالمجمل، ويعتقد المصمم Ludovico Campana أن الكمبيوتر المحمول في حاجة ماسة إلى إعادة تصميم. ومرجعه في ذلك؟ iPhone X !.

اقرأ أيضاً على أعجمي: تعلن شركة Microsoft عن تحديث Windows 10 April 2018

يصلح جهاز iPhone X لأن يكون مرجعاً كبيراً لإعادة التصميم، لأن هذه ماهيته بالضبط!. إصلاح شامل للأنواع التي ركزت على الميزات الجديدة، إزالة زر الصفحة الرئيسية الأيقوني، وإدخال شاشة بلا حواف.
ويأخذ MacBook المعاد تصميمه من قبل Ludovico Campana مسلكاً مماثلاً، ويدشن نفسه بالطريقة الملائمة كـ MacBook X. يتميزهذا الجهاز بهيكله المنحني، بدلاً من الشكل الحاد، كما أنه يبدو أقل عرضة للأذية الخطيرة نظراً لعدم وجود حافة حادة. كما أنه يقدم عرضاً أكثر اتساعًا لاحتوائه على حواف منحنية مذهلة وبدون أي حواف ظاهرة على الشاشة إطلاقاً. إن غياب الحواف يعني عدم وجود كاميرا ويب على جهاز MacBook X، مما يثير العديد من التساؤلات، ولكنها ليست بهذه الخطورة، باعتبار أن هذا الأمر مفاهيمي بحت.
إذا نظرت إلى النصف السفلي سوف ترى أن شريط اللمس لا يزال موجوداً، متموضعاً فوق ما لا يمكنني أن أقول عنها سوى أنها لوحة مفاتيح مختلفة كثيراً. مبتعداً بذلك عن لوحة المفاتيح ذات الأزرار المربعة الاعتيادية، فإن مفهوم MacBook الخاص ب Campana يأخذ التصميم ذو المفاتيح الدائرية، الذي يشبه إلى حد كبير لوحة مفاتيح Four Seasons من Lofree، التي لدي صراحةً آراء متضاربة عنها، ولكن من ناحية أخرى، الآراء المتضاربة شائعة جداً في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية … أليس كذلك؟

المصمم : Ludovico Campana

مترجم بتصرف عن: yankodesign للكاتب: Sarang Sheth

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.