كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

كيف تحضرون مشروب متة لذيذ على الطريقة الأرجنتينية؟

0 218

يتطلب تناول المتة والاستمتاع بها وإمكانية مشاركتها مع الآخرين بعض الملاحظات أثناء تحضير المتة وأثناء تقديمها. إليكم هنا خطوات ونصائح لتحضير المتة والاستمتاع بطعمها:

  1. سخنوا الماء، ثم اسكبوه في ترمس. خذوا بالحسبان ألا تكون المياه فاترة وألا تصل إلى درجة الغليان. درجة الحرارة المحبّذة هي 70 إلى 80 درجة مئوية للحصول على مشروب متة جيد.
  2. اسكبوا الجيربا داخل المتة (المتة في الحقيقة هو اسم الكأس وليس اسم المشروب) حتى تملأ ثلاثة أرباع الكأس. يمكنكم حسب الرغبة ولكي لا تكون أول كؤوس من المتة شديدة المرارة أن تضيفوا بعض المعالق الصغيرة من السكر.
  3. نضع يداً فوق كأس المتة لنغطيه، نقلب الكأس ونهزه عدة مرات. ونعيد الكأس إلى وضعه الطبيعي. نحرص على أن تبقى الجيربا (عشبة المتة) مستلقية على وجه واحد من أوجه كأس المتة وأن تشكل حفرة صغيرة في الوسط.
  4. لبدء مشروب المتة، نسكب الماء الفاتر بلطف في الحفرة المتشكلة في الجيربا. إن بدء المتة بماء فاتر سيمنع احتراق العشبة وفقدان طعمها وفوائدها. بعد ذلك نتركها تستريح لبعض الوقت.
  5. نقوم الآن بوضع المصاصة في الحفرة الرطبة داخل كأس المتة.
  6. الآن يمكننا أن نبدأ بشرب المتة.
  7. نحرص ألا نحرّك المصاصة، وأن نسكب الماء دوماً في نفس المكان، سيمنع هذا ابتلال كامل الجيربا داخل الكأس وسيسمح لنا بأن نستمتع بوقت أطول من الكؤوس اللذيذة.

إقرأ أيضاً: فوائد المتة – دراسات من البلد المنشأ

أشكال متنوعة لتناول و تحضير المتة

يمكن تحضير المتة بأشكال مختلفة: المتة المرّة، والمتة الحلوة مع السكّر، وفي حال استخدام المياه الباردة يمكننا أن نتناول مشروب tereré (مشروب المتة الباردة).

يفضل بعض شاربي المتة إضافة مكونات أخرى لتعديل رائحتها أو طعمها أو مظهرها. والإضافات الأكثر شيوعاً هي: العسل، قشر البرتقال، ليمونة طازجة أو جافة، أوراق نعنع العادي أو البري، عشبة اللويزة (الملّيسة)، أو أي نوع مناسب من الأوراق العطرية، أو ملعقة صغيرة من القهوة…. إلخ

ومن الشائع أيضاً حرق القليل من السكّر للحصول على كراميل وإضافته إلى المتة.

كأس المتة التقليدي

الكأس الأكثر ملائمة لمشروب المتة هو الكأس المصنوع من اليقطين، وتتواجد هذه الكؤوس بمقاييس وأحجام مختلفة.

ومن الممكن أن تكون الكأس من معادن نبيلة كالذهب أو الفضة، أو ربما من الألباكا (سبيكة تتألف من الزنك والنحاس والنيكل) أو من معادن أخرى. ومن الدارج جداً في بلادنا استخدام كؤوس زجاجية صغيرة الحجم.

 

ترجم بتصرف عن مقال من موقع rutadelayerbamate.

ترجم عن: اللغة الاسبانية
المساهمون في اعداد المقالة :
ترجمة: جلال غطاس

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.