كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

10 من أكبر الحيوانات الموجودة على سطح الكوكب

0 130

للحيوانات الكثير من الأشكال والأحجام، تتراوح بين الأحياء المجهرية والحيتان الزرقاء التي يصل طولها إلى 30 متراً. وسواء كنت تقيس هذه الحيوانات من حيث الوزن أو الطول، لا يمكنك إنكار أنّ بعض الحيوانات ضخمة مقارنة مع غيرها من نفس الفئة.
نقدّم لك في أعجمي 10 من أكبر الحيوانات الموجودة في العالم:

● خنفساء جالوت:

تختبئ هذه الخنفساء في الشجيرات الصغيرة للغابات الاستوائية الإفريقية. وتأتي في الصدارة كأثقل وأقوى حشرة في العالم، حيث يصل وزنها إلى 3.5 أونصات (100 جرام)، ويبلغ طولها 4.5 بوصة (11.5 سم) وتتراوح ألوانها بين البني، الأسود، والأبيض.

المصدر: onekindplanet
خنفساء جالوت

اقرأ أيضاً على أعجمي: حقائق ممتعة قد لا تعرفها عن البوم

● السلمندر الصيني:

يُعد أكبر الحيوانات البرمائية الحيّة في العالم، يصل وزنه إلى 140 رطلاً (64 كغ) وطوله إلى 6 أقدام (1.8 م). ويُعرف أيضاً باسم ’الحفريات الحيّة‘، نظراً لأنها لم تتغير كثيراً عن أسلافها. وعلى الرغم من طبيعته المذهلة، إلا أنه معرّض للخطر ويُعتبر من الحيوانات النادرة في الطبيعة.

المصدر: onekindplanet
السلمندر الصيني

● النعامة:

النعام هو أكبر طائر حيّ موجود على سطح الكرة الأرضية، يُمكن أن يصل طوله إلى 9 أقدام (2.7 م) ووزنه إلى 344 رطلاً (156 كغ). تمتلك النعامة أكبر عيون مقارنةً مع الثديات البرية الأخرى. ليس لديها أسنان ويمكنها البقاء من دون ماء لعدة أيام، فبإمكانها صنع مياهها الخاصة داخلياً واستخلاص البقية من النباتات التي تتناولها.

المصدر: onekindplanet
النعامة

● تمساح المياه المالحة:

يُعتبر أكبر الزواحف الحيّة وأثقلها. يبلغ متوسط طوله 17 قدماً (5.2 م)، على الرغم من أنه يمكن أن يصل طوله إلى 21 قدماً (6.3 متراً)، يترواح وزنه بين (400 – 1000 كغ ). يتوزع هذا الحيوان على نطاق واسع من أجزاء من الهند، آسيا، وأستراليا. ويتغذى على جميع الحيوانات التي يمكنه الانقضاض عليها، والتي تشمل أسماك القرش إذا أتيحت له الفرصة.

المصدر: onekindplanet
تمساح المياه المالحة

● قرش الحوت:

هو أكبر الأسماك الحيّة الموجودة على سطح الكوكب. يبلغ طوله حوالي 40 قدماً (12 م). لكن على الرغم من حجمه الكبير، إلا أنه يتغذى في الغالب على العوالق الصغيرة. تتواجد هذه القروش في البحار الاستوائية حول العالم، وتُعتبر من الأسماك المُبجّلة لكنها عرضة للخطر بسبب مُطاردتها واصطيادها في بعض المناطق.

المصدر: onekindplanet
قرش الحوت

● الدب البني:

يتم تقاسم المركز الأول لأكبر الحيوانات الآكلة للحوم بين الدببة البنية والقطبية. يتواجد الدب البني في غابات وجبال أمريكا الشمالية، أوروبا، وآسيا. ويزن حوالي 907 كغ (1 طن) ويصل طوله إلى 10 أقدام (3 أمتار) عندما يقف على رجليه الخلفيتين. بينما يعيش الدب القطبي في الدائرة القطبية الشمالية، ويقسم وقته بين البحر والجليد، ويتغذى في الغالب على الفقمات.

المصدر: onekindplanet
الدب البني

● الزرافة:

تعتبر الزرافة أطول حيوان حي على سطح الأرض بطولٍ يبلغ 19 قدم (5.8 م)، تبلغ طول رقبتها وحدها 6 أقدام (1.8 م). تتغذى غالباً في موطنها الأصلي في مراعي شرق إفريقيا على النباتات المرتفعة عن الأرض، باستخدام ألسنتها القادرة على سحب البراعم والأوراق من الأشجار. يولد صغير الزرافة بعد 15 شهراً من الحمل ويبلغ طوله متران تقريباً.

المصدر: onekindplanet
الزرافة

● الفيل الإفريقي:

يُعد أضخم الحيوانات البرية الموجودة على سطح الأرض، يمكن أن يصل وزنه إلى 6350 كغ (7 طن)، وينمو عادة إلى طول 35 قدم (10.6 م) من الخرطوم إلى الذيل. هناك نوعان منه على الأقل؛ فيل السافانا وفيل الغابات، أُضيفا حديثاً إلى القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض التابعة للاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة (IUCN).

المصدر: onekindplanet
الفيل الإفريقي

● الحبّار العملاق:

على الرغم من أنه غالباً ما يتم تضخيم حجم الحبّار العملاق في وسائل التواصل، إلا أنّ أكبر حبّار موثّق هو بطول 45 قدماً (14 متراً). ويمتلك أكبر عيون في المملكة الحيوانية، حيث يصل قطرها إلى 10 إنشات (25 سم).

المصدر: onekindplanet
الحبّار العملاق

● الحوت الأزرق:

يُعتبر أكبر الحيوانات على الإطلاق. يبلغ وزنه حوالي 180 طن وطوله 98 قدم (30 م). يزن لسانه وحده بمقدار وزن فيل، وقلبه يُعادل وزن سيارة، ومع ذلك فهو يعيش من خلال اتباع نظام غذائي غني بالعوالق الدقيقة.

المصدر: onekindplanet
الحوت الأزرق

مترجم بتصرف عن: onekindplanet

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

</