كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

هل تفكرون بتعلم لغة جديدة؟ إليكم أهم الأسباب لاختيار اللغة الإسبانية

0 251

يعتبر تعلم اللغة الإنكليزية من الضروريات في عصرنا الحالي، فهي اللغة الأكثر انتشاراً على مستوى العالم، لكن مؤخراً ازداد الاهتمام بتعلم اللغة الإسبانية، وبتنا نلاحظ ارتفاع أهمية اللغة الإسبانية على مستوى عالمي يوماً بعد يوم.

فلماذا تحظى اللغة الإسبانية بهذا الاهتمام؟ وهل تعلّمها يجدي نفعاً؟

 

أهمية اللغة الإسبانية عالمياً

تعد اللغة الإسبانية ثاني أكثر لغات العالم انتشاراً كلغة أم بعد لغة الماندرين الصينية، حيث يبلغ عدد المتحدثين بها كلغة أم 470 مليون متحدث. كما أنها ثاني أكثر اللغات انتشاراً في العالم بشكل عام (559 مليون مستخدم للغة، حيث يجمع هذا الرقم بين من يستخدمونها كلغة أم ومن يستخدمونها بشكل محدود، كذلك الطلاب الذين يتعلمونها كلغة أجنبية).

الإسبانية هي اللغة الرسمية في 21 دولة تضم كل من: إسبانيا، كوبا وبورتوريكو في الكاريبي، جمهورية الدومينيكان والمكسيك في أميركا الشمالية، غواتيمالا وبيليز والسلفادور والهندوراس ونيكاراغوا وكوستاريكا وبنما في أميركا الوسطى، كولومبيا وفنزويلا وأوروغواي وباراغواي والأرجنتين وتشيلي وبوليفيا والبيرو والإكوادور في أميركا الجنوبية. كذلك فإن الإسبانية هي ثاني أكثر اللغات انتشاراً في الولايات المتحدة الأميركية.

خريطة العالم المتحدث باللغة الإسبانية
خريطة العالم المتحدث باللغة الإسبانية

أهمية اللغة الإسبانية على الصعيد الديموغرافي

إن نسبة المتحدثين باللغة الإسبانية تتزايد لأسباب ديموغرافية، في حين أن نسبة المتحدثين باللغة الإنكليزية والصينية (الماندرين) تتناقص.

في سنة 2014 ، بلغت نسبة المتحدثين باللغة الإسبانية 6.7% عالمياً، ومن المتوقع أن تصل النسبة إلى 7.5% بحلول عام 2030.

بالإضافة إلى ذلك، وكما يشير “أطلس اللغة الإسبانية في العالم” فهي تشكل لغة متصلة جغرافياً، أي أن القسم الأكبر من البلدان المتحدثة بالإسبانية تحتل أراضٍ متلاصقة. وهذا ما يعطي المناطق المتحدثة بالإسبانية درجة عالية جداً من التواصل.

إقرأ أيضاً: الأرض البعيدة المليئة بالأرانب ونشوء اللغة الإسبانية

أهمية اللغة الإسبانية في الإنترنت

اللغة الإسبانية هي ثالث لغة مستخدمة على شبكة الإنترنت، وثاني لغة في شبكات التواصل الإجتماعية الأساسية في العالم: الـ Facebook و Twitter. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام الإسبانية على الشبكة العنكبوتية قد ازداد بنسبة 807.4% من عام 2000 حتى عام 2011، ومن بين اللغات الـ 285 التي يُنشر بها على موقع Wikipedia، تحتل الإسبانية الموقع الخامس حسب عدد الزيارات.

 

لهذه الأسباب جميعها فإن تعلم اللغة الإسبانية يعتبر أساسياً في ظل العولمة الذي يشهدها عالمنا. فهي ليست فقط المفتاح الذي يسمح لنا بالدخول في عالم الثقافة الإسبانية ذو الأهمية القصوى والتمتع بأعمال جهابذة الأدب والفن والسينما العالميين، بل أنها أيضاً تقدم العديد من الفرص على الصعيد المهني.

ترجم بتصرف عن مقال في موقع Colegio España ومقال من موقع Alumnis.es

ترجم عن: اللغة الاسبانية
المساهمون في اعداد المقالة :
ترجمة: جلال غطاس
تدقيق: نينار ابراهيم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.