كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

11 شيء يجب عليك معرفته عندما تحب شخص شديد الحساسية

0 89

المشاعر تعتبر شخصية لأبعد الحدود. فما يختبره الفرد من تجارب يختلف اختلافاً كلياً عما يمر به الأفراد الآخرين. ولأننا لا نملك طريقة واضحة لتحديد حجم عواطفنا، يمكننا أن نلجأ إلى المقارنة ورؤية الاختلافات.
هنالك أشخاص يتعاملون مع تجارب الحياة بإحساس أعمق من غيرهم. لأنهم يفتقرون للتشكيلات التي تفصلهم وتحميهم من ضخامة مشاعرهم. ومن الصعب جداً لهؤلاء الأشخاص الدخول في علاقات مع الآخرين لأن حساسيتهم وطرقهم الانطوائية تجعل من الصعب الوصل إليهم.

1. مشاعرهم مضخّمة:

المصدر: rbl
مشاعرهم مضخّمة

يشعرون بكل شيء بشكل أعمق من غيرهم. ليس لديهم وسيلة للفصل, فما يمكن للأخرين أن يتجاهلوه وألا يأخذوه بشكل شخصي، لا يمكن لهؤلاء الاشخاص التعامل معه بنفس الطريقة, بل يأخذ طريقه مباشرة إلى قلوبهم. وهذا ما يجعل كل شيء شديد القسوة بالنسبة لهم وللناس المقربين منهم أيضاً. لذلك انتبهوا جيداً واحترموا مشاعرهم.

اقرأ أيضاً على أعجمي: كيف تقرأ 100 كتاب سنوياً ؟

2. يحتاجون وقتاً خاصاً بهم لتجديد طاقاتهم:

المصدر: rbl
يحتاجون وقتاً خاصاً بهم لتجديد طاقاتهم

يفضلون أن يبقوا بمفردهم فبدلاً من اكتسابهم الطاقة من تواجدهم مع الآخرين, فإنهم يفقدون ما يملكونه من طاقة. حيث أنهم يملكون ردات فعل اتجاه جميع المؤثرات الخارجية مهما كانت بسيطة. إنهم يملكون مشاعر مضاعفة ويصيبهم شعور بالضيق في الأماكن المزدحمة والصاخبة ,وبعد عودتهم من هذه الأماكن يحتاجون لتجديد طاقتهم ولإعادة ضبط أنفسهم. لذلك قم بإعطائهم الوقت لتزويد أنفسهم مجدداً بالطاقة الداخلية.

3. هم مصيبون في حدسهم دائماً تجاه مشاعرك:

المصدر: rbl
هم مصيبون في حدسهم دائماً تجاه مشاعرك

هم شديدي الانتباه وسريعي الملاحظة. يلتقطون المشاعر الفردية بسهولة وهم ليسوا بحاجة أبداً للتواصل اللفظي لكي يفهموك. لن تتمكن من إخفاء أسرارك عنهم لذلك عندما تحب شخصاً شديد الحساسية فكن مستعداً دائماً للتحدث عن ما يدور في ذهنك حتى عندما لا ترغب بالتكلم عن ذلك.

4. الرومانسية ليست مجرد لعبة بالنسبة لهم:

المصدر: rbl
الرومانسية ليست مجرد لعبة بالنسبة لهم

الأشخاص شديدي الحساسية يأخذون الرومانسية على محمل الجد. وعندما يوافقون على ممارس الحب، فإنهم يثقون بك إلى أبعد درجة. تعاطفهم واهتمامهم الشديد بالتفاصيل يعني أنهم سيعرفون الكثير عنك بينما يقومون بالتعبير عن أنفسهم. وهذا يعني أيضا” أنهم يشعرون بالراحة التامة معك وبالمقابل عليك الانتباه جيداً لاحتياجاتهم الروحية.

5. الأرق طبيعي بالنسبة لهم:

المصدر: rbl
الأرق طبيعي بالنسبة لهم

عقولهم وقلوبهم دائماً تكون في وضع شديد النشاط، حتى وهم في أشد حالات التعب والإرهاق. ونتيجة لذلك فإن عشقهم للسهر يكون أمراً طبيعياً. يمضون أكثر أوقاتهم ليلاً متسائلين عن الكون وعجائبه. لذلك كن مستعداً للسهر لوقت متأخر.

6. أنهم يشعرون بالارتباك في البيئات الصاخبة والنشطة:

المصدر: rbl
أنهم يشعرون بالارتباك في البيئات الصاخبة والنشطة

هؤلاء الأشخاص يستجيبون للمؤثرات بدرجات أكبر من غيرهم, لذلك فإنهم يفضلون الأجواء التي تمكنهم من سماع ما يدور حولهم من أحاديث بالإضافة إلى أفكارهم الخاصة. لذلك فهم لن يفضلوا الذهاب إلى النوادي الليلية والحفلات بقدر محبتهم للجلوس في المقاهي الهادئة ومع الأصدقاء الجيدين.

7. هم يولدون بهذه الطريقة:

المصدر: rbl
هم يولدون بهذه الطريقة

الحساسية والتعاطف صفات فطرية تولد معهم. مساراتهم العصبية تختلف عن الآخرين. بنية كفاءاتهم العقلية مختلفة لذلك ما يحبون أن يفعلوه هو مختلف أيضاً. لا تحاول تغييرهم بل احترم اختلافاتهم. قد يبدو من الصعب جداً التقرب من هؤلاء الأشخاص ولكنه أمر يستحق العناء لأن حبهم عميق للغاية ولا يشبه أي شعور قد شعرت به من قبل.

8. الأشخاص الحساسون يتجنبون الخلافات:

المصدر: rbl
الأشخاص الحساسون يتجنبون الخلافات

يعرفون جيداً كيف تؤثر هذه الإهانات على الجميع لذلك لا يقوموا برميها بسهولة. عندما يتعرضون لخلاف أو شجار ما فهم غالباً ما يقومون بالابتعاد أو يقومون بمحاولات ما لإيجاد الحلول المناسبة. لا تختبر طرقهم السلمية فإن الضغط عليهم وتجاوز الحدود معهم قد يؤدي إلى فقدانهم السيطرة. كن صبوراً في تعاملك معهم، وأعطهم الوقت والمسافة الضرورية لهم لاتخاذ القرارات والتعبير عن أنفسهم.

9. غالباً ما يشعرون أنه قد أسيء فهمهم:

المصدر: rbl
غالباً ما يشعرون أنه قد أسيء فهمهم

كثيراً ما يشعرون بأن الناس لا يفهمونهم وأنهم يقومون بانتقاد حساسيتهم المبالغ بها. لا تجعلهم يشعرون بالاختلاف أكثر مما هم يشعرون بالفعل. يجب عليك أن تحبهم لاختلافهم وتفردهم وألا تنتقدهم.

10. حساسيتهم الشديدة تجعل منهم شركاء مخلصين:

المصدر: rbl
حساسيتهم الشديدة تجعل منهم شركاء مخلصين

هؤلاء الأشخاص لن يقوموا بجرحك عمداً أو حتى تقييدك. سيحبونك كثيراً ويقدرون جهودك إلى حد كبير. سيظهرون لك حباً عميقاً وفريداً لم يسبق لك أن شعرت به من قبل.

11. إنهم متحدثين رائعين:

المصدر: rbl
إنهم متحدثين رائعين

سيكونون هادئين في البداية، ولكنهم يصبحون منفتحين أكثر مع مرور بعض الوقت. كلما شعروا براحة أكبر كلما قاموا بالتعبير أكثر. عقولهم وقلوبهم دائماً تكون في وضع النشاط يفكرون ويشعرون ويلاحظون أدق التفاصيل لذلك دائماً ما يجدوا شيئاً جديداً للتحدث عنه أو حتى سيقومون بإعادة تجديد لفكة قديمة قد قمت بالتحدث عنها في وقت سابق.

مترجم بتصرف عن: higherperspectives

ترجم عن: اللغة الانكليزية
المساهمون في اعداد المقالة :
ناشر المقال: عصام بشور
تدقيق: رينيه لولو

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.