كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

أفضل نصيحة للتخلص من المماطلة

0 45

الفكرة الأولى التي ستخطر على ذهنك عند النظر لهذه المقالة هي “سأقرأها لاحقاً. ولكن لا!! دعنا نحثك على التبديل إلى مفهوم جديد وهو “سأقرأها الآن”. ستأخذ من وقتك دقيقتين فقط، لكن ستوفر لك الكثير من الساعات. كتبت كتاب عن طريقة التخلص من المماطلة، وقمت بطرح تقنية بسيطة جداً، إنها تقنية سهلة للغاية ولكن كما هو الحال مع كل شيء، فسوف تحتاج للقليل من التدريب، وهذه الخطوات ستساعدك على ذلك.

اقرأ أيضاً على أعجمي : 21 شيئاً تم إخبارهم للناس وغير طريقة تفكيرهم للأبد.

  • الشروع في العمل:

حدد أهم ما يجب عليك القيام به اليوم. قرر أن تفعل فقط القليل من هذا العمل -فقط أول دقيقة أو حتى ثلاثين ثانية منه-. اجلس هناك، ولا تفكر بإنهاء عملك بأكمله كل ما عليك فعله هو التركيز على البدء. لأن الشروع في العمل هو الجزء الأصعب والشيء الوحيد الذي يهم.

الشروع في العمل
الشروع في العمل
  • إزالة عوامل التشتيت:

أزل جميع عوامل التشتيت..

أطفىء كل شيء، قم بإغلاق جميع البرامج. ينبغي أن يكون هناك فقط شيئان ” أنت ومهمتك”. إنك حتماً ترغب في أن تلعب لعبة أو تقوم بإجراء مكالمة أو مهمة أخرى …. ولكن لا تتحرك!!! لاحظ جيداً هذه العوامل المشتتة وحافظ على هدوئك ودعهم يتلاشون مثل الموجة الواحدة تلو الأخرى. فقط اتخذ إجراء بسيط للبدء ولاحظ كيف سيبدأ الباقي بالتدفق.

  • تخلّص من تشويش مواقع التواصل الاجتماعي:

انتبه جيداً إلى عقلك، عندما يبدأ بحثك للتبديل إلى شيء آخر مثل: تفقد بريدك الالكتروني أو Facebook أو Twitter أو موقع الويب المفضل لديك.

 تشويش مواقع التواصل الاجتماعي
تشويش مواقع التواصل الاجتماعي

ونختتم بنصيحة‏ ‏«‏لن ترتاح من مسؤولية موكلة إليك إلا عندما تنجزها.‏ لا تدعها تبقى جاثمة على قلبك،‏ بل أنجزها وأرِح بالك منها باقي النهار‏».‏ جوردان‎.

مترجم بتصرف عن: zen habit

 

ترجم عن: اللغة الانكليزية
المساهمون في اعداد المقالة :
ناشر المقال: نارام القحط
تدقيق: نينار ابراهيم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.