كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

ثلاث حيل ذهنية مذهلة ستساعدك على تذكر تفاصيل صغيرة.

0 50

كل شيء مخزن في رأسك. أجل.. فقدرتك على تذكر اسم شركة استثمارية جديدة تعرض المنتجات المنافسة لشركتك الناشئة، أو كيفية العثور على حانة صغيرة في وسط المدينة حيث ستلتقي بموظف جديد، هذا كله جزء من الإمكانات غير المستغلة في دماغك. دعونا نستغني عن المقولة -غير الواقعية – القديمة التي تقول أننا نستغل 10 ٪ من قدرة أدمغتنا فقط، لأن علماء الإدراك يشكون في صحة ذلك.

ما هو صحيح، على الرغم من هذا أنه يمكنك تعليم نفسك لتذكر تفاصيل يومك وتذكر تلك المعلومات عندما تكون في أشد الحاجة إليها. على سبيل المثال: عندما تكون في موقف عليك فيه أن تقنع شخص لماذا يجب عليه الاستثمار في شركتك، أو أن الموظف الجديد في شركتك اسمه جورج.

لقد استخدمت هذه الحيل من قبل، لاسيما خلال مؤتمرات الأعمال عندما لا يمكنني تدوين أو تسجيل مذكرة على هاتفي.

اقرأ أيضاً على أعجمي: أفضل 5 تطبيقات لتعليم اللغة الإنكليزية

1. قل المعلومات بصوت عال خمس أو ست مرات.

المصدر: wikihow
تلاوة المعلومات بصوت عال يساعد على حفظها

لا أستطيع القول أن هناك إثباتات علمية خلف هذه الحيلة، لكني استخدمتها عدة مرات في CES “معرض الأدوات التقنية الاستهلاكية” في لاس فيغاس عندما أردت أن أتذكر اسم شركة جديدة. هناك شيء ما يتعلق بقول المعلومات بصوت عالٍ عدة مرات، لقد نجح هذا بالنسبة لي.

يمكنك تكرار اسم وموقع شركة استثمار جديدة، أو القطعة التي رأيتها في المعرض.
يبدو أن هذا يساعد إذا كان الاسم غير عادي، مثل Twitch أو Uber. وربما يكون ذلك بسبب سماعك للمعلومات وتحدثها أو لأنك تعزل هذه المعلومات في عقلك بشكل منفصل عن الأشياء التي قرأتها وسمعتها فقط. وفي كلتا الحالتين، فهذا فعال

2. ربط المعلومات مع شيء آخر.

المصدر: boredpanda
ربط المعلومات او تشبيهها بشيء آخر يساعد على حفظها

لقد عقدت مؤخراً اجتماعاً في وسط مدينة سان فرانسيسكو، وفي أثناء قيادتي إلى الموقع عبر المدينة، أدركت أن نظام تحديد المواقع العالمي على هاتفي كان يوجهني إلى العنوان الخطأ في المنطقة نفسها.

لم يكن لدي الوقت (أو الشجاعة) لأركن السيارة على جانب الطريق في هذا الازدحام الشديد للبحث عن اسم الشركة، ولكنها لم تكن مشكلة كبيرة، كنت قد حفظت اسم الشارع. إنها تقنية احتياطية جيدة أستخدمها دوماً، لأن ذلك يحدث معي غالباً.

كانت الشركة في شارع جيلبرت، وعندما قرأت العنوان في فندقي فكرت في المؤلفين الموسيقيين جيلبرت وسوليفان وكيف قدموا أوبرا هزلية في القرن التاسع عشر. لست متأكداً من السبب، حتى أنني لست معجباً بعملهم، ولكنه نجح. لقد قلت اسم الشارع إلى Siri على جهاز iPhone الخاص بي ووضعت ذلك كوجهة جديدة في سان فرانسيسكو. ولحسن الحظ كان شارعاً قصيراً على مسافة قريبة.

3 . دون الأشياء التي تريد تذكرها على شكل قائمة.

 المصدر: wikihow
تدوين المعلومات على شكل قائمة يساعد في حفظها وعدم نسيانها

الأحيان، يساعدك الأمر على استرجاع بعض المعلومات التي تريد تذكرها – مثل اسم تطبيق جوال جديد أو جهة اتصال جديدة – وصنع قائمة في عقلك ببعض الأشياء الأخرى ذات الصلة.

لنفترض أنك تريد أن تتذكر اسم Lyst ، وهو موقع الموضة الذي يحدث ضجة في مجال التسوق عبر الهاتف المحمول. يمكنك إنشاء قائمة بتجار تجزئة آخرين معروفين، مثل Macy و Best Buy ، ثم تلاوة هذه القائمة.
ربما تكون حقيقة أننا جميعاً نكتب قوائم التسوق للبيض والحليب وغيرها من الحاجيات أو حقيقة أن أدمغتنا تتذكر معلومات المجموعة في القوائم بشكل أفضل من العناصر المعزولة.

لقد استخدمت هذه الحيلة من قبل، وهي فعالة خاصة إذا كانت العناصر المدونة غير عادية بعض الشيء.

مترجم بتصرف عن: themuse

ترجم عن: اللغة الانكليزية
المساهمون في اعداد المقالة :
ناشر المقال: باسل فزع
تدقيق: نينار ابراهيم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.