كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

عشرة أشياء لم تكن تعرفها عن مسلسل “The Big Bang Theory”

0 152

تصدّر مسلسل “The Big Bang Theory” قوائم المسلسلات الأعلى مشاهدة على التلفاز موسماً تلو الآخر. ومع نهاية الموسم العاشر في 11 آيار 2017، لا يزال الجمهور يتمتع بمشاهدة هؤلاء العلماء الذين من الصعب إرضاءهم، وهم يواجهون الصعوبات سنةً بعد سنة.

. ولكن هناك الكثير مما لا تراه العين عندما يتعلق الأمر بما يحدث خلف الكواليس، على موقع التصوير، أو في العلاقات بين فريق التمثيل وطاقم العمل؟
لذلك نقدّم لك في أعجمي بعضاً من هذه الأشياء:

1. لم تكن (بيني) في الحلقة الأصلية الأولى (Pilot):

بيني
بيني

لم تكن “كيلي كووكو” في الحلقة الأولى من المسلسل لأنّ شخصية (بيني) لم يكن قد تم تأليفها بعد. وبدلاً من ذلك، كان هناك شخصية تدعى (كاتي) قامت بأدائها الممثلة “أماندا والش”.

لم يتم اختيار الحلقة الأصلية الأولى من قِبل أي شبكة، على عكس الحلقة الجديدة التي تم تصويرها مع الممثلة “كيلي”، والتي تم تلقيها بشكل جيد جداً. ومن المحتمل أنّ تكون هذه الشخصية هي من غيّرت مجرى المسلسل وختمت صفقة نجاحه.

2. فشل “جيم بارسونز” في صف العلوم في الكلية:

شيلدون
شيلدون

في مقابلة مع مجلة تايم (Time)، اعترف “جيم” أنه عندما كان في الكلية، فشل تماماً في فصلٍ دراسي في علم الأرصاد الجوية. لقد كان دائماً مهتماً بالأمر، ولكن خلافاً لشخصيته (شيلدون)، فلم يكن خبيراً في العلوم في الحياة الحقيقية.

3. تواعدا “كيلي كووكو” و”جوني غاليكي” مرةً بشكل سرّي:

"كيلي كووكو" و"جوني غاليكي"
“كيلي كووكو” و”جوني غاليكي”

تواعد الممثلان في بداية المسلسل لبعض الوقت وبشكل سرّي. وظلوا عند انفصالهما عام 2010، أصدقاء مقربين وزملاء عمل ودودين. ومن ثم ترددت شائعات عن تواعدهم مرةً أخرى في 2016، بسبب قُربهم الواضح في حفل توزيع جوائز (People’s Choice Awards)، لكنهما نفيا الأمر.

4. ليس لدينا أدنى فكرة عن اسم عائلة (بيني):

بيني
بيني

في حين أنّ جميع الشخصيات الرئيسية الأخرى لديها اسم عائلة، إلا أننا لم نكتشف بعد لقب (بيني). حتى صفحة (Wikipedia) الخاصة بها مُدرجة تحت اسم “بيني – Penny”.

5. لم يشاهد “جيم بارسونز” مسلسل (Star Trek):

مسلسل star trek
مسلسل star trek

في حين أنّ (شيلدون) مهووس بمسلسل الخيال العلمي الكلاسيكي (Star Trek)، إلّا أنّ “جيم” لم ير أيّ حلقةٍ منه من قبل، كما أنه ليس لديه أيّ اهتمام به. فهو ليس من أكبر المعجبين بالخيال العلمي بشكل عام، لكنه لم يشعر بأيّ قلقٍ حيال تأدية دور شخصية (شيلدون).

اقرأ أيضاً على أعجمي: مراجعة فيلم “Fantastic Beasts And Where To Find Them” بالإضافة إلى معلومات عن الجزء الثاني.

6. تمتلك “مايم بياليك” في الحقيقة شهادة دكتوراه:

إيمي فاولر
إيمي فاولر

قامت “مايم” – نجمة المسلسل السابق (Blossom)، والتي تلعب دور (إيمي فاولر) في مسلسل TBBT – بأخذ استراحة من التمثيل لتحصل على درجة الدكتوراه في علم الأعصاب من جامعة “كاليفورنيا”. وإضافةً إلى التمثيل، لا تزال تساهم في عالم العلوم من خلال إبقاء الطلاب على اطلاع على العديد من الموضوعات العلمية.
وهي الشخص الوحيد من بين طاقم الممثلين الذي يمتلك فعلياً مهنة في مجال العلوم.

7. هناك نحلة مُسمّاة تبعاً لعبارة (شيلدون) المشهورة:

شيلدون
شيلدون

ألهمت عبارة (شيلدون) المشهورة ” Bazinga”، لتسمية نوع من النحل اكُتشف في عام 2013. وهي نحلة زهرة (الأوركيد البرازيلية)، وتُدعى “Euglossa bazinga”.
وأتت هذه العبارة من مزحة كان يقوم بها الكاتب “ستيفن إنجل”، بحيث يقوم بلصق فاكهة (الجريب فروت) الفارغة، ويهتف “bazinga!” عندما يحاول شخص ما تناولها.

8. لا يوجد سوى مجموعة واحدة من السلالم:

سلالم
سلالم

في حين يبدو كأنّ هناك العديد من السلالم في المسلسل، إلّا أنّه في الحقيقة لا يوجد سوى مجموعة واحدة. ويتم تغيير الشكل الخارجي لها لتُعطي هذا الوهم.

9. المنتج “تشاك لوري” يبعث برسالة للمشاهدين من خلال مُقدمة المسلسل:

Vanity Cards
Vanity Cards

تُعرف هذه الرسائل باسم “Vanity Cards”، وتظهر في نهاية مُقدمة المسلسل لبضعِ ثوانٍ فقط ولا يُمكن لأحد رؤيتها لأنها تمر بسرعة فائقة. ولكن يمكنك العثور عليهم جميعاً على موقع “تشاك” الخاص.
وتتضمن هذه الرسائل أفكار منتصف الليل، مُحفزات دماغية، وملاحظات صغيرة مُضحكة.. إنهم يستحقون القراءة بالتأكيد!

10. تمت تسمية (شيلدون ولينارد) تيمناً باسم “شيلدون لينارد”:

شيلدون و لينارد
شيلدون و لينارد

“شيلدون لينارد” هو المنتج التلفزيوني الراحل لعروضٍ مثل:”The Dick Van Dyke Show” و”The Andy Griffith Show”. حيث أراد المنتجون أن يكرموه من خلال المسلسل.

مترجم بتصرف عن: littlethings للكاتبة: Grace Eire

Get real time updates directly on you device, subscribe now.