كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

12 حيوان ظريف بإمكانه قتلك

0 138

تتكون المملكة الحيوانية من حيوانات مختلفة لا تعد ولا تحصى، بعضها لا يسعنا إلا أن نعجب به، وبعضها الآخر من الممكن أن يكون مميتاً. وفي بعض الحالات، يمكن أن يجمع الاثنين معاً. عندما يتعلق الأمر بالنجاة، حتى الأنواع الأكثر روعة قد تفاجئك في اللحظة المناسبة لذلك.
بدءاً من المياه الزرقاء العميقة إلى الصحراء الشاسعة، دعونا نلقي نظرة على بعض الفصائل المفضلة لدينا التي تجوب الكوكب، وما قد تفعله إذا دفعت إلى الحافة.

1- الفيل:

إذا اهتاج، حيث يمكن أن يعاني الفيل من نوبات غضب. ووفقاً لقناة BBC ،قُتل مئات الأفراد من قبل فيلة تعرضت لسوء المعاملة في الهند وحدها. تودي الفيلة بحياة حوالي 500 شخص سنوياً، وذلك نقلاً عن National Geographic.

المصدر: Pexels
الفيل

اقرأ أيضاً على أعجمي: القوى الخارقة لنباتات القطب الجنوبي

2- ضفدع السهم السام:

هذه الفصيلة الخاصة من الضفادع يجب ألا يُقلل من شأنها. كونها واحدة من أكثر المخلوقات سميّة على وجه الأرض، بما يكفي من السم لقتل 10 رجال بالغين، وفقاً ل National Geographic. ويعتقد أن هذه السميّة يتم جمعها من خلال الاتصال مع الفريسة التي يتناولونها.

المصدر: providr
ضفدع السهم السام

3- الأخطبوط ذو الحلقات الزرقاء:

وفقاً ل MNN، يعد أحد أكثر الحيوانات سميّة في العالم. لا تظهر حلقاته الزرقاء إلا عندما يخاف ويتنبه، ولكن إذا لم تغادر، فسيحقنك بسمه المُشِل، والذي يبلغ من القوة ما يكفي لقتل 26 بالغًا في دقائق.

المصدر: Flickr
الأخطبوط ذو الحلقات الزرقاء

4- قرد اللوريس البطيء:

هذا المخلوق الفروي يحمل سمّاً يسبب صدمة حساسية لدى البشر. والطريقة التي يحمل بها نفسه جعل متحف السميثيسونيان يتساءل عما إذا كان قد تطور عبر الزمن ليقلد الكوبرا.

المصدر: Flickr
قرد اللوريس البطيء

5- طائر الكاسواري:

يمكن لهذا الطائر الملون أن يركض ويقفز بسرعة كبيرة تصل إلى 30 ميل في الساعة، ويهاجم عن طريق طعن فريسته بمخالبه الكبيرة لينتزع أحشاءها. مع قفزة تزيد عن 3 أقدام في الهواء، من الأفضل أن تحذر.

المصدر: providr
طائر الكاسواري

6- السمكة المنتفخة:

عندما تكون في شكلها المنفوخ، فإنها تحتوي على أشواك صغيرة تحقن سماً في ضحاياها، وهو كاف ليقتل إنسان.

المصدر: WikiMedia
السمكة المنتفخة

7- فرس النهر:

من المعروف عنها أنها متعلقة بمنطقتها، لذلك كن مستعداً لأن يطاردك حيوان يزن 8 أطنان بسرعة 20 ميل في الساعة إذا اقتربت أكثر من اللازم. ولحسن الحظ، هي حيوانات عاشبة ولكن تصل عضتها إلى 6،000 رطل من الضغط.

المصدر: Flickr
فرس النهر

8- الحلزون المخروطي:

كل ما يتطلبه الأمر هو قطرة واحدة من السم لإنهاء 20 حياة بشرية. صُنِّفَ على أنه “حلزون السيجارة”، حيث سيكون لديك من الوقت ما يكفي لتدخين سيجارة واحدة فقط قبل أن تتوقف عن التنفس.

المصدر: WikiMedia
الحلزون المخروطي

9- نمر البحر:

يتموضع في قمة السلسلة الغذائية في القارة القطبية الجنوبية. تصنفها ناشيونال جيوغرافيك جنباً إلى جنب مع الحيتان القاتلة كأهم الحيوانات المفترسة في القارة القطبية الجنوبية.

المصدر: Flickr
نمر البحر

10- الدلفين:

تعد الدلافين واحدة من الحيوانات القليلة التي تقتل بلا سبب. فهي مسؤولة عن موت المئات في المحيط ، وليس من أجل الغذاء حتى.

المصدر: Pexels
الدلفين

11- أفعى المامبا السوداء:

بطول يمكن أن يصل إلى 14 قدم، هذه الأفعى تعد الأسرع من بين نظيراتها، حيث تنزلق بسرعة 12.5 ميل في الساعة. ولا تهاجم إلا عندما تشعر بتهديد، وهي تهاجم بلدغات فيها من السم ما يكفي لقتل 10 أشخاص.

المصدر: providr
أفعى المامبا السوداء

12- الدب القطبي:

الدببة القطبية هي أكبر الحيوانات اللاحمة في المملكة الحيوانية.هم لا يقتلون البشر، وذلك على الأرجح بسبب ندرة الاتصال بيننا.ومع ذلك، إذا كانت على مقربة من إنسان فإنه من المرجح أن تتبعه عن طريق الرائحة إذا لزم الأمر.

المصدر: WikiMedia
الدب القطبي

مترجم بتصرف عن: providr – للكاتب: Itai Buenahora

ترجم عن: اللغة الانكليزية
المساهمون في اعداد المقالة :
ناشر المقال: عصام بشور
تدقيق: رينيه لولو

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.