كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

عدّة دروس في الحياة تعلّمناها من مسلسل “How I Met Your Mother”

0 88

يُعتبر مسلسل “How I Met Your Mother” واحداً من أفضل المسلسلات الكوميدية على الإطلاق، فهو لا يجعلك فقط تضحك وتبكي، بل يعلّمك أيضاً في كل حلقة، بعضاً من دروس الحياة العظيمة؛ من ما يتطلبه الأمر للحصول على وظيفة أحلامك، إلى إيجاد الحب في عالمنا الحديث الحالي.
للتنبيه: تحتوي هذه المقالة على عناصر من جميع المواسم.

1. لا يتعلق الأمر بمن يفوز، بل بإيجاد حل يُرضي الطرفين:

“أظن أنه في بعض الأحيان عليك فقط أن تضع غرورك جانباً …” مارشال.
“… وتذكر أنّ الحب الذي لديك لهذا الشخص هو أكثر أهمية من الفوز” ليلي.
في الموسم الرابع من المسلسل، نجح “بارني” في إقناع “مارشال” بأنه لا ينبغي عليه وضع أطباقه المُتسخة في الحوض (نصيحة سيئة). مما أدى إلى عدّة مشاجرات بين “مارشال” و”ليلي”. لكن بعد ذلك أدركا خطأهما واتفقا على أنّ الأمر لا يتعلق بمن يفوز، بل بإيجاد الحلول الوسطى.
لكي تنجح أي علاقة، يجب أن نتعلّم كيفية الوصول إلى تسوية وحل يُرضي الطرفين. وكما قالا “ليلي” و “مارشال”، فإنّ حبك لهذا الشخص هو أكثر أهمية من الفوز.

المصدر: moviefone
إيجاد حل يُرضي الطرفين

اقرأ أيضاً على أعجمي: 7 شخصيات سينمائية مشهورة مستوحاة من أشخاص حقيقيين

2. لن تجد الحب من خلال بحثك الدائم عنه:

“لا يمكنك أن تَفرض القدر. إن كان سيحدث، فسيحدث..” تيد.
أكبر درس يمكن أن نتعلمه من “تيد” هو أنك لن تجد الحب من خلال البحث عنه. بغض النظر عن محاولاته البائسة للعثور على الحب. لكنه وجده في النهاية عندما لم يكن يبحث. عندما قابل “تيد” زوجته المستقبلية، لم يقمْ بأشياء كان يفعلها عادةً مثل ملاحقتها معلناً حبه الذي لا يتزعزع لها، بل ترك الأمور تحدث من تلقاء نفسها. ويبدو أنها نجحت في النهاية.
إنني أؤمن بوجود شخص مناسب للجميع، فلا تهدر وقتك في البحث عنه، سوف يجدك عندما يحين الوقت المناسب.

المصدر: scoopwhoop
وجد تيد حبه الحقيقي بالصدفة

3. العلاقات البعيدة نادراً ما تنجح:

“العلاقات البعيدة هي أكذوبة يقولوها المراهقون لبعضهم البعض عندما يريدون أن يقيموا علاقةً قبل ذهابهم إلى الجامعة” تيد.
في الموسم الأول من المسلسل، وقع “تيد” في غرام “فيكتوريا” التي انتقلت بشكلٍ غير متوقّع إلى ألمانيا. بعد نقاشٍ عما إذا كان يجب عليهم أن ينهيا علاقتهما أم لا، قررا أن يقوما بتجربة العلاقة البعيدة. ثم نجد في الحلقة التالية أنّ قرارهما كان خاطئاً. ووجد “تيد” أنّ محادثاتهما على الهاتف قد أصبحت مملة، لدرجةِ أنه كان يغفو وهو يحادثها. ومن ثم انتهت علاقتهما بطريقة مفاجئة عندما اكتشفت “فيكتوريا” أنه كان يحاول أن يقيم علاقةً مع “روبن”.
وبالرغم من أنّ بعض العلاقات البعيدة قد تنجح. لكني أعلم من واقع خبرتي أنهم لا ينجحون. وأكّدا “ليلي” و “مارشال” هذا الأمر عندما قاما بتجربتها وكادت هذه العلاقة أن تقتلهما. إنّ الأمر بسيطٌ جداً: لا يُمكن لعلاقة أن تتطور من دون أن يرى الطرفان بعضهما البعض. قد تتمكن من التحدث وإرسال الرسائل بقدر المُستطاع، ولكن التواجد مع شخص ما في الحقيقة يمنحك مزيداً من الحميمية (ولا أٌقصد هنا العلاقة الجسدية فقط).

المصدر: bustle
جزء من علاقة تيد وفكتوريا كان بعيد المدى ولم يقدر للعلاقة أن تنجح

4. لا شيء جيّد يحدث بعد الساعة الثانية من مُنتصف الليل:

“أيها الأولاد، كانت دائماً تخبرني جدتكما أنه لا شيء جيد يحدث بعد الساعة الثانية صباحاً، وقد كانت على حق. عندما تقترب الساعة الثانية صباحاً، عُد إلى منزلك واذهب إلى النوم” تيد.
ظهرت هذه الفكرة في الموسم الأول عندما أصبحت علاقة “تيد” “بفيكتوريا” مملة وبالية بعض الشيء، وكانت قد طلبت “روبن” (التي تُعتبر حب حياته) من “تيد” أن يأتي إلى منزلها. وانتهى به الأمر بالكذب على “روبن” عندما أخبرها أنه أنهى علاقته ب”فيكتوريا” ويريد أن يكون معها. ثم تكتشف “روبن” الأمر عندما تتصل “فيكتوريا” وتخبرها بالحقيقة.
يمكننا أن نتعلّم أنّ الساعة الثانية صباحاً ليست وقتاً مناسباً لاتخاذ القرارات، وأنه قد فات الآوان على التفكير بوضوح. لذلك علينا بدلاً من ذلك أن نأخذ قسطاً من الراحة.

المصدر: sofetchdaily
لا شيء جيّد يحدث بعد الساعة الثانية من مُنتصف الليل

5. لن تحصل على وظيفة أحلامك بين ليلة وضحاها:

طوال السلسلة، كنا نشاهد “روبن” وهي تكافح للحصول على وظيفة أحلامها كمذيعة تلفزيونية. حيث أنها قضت سنواتٍ طويلة في القيام بوظائف بغيضة، وكانت دائماً في حالة قلق من أنها لن تحصل على وظيفة أحلامها. ولكن نراها في نهاية الموسم قد حققت حُلمها وأصبحت مُذيعة تلفزيونية مشهورة.
لن تحصل على وظيفة أحلامك إلا من خلال العمل الدائم والشاق. إذا كنت تريد أن تُصبح كاتباً، فلا يُمكن أن تتوقع النجاح من كتابة مقالة واحدة فقط، بل يتطلب الأمر الكثير من الوقت والممارسة للوصول إلى هدفك.

المصدر: wikia
لن تحصل على وظيفة أحلامك بين ليلة وضحاها

6. الصداقات تأتي وتذهب:

“وهذا ما يحدث أيها الأولاد. الأصدقاء، الجيران، أصدقاء الشرب، والشركاء في الجريمة الذين تحبهم كثيراً عندما تكون شاباً، قد تفقد الاتصال بهم مع مرور السنين” تيد.
في الموسم التاسع من المسلسل، نجد أنّ الأشخاص يمضون في حياتهم ويفقدون الاتصال مع أصدقائهم. وأيقنتْ المجموعة هذا الأمر عندما كانوا يتناقشون على ما إذا كان وجود “غاري بلاومان” ضرورياً في حفل زفاف “روبن” “وبارني”، وعندما تسبب جدلهم في مغادرة “غاري”، أيقنوا أنهم قد لا يرونه مرةً أخرى. وهنا أدركوا أنه إذا أردت شخصاً في حياتك، فعليك أن تفعل شيئاً حيال ذلك. كما يقول تيد، “سوف تصاب بالصدمة عندما تكتشف مدى سهولة أن تفترق مع أشخاص إلى الأبد في هذه الحياة. لهذا السبب عندما تجد شخصاً ما وتريد الاحتفاظ به، فعليك أن تفعل شيئاً حيال ذلك”.
بمرور الوقت، يتغير الناس ومعه تتلاشى الصداقات. وتعلمنا ذلك عندما توقفت المجموعة عن قضاء ليالٍ طويلة في الحانة، بعد مرور سنواتٍ عدّة. “روبن” التي كانت تُركز على مهنتها في ذلك الوقت، فقدت الاتصال مع أصدقائها وواصلت حياتها الخاصة.
من أهم الدروس التي نتعلمها من هذا الأمر، هو أنّ الوقت يُغيّر الأشخاص، ويجب أن نستفيد إلى أقصى حد من الوقت الذي نملكه مع أصدقائنا.

المصدر: rollingstone
الصداقات تأتي وتذهب

مترجم بتصرف عن: lifehack – للكاتبة: Jessica Charlotte

ترجم عن: اللغة الانكليزية
المساهمون في اعداد المقالة :
ناشر المقال: عصام بشور
تدقيق: نينار ابراهيم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.