كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

شركة أمازون تعرف لماذا كانت “أليكسا” تضحك على عملائها

0 41

طوال أسابيع, قام مستخدمو “أليكسا” – المساعد الرقمي لشركة أمازون – بإرسال بلاغات تصف الحادثة المقلقة نفسها: ففي أثناء قضاء يومهم، تُجفلهم “أليكسا” بإصدار ضحكة غريبة. الآن, تقول شركة أمازون أنها تعرف سبب حدوث ذلك وتعمل على حل المشكلة.

حيث أعلنت في بيان لها عبر البريد الإلكتروني: “في حالاتٍ نادرة، يمكن لأليكسا أن تسمع عن طريق الخطأ عبارة “أليكسا، اضحكي”، عندما يكون العملاء في الواقع يستخدمون كلمات مختلفة. ونحن بصدد تغيير هذه العبارة لتكون “أليكسا، هل يمكنك أن تضحكي؟” وتعطيل العبارة القصيرة السابقة”. كما أعلنت الشركة أنه بدلاً من الضحك ببساطة عند السؤال، فإنّ المساعد الرقمي الذي يمكن الوصول إليه من خلال أجهزة Echo و Fire، سيقوم أولاً بتأكيد الطلب قائلاً: “بالتأكيد، يمكنني أن أضحك”.

أحد المستخدمين على موقع تويتر قال أنه كان يتحدث إلى أخته عندما سمع جهازه يضحك. فأوقف المحادثة وبدأ يبحث على الإنترنت للحصول على شرحٍ لما حدث للتو. لكنه لم يجد شيئاً. وأخبر مستخدم آخر على تويتر أنه أُجفل من ضحكة “أليكسا”، ظنًا منه في البداية أنّ هناك طفلاً في الغرفة.

المصدر: nytimes
جهاز Echo

اقرأ أيضاً على أعجمي: هل سمعت عن لغة Kotlin الجديدة للبرمجة؟

مخاوف استخدام هذه الأجهزة:

أكدّت هذه الحادثة على المخاوف التي تحوم حول جهاز Echo وغيرها من مكبرات الصوت الذكية مثل Google Home والتي غالبًا ما تكون موجودة في مساحات حميمة في انتظار نداء طلب للقيام بعمل ما. وقد أظهرت مناقشات النقاد أنّ الأجهزة التي تعمل بشكل دائم تشكل تهديداً للخصوصية والأمان. وقد كان هناك تقارير عديدة عن قيام الأطفال بطلبات شراء لبعض الأشياء من خلال هذه الأجهزة دون موافقة الوالدين. وفي العام الماضي، استغلّ برغر كينغ هذه الأجهزة من خلال القيام بدمج أمر في إعلان تجاري.

على الرغم من هذه المخاوف, فقد تم تبني هذه التكنولوجيا على نطاق واسع. وتختلف التقارير حول عدد الأمريكيين الذين يستخدمون مثل هذه الأجهزة، ولكن جميعها تشير إلى أن نسبة المستخدمين مرتفعة نسبياً. فعلى سبيل المثال، ذكرت منظمة استطلاع الرأي “غالوب” وجامعة “نورث إيسترن” يوم الثلاثاء، أنّ حوالي واحد من كل خمسة بالغين أمريكيين يستخدمون جهازاً منزلياً ذكياً مثل Alexa أو Google Home أو أجهزة منافسة أخرى.
وقد باعت شركة أمازون عشرات الملايين من أجهزة “أليكسا” خلال موسم العطلات الأخير، حيث يقول المحللون أنّ أجهزة Echo تمثل أكثر من 70٪ من مبيعات مكبرات الصوت الذكية.

مترجم بتصرف عن: nytimes – للكاتب: Niraj Chokshi

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا