كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

13 حيلة نفسية رائعة عليك تجربتها

0 278

جرب أي حيلة من هذه الحيل وقم بمفاجأة أصدقائك الذين يفسرون تصرفات الناس وأفعالهم. إن كل شخص مختلف وفريد بطبعه لذلك التصرفات الغريبة لدى أحدهم يمكن أن تكون تصرفات عادية مقارنة مع غيره.

من المعروف أن معظم ما نعلمه عن عقولنا قد اكتشف في خلال المائة عام الماضية أو نحو ذلك، لقد بدأنا نكتشف طريقة عمل عقولنا وطريقة التحكم بها من خلال التمارين النفسية المتنوعة. بعض الناس يستغلون قدراتهم المميزة بالتحكم في عقولهم في سبيل تحقيق الغنى والسلطة ومساعدة العالم، أما البعض الآخر يحاولون تحقيق أهدافهم الشخصية عن طريق أذية واستغلال غيرهم. وهذه قائمة من الحيل العقلية.

1. الخدعة النفسية للحكمة الأبوية:

إذا أردت أن يأخذك الناس على محمل الجد كل ما عليك قوله أن كلامك هو ما تعلمته من والدك. قم بتجربتها! الناس تميل للنصيحة الأبوية بشكل متوارث.

المصدر: pinterest
الخدعة النفسية للحكمة الأبوية

2.التحكم بالمحادثة:

احصل على المتعة مع الكلمات في أثناء تكلمك مع أحدهم، اختر كلمة من حديثهم وقم بالابتسام أو التعبير بإيماءة إيجابية تجاه هذه الكلمة وشاهد كيف سيقومون بإعادة هذه الكلمة مراراً وتكراراً.

المصدر: marlenechism
التحكم بالمحادثة

اقرأ أيضاً على أعجمي: كيف تكتب سيرة ذاتية ناجحة؟

3. حجرة، ورقة، مقص:

اسأل سؤال قبيل بدء جولة “حجرة، ورقة، مقص”، إنه أمر نفسي فبمجرد طرحك للسؤال ستقوم بإرباكهم وتشتيت ذهنهم فهم حتماً سيقومون باختيار المقص!

المصدر: rd
حجرة، ورقة، مقص

4.حيلة “the talk and pile”:

إذا أردت أن يقوم أصدقاؤك بحمل الحقيبة الخاصة بك، فقط ابدأ محادثة معهم واعطهم الحقيبة أثناء قيامك بالتحدث. معظم الناس سوف يحملوها ولن يقاطعوك.

المصدر: theodysseyonline
حيلة “the talk and pile”

5. حيلة البروكلي:

إنها خدعة رائعة لتجعل أطفالك يتناولون طعاماً صحياً. مثلاً: إذا أردت أن يتناول أطفالك البروكلي، اسألهم “هل تريدون 2 أو 5 من البروكلي؟ “بدلاً من أن تسألهم “هل تريدون البروكلي؟” بهذه الطريقة تكون قد أعطيتهم متعة حرية الاختيار.

المصدر: thedailymeal
حيلة البروكلي

6. كشف طريقك:

عندما تمشي في مكان مزدحم، حدق في الاتجاه الذي تريد الذهاب إليه، وشاهد كيف سيفتح الممر أمامك لأن الناس في الأماكن المزدحمة تميل إلى مراقبة عيون الآخرين مما يجعلهم يسلكون اتجاهاً معاكساً بعيداً عنك.

المصدر: uu
كشف طريقك

7. اكتشف من يقوم بمراقبتك:

إنها خدعة عقلية مذهلة. هل لاحظت يوماً أنك عندما تتثاءب، يتثاءب الناس من حولك أيضاً؟ إذا كنت تشعر أن هناك من يراقبك، فقط تثاءب وقم بمشاهدتهم. التثاؤب سلوك معدي فإذا تثائبوا أيضاً هذا يعني أنهم يراقبونك.

المصدر: khoeplus24h
اكتشف من يقوم بمراقبتك

8.مستعد للموافقة:

عندما تسأل أحدهم ليقدم لك معروفاً، كل ما عليك فعله هو تحريك رأسك تعبيراً عن الموافقة عند قيامك بطرح السؤال. إننا مخلوقات اجتماعية بطبعنا وبشكل غريزي سنقوم بالموافقة وتحريك رأسنا بنفس الطريقة.

المصدر: beautyandcherries
مستعد للموافقة

9.حيلة “The earthworm destroyer”:

إذا كان هناك أغنية عالقة في رأسك، فقط فكر في نهايتها. حسب تأثير” Zeigarnik” نحن نفكر بطريقة غير مكتملة وبهذه الطريقة سنقوم بسد الفجوة في رأسنا وستنسى الأغنية.

المصدر: howstuffworks
حيلة “The earthworm destroyer”

10.طريقة الجذب:

عندما تلتقي بشخص للمرة الأولى تأكد من أن يدك دافئة قبل القيام بالمصافحة، هذه الطريقة تجعلك تبدو أكثر وداً ولطفاً. وعند الجلوس والتحدث معه حاول تقليد وضعيته وإيماءاته، مما يجعله يشعر بالمزيد من الراحة والانسجام معك.

المصدر: monster
طريقة الجذب

11. المواجهة:

إذا أراد أحدهم أن يتكلم عنك بالسوء في اجتماع ما، فقط قم بالجلوس بجانبه. إنه أمر مزعج حقاً أن تقوم بالتحدث بشكل سيء عن شخص يجلس بقربك لذلك هو سوف يقلل من قسوة الكلام.

المصدر: networkingtimes
المواجهة

12.خدعة العلكة:

إذا كنت ذاهباً للقيام بعمل يجعلك متوتراً، فقط قم بمضغ علكة. فعند مضغ العلكة تظن أدمغتنا أننا نأكل، وإذا كنا نأكل ليس هناك أي سبب للعصبية!!

المصدر: livestrong
خدعة العلكة

13.الاستدراج الكلامي:

إذا كنت تعتقد أن أصدقاءك ليسوا صريحين معك، فقط اسألهم سؤالاً، وعندما يمنحوك إجابة جزئية، أبقِ عينيك عليهم والتزم الصمت. سوف يواصلون الكلام بعد بضع ثوان.

المصدر: annlouise

أي حيلة من هذه الحيل النفسية يمكن أن تكون صالحة في الحياة الحقيقية، ولكن تذكر أن الأشخاص مختلفون فبعض الناس يمكن ألا تتصرف كما توقعت.

مترجم بتصرف عن: theawesomedaily

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا