كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

هل الإندومي مضرّ للصحة فعلاً؟

0 186

المعكرونة سريعة التحضير (إندومي) تطهى بسرعة، ليست من أفخر أنواع الطهي مذاقاً وليست صحية بشكل خاص أيضاً. ولكنها تشكّل عبئاً على جسم الإنسان أكثر مما كان متوقعاً.

انزع الغطاء .. وضع الماء فوقها.. انتظر قليلاً ..ها قد انتهت. هذه هي الطريقة التي تُقدّم بها المعكرونة سريعة التحضيرالآسيوية المنشأ، إنه الطبق المتواضع بمذاقه من (إندومي). ولكن كم من الممكن أن يكون هذا الطبق من المعكرونة الصناعية والكيس الذي يتحول محتواه بالماء إلى مرق لذيذ أن يكون صحيّاً. أو بعبارة أخرى، ما مدى ضرر هذه الوجبات الصناعية السريعة بالفعل؟

amazon
ظرف اندومي

المعكرونة سريعة التحضير عن قرب.

أراد الطبيب (برادِن كوو) من مستشفى ماساتشوستس العام أن يعرف المزيد عن هذا النوع من الوجبات السريعة.
فبدأ بتجربة طبيّة مفادها كيف يتفاعل جسم الإنسان مع المعكرونة سريعة التحضير وذلك باستخدام كاميرات مصغّرة تم ابتلاعها من قبل المشتركين بالتجربة، والطبيب يتتبع مدى سرعة هضم المعكرونة الفورية مقارنة مع المعكرونة الطازجة.
والنتيجة، بعد ساعة أو ساعتين، تمّ هضم كميّة أقل من المعكرونة الصناعية مقارنة بالأخرى. تقلّصت المعدة، ولكنها بقيت تتقلص لفترة طويلة لهضم المنتج جيداً.
من ناحية أخرى، كانت الأمور مختلفة جداً مع المعكرونة الطازجة، حيث لم تعاني المعدة من هضمها عند المجموعة الأخرى من المتطوعين الذين تناولوها بدلاً من المعكرونة السريعة التحضير (الإندومي).

اقرأ أيضاً على أعجمي: 10 من أفضل الأطعمة للحصول على بشرة مشرقة

كم تعتبر الأطعمة المعدّلة غير صحية؟

اكتسبت هذه الدراسة أهميّتها بواسطة الفيديو المصور للعملية الهضمية في المعدة  لكل من الوجبتين (المعكرونة المطبوخة، والمعكرونة سريعة التحضير). يقول الطبيب برادين كوو في مقابلة معه: “أعلم أن الفيديو قد نُشرَ وقد يكون استفزازي للبعض” ، لكن الدراسة صغيرة جداً بحيث لا تعتبر مثالاً كاملاً يسمح بالاستنتاجات العامة.

تقول (شينا كويزون غريج) خبيرة تغذية في جامعة ألاباما، عن هذا الموضوع: “الأغذية المصنعة مثل المعكرونة سريعة التحضير تحوي على كميات كبيرة من الصوديوم، والدهون المشبعة و الغير المشبعة، والتي يمكن أن تسبب حالات من الأمراض المزمنة مثل: السكري، ارتفاع ضغط الدم والقلب والأوعية الدموية، خاصّة عندما تؤكل باستمرار”. نقلاً عن مجلة كليّة الولايات المتحدة الأمريكية اليوم.

worldwisebeauty
الأطعمة التي تحتوي على الدهون الغير مشبعة

خاص بالنساء: الاستهلاك المتكرر من المعكرونة سريعة التحضير يمكن أن يكون غير صحي بشكل خاص عند النساء. فقد كشفت دراسة أجريت في كوريا عن وجود صلة بين هذا الطبق وأمراض القلب لدى النساء.

مترجم بتصرف عن: mobil.stern

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.