كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

10 من أفضل الأطعمة للحصول على بشرة مشرقة

0 113

الغذاء هو المصدر الأساسي للحفاظ على جسم صحي ومثالي. فمن خلال الطعام فقط يمكننا أن نبقى أكثر شباباً وحيوية. ويُعد الجلد الجزء الأكثر حساسية في الجسم والذي يحتاج إلى العلاج والرعاية اليومية؛ وبسبب ضيق الوقت غالباً ما نلجأ إلى منتجات ومستحضرات التجميل لنبدو أكثر جمالاً وشباباً، مما يؤدي إلى تلف وتتدهور البشرة. لذلك نقدم لك أكثر الأطعمة المناسبة للحصول على بشرة نضرة ومشرقة:

1- الشوكولا السوداء: 

تحتوي على آلاف الفوائد لجسم الإنسان. فهي تقلل من فرص الإصابة بنوبات قلبية وتحافظ على بشرة صحية وجيدة. تحتوي أيضاً على العديد من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة وتقي من بعض الأمراض (*معلومة: تنتج الجذور الحرّة عن عملية تحويل الطعام إلى طاقة، وهي خطيرة اذا لم يتم إخمادها من قِبل مضادات الأكسدة والتي قد تتسبب في تلف الخلايا وبعض الأمراض الأخرى).
تحصل البشرة على الحماية الكافية ضد أشعة الشمس الفوق البنفسجية عند أكل هذه الشوكولا يومياً، ولا تعود بحاجة إلى كريمات الوقاية من الشمس. بالإضافة إلى أنها تجعل البشرة ناعمة ورطبة لتبقى صحية وتبدو أصغر عمراً.

الشوكولا السوداء
الشوكولا السوداء

اقرأ أيضاً على أعجمي: أشياء قد لا تعرفها عن المشروب المفضل في العالم ,القهوة.

2-الكركم:

واحد من أكثر منتجات الجمال شعبية في “الهند”. ويُمكن استخدامه في الآلاف من الطرق المختلفة للحصول على بشرة مثالية. يحتوي على الكركمين الذي يزيل الشوائب من الجلد، ويساعد الكركم أيضاً على إزالة البقع الداكنة وحب الشباب.
حيث أن تطبيق الكركم يومياً على الوجه مع الماء، الحليب أو الكريم، يساعد في إزالة التجاعيد ووقف الشيخوخة في سن مبكرة.

الكركم
الكركم

3-الفلفل الأصفر:

مصدر غني بفيتامين “C” الذي يُعتبر من الأساسيات للحصول على بشرة مشرقة.
حيث يزيل التجاعيد من الجلد ويحافظ على شبابه. يقوي الفلفل الأصفر العضلات ويُعطي الجسم قدرة عالية على التحمل. تستهلك النساء في “اليابان” الفلفل الأصفر بشكل يومي وهذا هو سر بشراتهن الشابة والجذابة.

الفلفل الأصفر
الفلفل الأصفر

4-الشاي الأخضر:

يجب شرب الشاي الأخضر يومياً إلى جانب تناول الخضراوات الخضراء. حيث لديه العديد من المزايا الصحية فإنه يساعد على فقدان الوزن، الحفاظ على قلب صحي وبشرة مشرقة. فهو يزيل الجسيمات السامة من الجلد ويوقف عامل الشيخوخة. اذا كان لديك بثور، بقع داكنة وحب شباب فإنّ شرب الشاي الأخضر يومياً يساعد في الحصول على بشرة نقية، مشرقة وصحية.

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

5-السبانخ:

أكل السبانخ يومياً يساهم في الحصول على جسم صحي لسنوات عديدة. فهو يقلل من الإصابة بالنوبات القلبية ويكافح أنواعاً مختلفة من السرطان والأورام الخبيثة، حيث يُنقّي الدم ويعطي البشرة إشراقة ولمعان؛ إنه يحتوي على فيتامين “B” الذي يساعد على إيقاف نمو الخلايا السرطانية.
يُمكن تناول السبانخ بعدة طرق مثل تناوله كعصير، أو إعداده كشوربة، أو طهيه مع العديد من الخضار مثل البطاطا أو الطماطم.

السبانخ
السبانخ

6-التوت الأزرق:

تُعد الفواكه جيدة لكلّ من الجسم والجلد، وخاصةً التوت الأزرق، حيث يعمل على إيقاف الشيخوخة في سن مبكرة وإزالة الجذور الحرّة من البشرة، بالإضافة إلى أنه يزيد من قوة ألياف الكولاجين لإحتوائه على كمياتٍ عالية من الأنثوسيانين. كما أنه يساعد في تحسين الجهاز المناعي وعلاج إضرابات المعدة. يحتوي أيضاً على كمية جيدة من الألياف، التي تُعد أساسية لتوهج البشرة.

التوت الأزرق
التوت الأزرق

7-اللوز:

يعد من أفضل الأطعمة لجميع مشاكل الجلد والشعر. فهو مصدر غني بفيتامين “E” الذي يحمي من أشعة الشمس الفوق البنفسجية ويعمل على إصلاح خلايا الجلد التالفة. يساعد زيت اللوز على إزالة الهالات السوداء تحت العيون، ويُمكن تطبيقه يومياً لعلاج مشاكل الشعر المختلفة مثل الجفاف وقشرة الرأس.

اللوز
اللوز

8-النبيذ الأحمر:

لا يقتصر استخدام النبيذ فقط على أمسيات رومنسية بل أيضاً للحصول على بشرة صحية. فقد اقترح الأطباء شُرب كميات قليلة من النبيذ الأحمر كل يوم للمحافظة على قلب صحي؛ فهو يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة. كما أنه يمنع الشيخوخة المبكرة التي تدمر الجلد.

النبيذ الأحمر
النبيذ الأحمر

9-البيض:

البيض هو أفضل مصدر للحصول على الطاقة والقدرة العالية على التحمل؛ حيث أن صفار البيض يساعد في إصلاح الخلايا التالفة من الجلد ويبقيها صحية وبرّاقة. ويُستخدم البيض في إعداد الكثير من المنتجات الصحية، بالإضافة إلى أنه مفيد للشعر ويحمي الجلد من الجفاف والطفح الجلدي.

البيض
البيض

10-الماء:

يحافظ الماء على رطوبة البشرة ويزيل التجاعيد من الجلد. حيث أنه يجب شرب ما لا يقل عن “10 إلى 12” كوب من الماء يومياً لإزالة الجسيمات السامة والجذور الحرّة من الجلد. كما إن الماء يحافظ أيضاً على سلامة الجهاز الهضمي.

الماء
الماء

لذلك، توقف عن شراء منتجات التجميل المُكلفة وتناول هذه الأطعمة للحفاظ على بشرة مُشرقة ونضرة.

المصدر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا