كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

أفضل 10 تطبيقات للحصول على الملايين من الكتب الالكترونية

0 147

أصبحت الكتب الالكترونية منتشرة جداً هذه الأيام نظراً لوجود عدد كبير من الأشخاص الذين استبدلوا الكتب التقليدية بتلك الالكترونية وذلك لسهولة الحصول عليها في أي وقت، حيث أصبح بإمكانك حمل الملايين من الكتب في حقيبتك أينما ذهبت.
سنقدم لك قائمة من أفضل 10 تطبيقات مجانية للكتب الالكترونية التي يمكنك استخدامها لتحقيق أقصى استفادة من حبك للقراءة.

عند التحدث عن تطبيقات الكتب الالكترونية، لا يُمكن إغفال ذكر تطبيق Kindle الذي يُعتبر من أكثر تطبيقات القراءة شعبية وشُهرة. يُمكنك تحميل وقراءة الكثير من الكتب المجانية التي تشمل تقريباً مختلف الفئات من الرومانسية إلى الخيال إلى القصص الغير خيالية والتاريخية وأكثر من ذلك. يُمكنك أيضاً شراء الكتب التي تريد قراءتها. وهو مثالي لأولئك الذين لا يستطيعون تحمّل تكاليف شراء جهاز Kindle Fire من أمازون Amazon. ومتوفر لكل من نظامي IOS و Android.

  • NOOK:

يُعتبر واحداً من أفضل التطبيقات المجانية لقراءة الكتب. يمكنك الحصول على الكتب من موقع بارنز آند نوبل، والذي هو دون شك واحد من أبرز مواقع بيع الكتب بالتجزئة. بالإضافة إلى إمكانية استيراد نسخ ePub و PDF، ويقدم هذا التطبيق متجراً متكاملاً حيث يمكنك الوصول إلى المجلات، الصحف والمجلات الهزلية أيضاً. متوفر لكل من نظامي IOS و Android.

 

يُعد من التطبيقات الأساسية والمشهورة لأجهزة الأندرويد. وهو كما يُوحي الاسم مُطوّر من قِبل شركة غوغل. يسمح لك هذا التطبيق بتخصيص واجهة القراءة من خلال تغيير حجم ولون الخط. ويُوفر ميزة البحث في القاموس عن معاني الكلمات الغير مفهومة. وأفضل ما يميز هذا التطبيق هو سهولة تحميل الكتب مجاناً وإجراء عملية شراء بسرعة كبيرة. متوفر لكل من نظامي IOS و Android.

اقرأ أيضاً على أعجمي: 10 تطبيقات لم تكن تعلم أنك بحاجتها

  • WATTPAD:

يحتوي هذا التطبيق على مجتمع يضم كافة أنواع القرّاء الذين يقومون بدعم، تقدير، ونقد أعمال بعضهم البعض. يسمح للأشخاص بعرض أعمالهم الخاصة وفي الوقت نفسه، يُمكن للقرّاء الوصول إلى عدد كبير من الكتب المجانية. من أهم ميزاته القراءة من دون انترنت، والمزامنة بين أجهزة مختلفة لاستكمال القراءة من أيّ مكان. متوفر لكل من نظامي IOS و Android.

Wattpad
Wattpad

 

  • GOODREADS:

يُعتبر من أكثر مجتمعات القراءة شعبية حيث يحتوي على الكثير من الكتب المجانية. وعلى الرغم من أنه يضم الكثير من الكتب المدفوعة أيضاً، لكن هذا التطبيق يُعتبر الأكثر شعبية بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على بعض من أفضل التوصيات. يحتوي أيضاً على الاقتباسات، الاختبارات وحتى الهدايا المجانية. ويُعد واحداً من أفضل مجتمعات الانترنت التي تحتوي على كافة أنواع الكتب تقريباً، وبالتالي يُعتبر كجنّة للقرّاء. متوفر لكل من نظامي IOS و Android.

يعرض هذا التطبيق أكثر من 50،000 من الكتب الالكترونية المجانية. يتم ترتيب الكتب في فئات مختلفة مما يجعل من السهل الوصول إليها بناءاً على ما يُفضّله المشترك. هذا التطبيق يتيح خيارات التخصيص التي تسمح بتغيير الهوامش، التباعد، لون النص، وفصل الكلمات والمقاطع وأكثر من ذلك. وتشمل الفئات كل من كتب الخيال، الرومانسية والمغامرة. ومن أكثر الكتّاب شهرة جين أوستن وأغاثا كريستي.

  • KOBO:

إذا كنت تبحث عن تطبيق يسمح لك بالتواصل مع الدائرة الاجتماعية الخاصة بك والحصول على توصيات جيدة واقتراحات وأكثر من ذلك، فهذا هو بالتأكيد التطبيق المناسب لك. يأتي مع متجر خاص به على الانترنت حيث يمكنك الوصول إلى عدد لا يحصى من الكتب، سواء المجانية أو المدفوعة. وما يميز هذا التطبيق أنه يدعم مجموعة واسعة من أنواع الملفات مثل ePub، CBZ، CBR وحتى PDF. ويسمح لأصدقائك على مواقع الشبكات الاجتماعية بالإعجاب والتعليق على نشاط القراءة الخاص بك. متوفر لكل من نظامي IOS و Android.

متوفر بنسخة مجانية ونسخة للشراء. وتُعد النسخة المجانية كافية لقراءة الكتب المفضلة لدى المشتركين لمن لا يرغب في إنفاق المال.
ألديكو هو الأفضل لأولئك الذين يبحثون عن واجهة غنية للقراءة. يحتوي على مكتبة عامة مجانية، تتيح الوصول إلى عدد كبير من الكتب دون أي تكلفة إضافية. متوفر لأنظمة أندرويد فقط.

Aldiko
Aldiko

يوجد هذا التطبيق على الأرجح ضمن أجهزة آبل، تصميمه أنيق جداً مما يعني أنه خالٍ من الفوضى. يمكن الحصول على خيار تخصيص الخطوط والألوان ويمكن أيضاً التبديل إلى الوضع الليلي بناءاً على وقت القراءة. متوفر لأجهزة IOS فقط.

هذا التطبيق يدعم جميع تنسيقات الملفات الرئيسية بما في ذلك ePub، RTF، HTML، Doc، mobi، fb2، نص عادي وأكثر من ذلك. يمكنك استخدام أنواع خطوط eternal true type و open type، بالإضافة إلى وجود متصفّح داخلي لتحميل الكتب المختلفة. يمكنك أيضاً تحميل الكتب على بطاقة الذاكرة الخارجية الخاصة بك. يوفر لك هذا التطبيق السيطرة الكاملة على الطريقة التي تريد بها قراءة الكتاب فهو يسمح لك بتبديل لون الخلفية، حجم الخط، والتبديل بين طريقة العرض الأفقية والرأسية كذلك. بالإضافة إلى خَيار الانتقال التلقائي بين النصوص. متوفر لنظام أندرويد فقط.

إذاً، هذه هي أفضل تطبيقات الكتب الالكترونية التي يمكن أن تكون سبباً للسعادة في حياة القرّاء. يمكنك تحميل كتاباً واحداً أو أكثر والتمتع بالقراءة في أيّ وقت وأيّ مكان.

مترجم بتصرف عن:freevideolectures

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد