كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

امرأة مصرية تتغلب على متحرّشها …. خبر يشعل مواقع التواصل

0 772

حُكم على رجلٍ مصري كان يتحرش بامرأة في العلن في محافظة قنا بالسجن ثلاث سنوات، وفقاً لما ذكره موقع مصراوي “Masrawy”. وجاء الحكم بعد أن تعرضت الضحية للتحرش أواخر عام 2017 ، وتم التعرف عليها الآن على أنها “رانيا فهمي” التي رفضت السماح بهروب متحرّشها إسلام ش. من جريمته، فقامت بضربه ومهاجمته علناً بعد أن تحرّش بها.

وفي شريط فيديو يصور الحادثة، يمكن رؤية المرأة تقوم بمطاردة الرجل، ثم تدعو المارّة لمساعدتها على منعه من الفرار. وقد نجحت محاولاتها في اعتقال الرجل وتم تسليمه في النهاية إلى الشرطة.

أثر هذه الحادثة على المشهد العام:

وفقاً لشبكة أخبار مصراوي، اتخذت المرأة الشجاعة إجراءات قانونية ضد المُعتدي، حتى بعد تلقي عدة تهديدات تطالبها بسحب شكواها. وبعد عدّة جلسات قضائية، حُكم على الرجل أخيراً واتهم بالتحرش الجنسي ضد الضحية. ومنذ ذلك الحين، أشادت مئات من النساء الناشطات في مصر بقرار المحكمة الذي وُصف على أنه قرارٌ تاريخي، نظراً لأنها واحدة من أولى أحكام التحرش الجنسي التي تم تطبيقها في صعيد مصر .

المصدر: alarabiya
ظاهرة التحرش في مصر

أشعلت قصة المرأة مواقع التواصل الاجتماعي، وتمت مشاركة الفيديو من قِبل العديد من الأشخاص الذين أشاروا إلى أهمية الوقوف ضد التحرش الجنسي، والذي يُعتبر من القضايا الرئيسية بالنسبة للمرأة في مصر.

اقرأ أيضاً على أعجمي: تحطم طائرة روسية من جديد _ ما سبب تكرار هذه الحوادث؟.

نحو مجتمع مستقبلي أفضل:

وفقاً لتقرير صادر عن هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في عام 2013، فإن 99.3% من النساء المصريات تعرضّن لبعض أشكال التحرش الجنسي. ويلقي غالبية المصريين اللوم على النساء، حيث أنهم يدّعون أنّ الضحايا الذين يرتدون ملابس ضيقة “يطالبون بالتحرش”، وهذا ربما واحد من الأسباب التي تمنع الضحايا من التحدث عن تجاربهم. لكن يبدو أن الأمور قد بدأت تتغير، حيث أنّ العديد من النساء الشجاعات تجرأن على التكلم ومشاركة قصصهن.

مترجم بتصرف عن: Step Feed – للكاتبة: Mariam Nabbout

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.