كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

جوائز الأوسكار 2018: تسليط الضوء على الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم

0 286

في الرابع من اذار/مارس 2018، سيتم تكريم الفائزين في جوائز الأوسكار لهذا العام. ولكن قبل فرش السجادة الحمراء وفتح المغلفات، لدينا بعض المعلومات من الداخل عن المرشحين لجائزة أفضل فيلم.

Call Me By Your Name

  • إخراج: لوكا غواداغنينو
  • عدد الترشيحات: 4
  • بطولة: تيموثي تشالاميت، ارمي هامر، مايكل ستلبارغ

نحن غالباً ما ننظر إلى الأفلام كمثال على كيفية الحب، وهذا العام لم يكن هناك خريطة للوصول لأعمق الأماكن في قلوبنا كفيلم لوكا غواداغنينو Call me by your name. “إنها شهادة على فكرة أن الحياة والسينما يسيران جنباً إلى جنب” هذا ما قاله المخرج الإيطالي عن هذا الفيلم الراقص الذي يدرّس الرومانسية العاطفية بين الشاب (تيموثي تشالاميت) والرجل الأكبر سناً (أرمي هامر) – علاقة تتخطى حدود الجنس- يقول هامر: “يتعلق الأمر بالشغف والحنان والشهوة والحب والخسارة والحزن”. إنه الأساس الذي يفسر ماهيتنا كبشر: هذا ما يُعلِن عنه ” إنه العشق – جوي نوفلي.

المصدر: metacritic
المصدر: metacritic

Darkest Hour

  • إخراج: جو رايت
  • عدد الترشيحات: 6
  • بطولة: غاري اولدمان، كريستن سكوت توماس، بن مندلسون.

تتحدث الدراما التي أخرجها جو رايت عن الأسابيع القليلة المليئة بالأحداث خلال الحرب العالمية الثانية التي تتضمن حياة رئيس الوزراء البريطاني وينستون تشرشل (غاري أولدمان) الذي يجد نفسه يقود بلد محاصر ضد الحرب النازية. “في تلك الفترة الحرجة، أصبح رئيساً للوزراء، أنقذ بريطانيا، وكتب ثلاثة من أكبر الخُطب من أي وقت مضى”، يقول كاتب السيناريو أنتوني ماكارتن “كانت هذه قصة تنتظر من يتحدث عنها”. في نهاية المطاف، قد يبدو انتصار بريطانيا أكيداً، ولكن فيلم Darkest Hour يرينا كيف يمكن للأحداث في لحظة ما أن تأخذ منحى آخر، وخاصة بسبب القوى السياسية الهائلة داخل حكومة تشرشل الخاصة – المُمثلة من قبل فيكونت هاليفاكس (ستيفن ديلان) – التي ضغطت عليه للتوصل إلى هدنة مع هتلر. “بالنسبة إلي كتلميذ بريطاني، كما كنت، يعتبر[تشرشل] كمثال أعلى” يقول رايت “حيث كان لا يمكن المساس به. كان الهدف بالنسبة لي من هذا الفيلم هو إخراج تشرشل من تلك القاعدة وجعلنا نراه كإنسان مثلنا”- كلارك كولي.

المصدر: metacritic
المصدر: metacritic

Dunkirk

  • إخراج: كريستوفر نولان
  • عدد الترشيحات: 8
  • بطولة: فيون ويتهيد، توم هاردي، مارك ريلانس

عندما بدأ كريستوفر نولان بحثه ضمن ملحمته عن الحرب العالمية الثانية، وقع خياره الأول على بعض من الجنود المحاصرين البالغ عددهم حوالي 400،000 الملازمين له, وأن هذا الإلهام منسوج في كل ثانية من هذا الفيلم. Dunkirk هو فيلم حربي لا يشعرك بالراحة في مضمونه. ليس هناك أي شخصية أساسية عليها البقاء على قيد الحياة. الشخصيات والجمهور كليهما على كفة واحدة، جاهلين للأحداث ولكن سيختبرون تجربة الإجلاء في حالة خانقة على البر والبحر والجو. يقول نولان: “أنا ثابت على فكرة المحاولة بأن أكون حقيقاً جداً من خلال سلسلة أو مجموعة من وجهات النظر الثابتة، حتى نرى حقاً ما رآه الجنود على الشاطئ وتجربة ما تعرضوا له”. وبسبب هذا المنظور – وموسيقى هانس زيمر – التوتر يرتفع إلى ما لا نهاية، حتى بلوغ تلك اللحظة المذهلة التي تبدو فيها نجاة الشخصيات وكأنها نجاتنا نحن. – كيفن ب. سوليفان.

المصدر: metacritic
المصدر: metacritic

Get Out

  • إخراج: جوردان بييل
  • عدد الترشيحات: 4
  • بطولة: داينييل كالويا، اليسون ويليامز، كاثرين كينير

مع ظهوره الإخراجي الأول، خلق جوردان بييل فيلم الرعب الذي فعل أكثر من إخافة الجماهير. فقد أخافهم بنواياه. نشأت هذه الفكرة من رغبة الكوميدي في رسم حوار وطني، الذي نشعر أننا بحاجة إليه ولكننا لا نمتلكه. يقول بييل: “هناك كل أنواع المفاهيم الصعبة التي يجب أن ننتهي من أجل إجراء نقاش جوهري حول العرق – الذنب، الألم، الرعب”. “آمل أن نتمكن من الوصول إلى بعض هذه النقاشات الجوهرية حول العرق من خلال الحديث عن هذا الفيلم. حقيقة أن هناك بطل واحد فقط يلغي هذا المفهوم للقادمين من مكانين مختلفين، على الأقل قليلا “. وهذه التجربة، عطلة نهاية الاسبوع المخيفة لرجل أسود مع عائلة صديقته البيضاء ، هي التي يعرفها جمهور واحد فقط بشكل جيد. من خلال مشاهدة Get out، يضطر المشاهد ذو البشرة البيضاء لتمييز مجموعة من المخاوف – أعمق مما يتخيلون – التي يفهمها جيداً جانب من الناس “. – كيفن ب. سوليفان.

المصدر: metacritic
المصدر: metacritic

اقرأ أيضاً على أعجمي: الممثلات الأعلى أجراً في هوليوود 2017.

Lady Bird

  • إخراج: غريتا جيرويغ
  • عدد الترشيحات: 5
  • بطولة: سيرشا رونين، لوري ميتكالف، بيني فيلدستاين

منذ أن حصلت جماهير مهرجان الخريف على أول لمحة من Lady Bird، تحولت الجلبة حول قصة غريتا جيرويغ الحية والدافئة والكوميدية إلى هددير صاخب. سيرشا رونان تلعب دور شابة في سن المراهقة ، فضولية، لا تهدأ، وتشعر بتلك اللهفة التي يعاني منها المرء عند اقتناعه بأن هناك حياة أكثر تشويقاً من تلك التي يعيشها. لا بد أن يكون دفاعها المتمرد وجدالاتها مع والدتها الشديدة القلق (لوري ميتكالف) مألوفاً تماماً. وتقول ميتكالف: “لقد مر بحياتنا كل جزء من هذا الفيلم. “أعتقد أن جريتا قد خلقت هذا الفيلم العالمي الذي يتناسب بشكل لا يصدق مع كل فئة عمرية”. يسر جيرويغ أن تلقي الضوء على طاقم العمل قائلة: “إنها حقا أفضل تجربة يمكن أن أمر بها”. – سارة فيلكومرسون.

المصدر: metacritic
المصدر: metacritic

Phantom Thread

  • إخراج: بول توماس اندرسن
  • عدد الترشيحات: 6
  • بطولة: دادييل دي لويس، فيكي كريبس، لسلي مانفيل.

تقع أحداثه في بريق الخمسينات بعد حرب لندن، شهرة الخياط رينولدز وودكوك (دانيال داي لويس) وشقيقته سيريل (ليسلي مانفيل) هي محور الموضة البريطانية، الملابس الملكية، نجوم السينما، الورثة الملكيين والمجتمعات البريطانية، السادة منهم والسيدات وذلك مع النمط المتميز لبيت وودكوك. كانت النساء يدخلن ويخرجن من حياة وودكوك، يوفرن له الإلهام بالإضافة إلى الصحبة، حتى قابل امرأة شابة قوية الإرادة، ألما (فيكي كريبس)، التي سرعان ما أصبحت تشكل جزءأً كبيراً من حياته كمصدرللإلهام والحب في نفس الوقت. ولكنه لاحقاً ما يجد حياته المخطط لها بالنجاح محطمة بسبب حبه.

المصدر: metacritic
المصدر: metacritic

The Post

  • إخراج: ستيفن سبيلبرغ
  • عدد الترشيحات: 2
  • بطولة: ميريل ستريب، توم هانكس، بوب اودنكيرك

ستيفن سبيلبرغ يخرج هذا الإبداع الذي من بطولة ميريل ستريب وتوم هانكس في The Post، وهي دراما مثيرة حول الشراكة الغير متوقعة بين كاترين غراهام (ستريب) التي تعمل في “The Washington Post”، وهي أول ناشرة أنثى لصحيفة أميركية كبرى، والمحرر بن برادلي (هانكس) للحاق بركب صحيفة نيويورك تايمز في كشف الغطاء الكبير عن الأسرار الحكومية التي امتدت لثلاثة عقود وأربعة رؤساء للولايات المتحدة. يجب على الاثنين التغلب على خلافاتهما بينما حياتهم المهنية معرضة للخطر – وحريتهم أيضاً – للمساعدة في إخراج هذه الحقيقة المدفونة للَضوء.

المصدر: metacritic
المصدر: metacritic

The Shape of Water

  • إخراج: غيليرمو ديل تورو
  • عدد الترشيحات: 13
  • بطولة: سالي هوكينغز، مايكل شانون، ريتشارد جينكنز

في خلفية فترة الحرب الباردة في أميركا حوالي عام 1963. في مختبر للحكومة المشدد أمنياً, تعمل أليسا الوحيدة (سالي هوكينغز) محاصرةً في حياة الصمت والعزلة. تتغيير حياة إليسا إلى الأبد عندما هي وزميلتها في العمل زيلدا (اوكتافيا سبنسر) يكتشفان تجربة سرية للغاية حيث تشعر أليسا من بعدها بالإنجذاب إلى شيء مخفي.

المصدر: metacritic
المصدر: metacritic

Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

  • إخراج: مارتن مكدونا
  • عدد الترشيحات: 7
  • بطولة: فرانسيس مكدورماند، وودي هارلسون، سام روكويل

بعد مرور أشهر على ارتكاب جريمة قتل ابنتها، قامت ميلدريد هايز (فرانسيس ماكدورماند) بحركة جريئة، فقد رسمت ثلاث علامات تؤدي إلى بلدتها موجهة بذلك رسالة مثيرة للخلاف إلى ويليام ويلوغبي (وودي هارلسون)، رئيس شرطة المدينة الموقر .عندما يتدخل ضابطه الثاني في القيادة ديكسون (سام روكويل)، وهو صبي غير ناضج ولديه ميل للعنف، تتفاقم المعركة بين شرطة مدينة إبينغ و ميلدريد هايز.

المصدر: metacritic
المصدر: metacritic

ما رأيك بهذه الترشيحات؟ هل فلمك المفضل للعام السابق بين هذه القائمة؟ ومن برأيك سيحصل على الجائزة؟ علينا فقط أن ننتظر حفل توزيع جوائز الاوسكار في الرابع من شهر آذار القادم.

مترجم بتصرف عن: EW

Get real time updates directly on you device, subscribe now.