كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

سلالات الكلاب العشر الأكثر خطورة في العالم

0 146

كل الكلاب تقريبا يمكن أن تسبب ضرراً وخطراً لا يمكن تصوره، ولكن سلالات معيّنة أكثر عرضة لإظهار ردود فعل خطيرة والتسبب بالوفيات. وينبغي أن تحظى هذه السلالات بأكبر قدر من الاهتمام، والتدريب على الطاعة والاختلاط الاجتماعي حتى يتمكنوا من العيش بسعادة في مختلف الأسر والحالات.
على الرغم من أن الصفات العدوانية هي في طبيعة هذه السلالات من الكلاب، يمكن للرعاية المناسبة أن تلعب دوراً كبيراً في تحويلها إلى مرافقين محبّين ومخلصين.

10. الكلب الدنماركي الضخم:

الكلاب الدنماركية الضخمة يمكن أن تكون عمالقة لطيفة إذا نالت تدريباً جيداً ورعاية كافية لأنها تنتمي بالفعل لمجموعة عاطفية وحساسة جداً من الكلاب! ولكن، إن لم تكن مدربة واجتماعية منذ سن مبكرة، فإنها يمكن أن تصبح خطرة جداً وعدوانية! ونظراَ إلى ارتفاع وضخامة الجسم والوزن، فإنها يمكن أن تؤدي إلى إصابات خطيرة أو حتى إلى وفيات.

https://www.pinterest.com/pin/197032552426249021/
الكلب الدنماركي الضخم

9. الكلب الملاكم:

الكلاب الملاكمة هي كلاب صيد، وقد تم استخدامها ككلاب هجوم وحراسة منذ أن وجدوا! تمتلك فكين قويين وعضة قوية – وهو كلب مثالي للحماية! ولكن، إن لم يتم تدريبه جيداً يمكن أن يتحول إلى مهاجم عدواني جداً! شيء آخر يجب أن نأخذه بعين الاعتبار في حين تدريب هذه الفصيلة، وهو تجنب المعاملة القاسية والعقاب لأن هذه العوامل يمكن أن تجعل الوضع سيء جداً بالنسبة لمدربها!

https://www.pinterest.com/pin/361484307570960298/
الكلب الملاكم

8. الكلب الذئب:

الكلب الذئب هو حيوان هجين من كلب وذئب، ذكر ذئب وانثى كلب ويتميز هذا النوع بشكله الذي يميل كثيراً إلى شكل الذئب من ناحية القوة والضخامة بالإضافة لفرائه الرمادي اللون ويأتي أحياناً باللون الأبيض أو الأسود مع عيون داكنة وبراقة. العديد من الدول قد حظرت بالفعل إمكانية امتلاك الكلب الهجين كحيوان أليف بالمنزل، حيث أن له اسنان حادة وقوية ويبلغ عدد الأسنان حوالي 42 بإمكانها طحن الأشياء القاسية، متوسط عمره 16 سنة على الأكثر.

https://www.pinterest.com/pin/314970567664993082/
الكلب الذئب

7. الملموت الألاسكي:

الملموت الألاسكي هي فصيلة كلاب حيوية للغاية وإذا لم يتم استخدام حيوتيها وطاقتها بشكل إيجابي، فإنها يمكن أن تتحول إلى كلاب عدوانية جدا! فلديها غريزة لمطاردة الفرائس، لذلك، ينبغي الاعتناء بها بشدة! وإليك شيء مهم آخر، هو أنها تتعلم ببطء فيجب أن تتحلى بالكثير من الصبر حين تدربها. قد يختلط على البعض، التمييز بين الملموت الألاسكي والهسكي السيبيري. الا ان الفروق هي ان الملموت أكبر حجماً وعضته اقوى وهو أشرس بشكل فطري…اما الهسكي فهو أسرع. واما من ناحية الشكل فإن ذيل الهسكي يكون للأسفل اما الملموت فذيله فوق جسمه ويلامس ظهره…. عيون الهسكي يمكن ان تكون بأي درجة من البني او الأزرق واحياناً تكون كل عين بلون مختلف. اما عند الملموت فعيونه بنية غامقة وإن كانت زرقاء فهذا يعتبر عيباً بالكلب. ولكن الكلبان ليسا بقمة الذكاء وغالباً لا يصلحان للحراسة.

https://www.pinterest.com/pin/232076187026308530/
الملموت الألاسكي

6. الهسكي السيبيري:

الهسكي السيبيري، هو سلالة من الكلاب تكاثرت في شرق سيبيريا. يمتاز هذا النسل بحجمه المتوسط، كثافة معطفه، نشاطه، وقدرته على التحمل وخاصةً الظروف شديدة البرودة. تماماً كما هو الحال لدى الملموت الألاسكي، فقد ولدت هذه الكلاب للعمل، والسبب هو أنها ليست اجتماعية جداً! ولكن، مع النهج الصحيح والتدريب الجيد، يمكنك أن تجعلها تصبح أكثر ودية وهدوء، أما سوء التنشئة الاجتماعية والتدريب فسوف يحولها بالتأكيد إلى كلاب عدوانية خطيرة!

https://www.pinterest.com/pin/493847915369608124/
الهسكي السيبيري

اقرأ أيضاً على أعجمي: اكتشافات ستة يعتقد بيل غيتس أنها يمكن أن تغير العالم.

5.البولماستيف:

بالإضافة لكونها كلاب حراسة، البولماستيف لها مزاجه عدواني بطبيعتها، والذي إذا لم تهتم به بشكل صحيح يمكن أن تتحول لحيوانات قاتلة! هم عبارة عن كلاب كبيرة الحجم وقوية، ولها عضلات كبيرة، وبالتالي، لا بد من تدريبها وجعلها مطيعة لتجنب المواجهات الغير السارة!

 https://www.pinterest.com/pin/339177415665664211/
البولماستيف

4.الدوبرمان:

الدوبرمان هي فصيلة ذات ذكاء وقوة عاليان وحساسة جداً للصوت! تشعر بالخطر وتتفاعل معه من تلقاء نفسها! فهي مجموعة عدوانية بشكل طبيعي تجاه الغرباء، وأيضاً حجمها يلعب دوراً في جعلها أكثر خطورة! إذا لم يتم تدريبها جيداً وجعلها مطيعة، فإنها يمكن أن تسبب ضرراً هائلاً!

https://www.pinterest.com/pin/40743571605904206/
الدوبرمان

3. كلب الراعي الألماني:

هذه الكلاب هي هو من أكثر الكلاب انتشاراً، يمكن أن تستجيب بسرعة وشراسة كبيرة تجاه الخطر المحدق بها، ويمكن أن تسبب ضرراً مميتاً! ولكن طبيعتها العدوانية يمكن تصبح خفيفة إلى حدٍ ما عن طريق التدريب المناسب، والتنشئة الاجتماعية والمودة! وبهذه الطريقة، سوف تحصل على ولاء هذه الحيوانات الأليفة المحبة والوفية جداً.

https://www.pinterest.com/pin/497295983835112769/
كلب الراعي الألماني

2.الروت وايلر:

فصيلة الروتوايلر مزاجها سيء جداً، ولا تعتبر ابداً من الكلاب المنزلية أو المناسبة للأسرة، وخاصة إذا كان مالكها هاوٍ، فهي بحاجة إلى يقظة دائمة وتدريب مستمر من أجل تجنب ردود فعلها الخطيرة!

https://www.pinterest.com/pin/459648705696252947/
الروت وايلر

1.البيتبول:

هو كلب هجين يعتبر من أقوى كلاب العالم، يتميز بقوة وشراسة كبيرة. تخافه معظم الكلاب لشراسته، ويعد من الكلاب الوفية لأصحابها ولكن سوء تربيتها وضربها يجعلها تغدر بصاحبها.
لديه فك وعضة قويان جداً، ومن المعروف عنه أنه لا يطلق سراح ضحيته بسهولة، ولذلك ينبغي تدريبه وجعله اجتماعي في سن مبكرة لتجنب المواقف الخطيرة التي لا داعي لها.

https://www.pinterest.com/pin/258605203572678905/
البيتبول

مترجم بتصرف عن: inside dogs world

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا