كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

ثمانية افلام رومانسية عليك مشاهدتها في عيد الحب

0 504

من الأفلام الكلاسيكية بالأسود والأبيض وصولاً للأفلام الفائزة بجائزة الأوسكار في العام الماضي، قصص الحب هذه تحوي جميع جوانب العشق.
وسواء كنت تحتفل أو تواسي نفسك في عيد الحب هذا، راجع هذه الكلاسيكيات التي من شأنها أن تجعل قلبك يخفق (أو يشعر بالحزن).

The Notebook

رجل عجوز في دار لرعاية المسنين يدعى دوك يقوم بقراءة قصة رومانسية من دفتر ملاحظاته لزميلته المريضة عن شاب يدعى نوح كالهون يقع في حب فتاة تدعى آلي هاملتون بعدما رآها في كرنفال.
بين العائلة والحرب والبعد تدور أحداث هذه القصة.
صدر الفيلم عام 2004 وحصد 11 جائزة مختلفة وهو من بطولة رايان غوسلينغ ورايتشل مكأدامز.

https://www.capitalfm.co.ke/radio/the-notebook-to-be-made-into-tv-series/
The Notebook

Casablanca

صدرت هذه الكلاسيكية الخالدة عام 1942 خلال الحرب العالمية الثانية بطولة همفري بوجارت وإنفريد بيرغمان.
الفيلم مليء بالعبارات القابلة للاقتباس أكثر من أي فيلم آخر في التاريخ.
تبدأ أحداثه بعد فترة قصيرة من سقوط فرنسا وتدفق اللاجئين إلى الدار البيضاء ويتناول قصة شاب أميركي ساخر يقابل حب حياته في أجواء من الحرب ومحاولات الهرب والتهديد النازي.

اقرأ أيضاً: تاريخ عيد الحب

https://www.usatoday.com/story/life/movies/2017/11/23/heres-looking-you-casablanca-films-75th-anniversary/882175001/
Casablanca

La La Land

فيلم رومنسي موسيقى، تأليف، وإخراج داميان تشازل، وبطولة رايان غوسلينغ وإيما ستون. وتدور أحداثه حول موسيقي شاب وممثلة طموحة يقعان في الحب في مدينة لوس أنجلوس.
عُرض الفيلم عام 2016 ورُشح إلى 14 جائزة أوسكار وحصد عدد منها.

“يرسلك من السينما بدموع في عينيك، أغنية في قلبك، وستة بوصات واضحة من الهواء الرقيق بين نعل حذائك والرصيف ”
ديلي تلغراف

http://metro.co.uk/2017/05/03/la-la-land-gets-the-honest-trailer-treatment-with-a-deliciously-brutal-oscars-blunder-reference-6613118/
La La Land

Ghost

المصرفي سام ويت (باتريك سويزي) والفنانة مولي جنسن (ديمي مور) شابان يقعان في الحب، ولكن قصتهم الرومانسية تنتهي مبكراً عندما يتم قتل سام.
يبقى سام على الأرض كشبح لمساعدة مولي ولإيجاد قاتله تساعده في ذلك المساعدة الروحية أودا ماي براون
حقق الفيلم نجاحات تجارية، محققا أكثر من 505,700,000 $ في شباك التذاكر وقد كلفت ميزانيته 22 مليون دولار
ترشح ل 5 جوائز أوسكار أفضل فيلم، أفضل مونتاج، أفضل موسيقى تصويرية، وربح جائزة، أفضل ممثلة مساعد، وأفضل نص سينمائي أصلي. وحصل كل من سويزي ومور على الجولدن غلوب لأدائهم.

http://www.film.it/news/televisione/dettaglio/art/stasera-in-tv-30-maggio-patrick-swayze-e-demi-moore-amanti-immortali-in-ghost-49662/
Ghost

Pretty Woman

الفيلم الذي دفع ب جوليا روبرتس إلى النجومية، بريتي ومان يستكشف تعقيدات الحب عندما يقع المليونير إدوارد (ريتشارد جير) في حب امرأة الهوى فيفيان. يمكن اعتبار الفيلم بأنه أكثر كوميدية رومانسية ناجحة تجارياً على مر الزمن “.

http://variety.com/2017/film/news/pretty-woman-27th-anniversary-julia-roberts-1202015325/
Pretty Woman

Dirty Dancing

“لا أحد يضع بيبي في الزاوية!”
مقولة مشهورة أُخذت من الفيلم الرومنسي الكلاسيكي (ديرتي دانسينغ، Dirty Dancing)، بطولة باتريك سويزي بدور (جوني كاسل)، وجنيفر غراي بدور (فرانسيس “بيبي” هوسمان)، من المؤكد أنك ستتوق لبعض من الحب في فصل الصيف بعد مشاهدته. يتحدث الفيلم عن فتاة راقية تقضي عطلتها في مخيّم، ومدرب رقص فقير. باع الفيلم ولأوّل مرّة بتاريخ الفيديوهات المنزلية أكثر من مليون نسخة، وأغنية الفيلم، I’ve Had) the Time of my Life) ، فازت بجائزة أوسكار وغولدن غلوب.

http://abcnews.go.com/Travel/photos/photo-jennifer-grey-patrick-swayze-scene-movie-dirty-40109079
Dirty Dancing

Blue Valentine

يصور الفلم الزواج المليء بالتحديات ل دين (ريان جوسلينج) شاب لم يكمل دراسته الثانوية، ويعاني أيضا أسرياً، ولكن مشكلته الرئيسية هي أنه معدم الطموح ولا ينتظره مستقبل كبير. وسيندي (ميشيل ويليامز) طالبة متفوقة في دراستها، وتطمح في أن تصبح طبيبة، ولكنها في الوقت نفسه تعاني من حياة أسرية شديدة التفكك ومدمرة كلياً.

 http://www.theartsdesk.com/film/blue-valentine
Blue Valentine

Before Sunrise / Before Sunset / Before Midnight

تبدأ ثلاثية ريتشارد لينكليتر الرومانسية التي امتدت ما يقرب عقدين من الزمن مع جولي ديلبي وإيثان هوك حيث يلتقيان للمرة الأولى على متن القطار، يترجل الاثنان عن متنه في فيينا، ويمضيان ساعاتٍ من الوقت قبل رحلة الطائرة في المشي على الأقدام، والتحدث، والوقوع في الحب. الفيلمان التاليان، بفاصل تسع سنواتٍ بين كل فلم، يتابعان حياة الزوجين في باريس ثم في اليونان حيث يتزوجان، يبتعدان عن بعضهما، ليعودا الى بعضهما البعض مرة أخرى.
كل فيلم يمثل لقطةً من حياتهما وعلاقتهما على مدار يوم واحد “تنتهي الثلاثية مع التدرج التصاعدي المعتاد نحو النهايات السعيدة، قصة ذات نهايات محبكة، تجد الرومانسية البديهية -السهم الأزرق في الشعلة الأبدية “، كما تقول مجلة فانيتي فير.

https://in.bookmyshow.com/entertainment/trilogy-reality-fiction/32908
Before Sunrise-Before Sunset-Before Midnight

مترجم بتصرف عن: The Week

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا