كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

غوغل ربما تتغلب على Playstation و Xbox بجهازها الجديد

0 140

تعمل غوغل حالياً على إنشاء خدمة بث ألعاب فيديو تستند إلى الإشتراك والتي يمكن أن تعمل على Chromecast أو وحدة تحكم منفصلة، الاسم المطلق عليها هو “Yeti”، والخدمة ستكون مماثلة ل PlayStation Now من سوني و GeForce Now من إنفيديا، وكلاهما يسمح للاعبين باللعب عبر الإنترنت دون الحاجة فعلاً إلى تثبيت الألعاب على لوحات التحكم أو أجهزة الكمبيوتر.

مصادر المعلومات تفيد بأن إصداراً مبكراً من الخدمة تم إنشاؤه لجهاز بث الوسائط Chromecast ولكن غوغل بدأت منذ ذلك الحين في العمل على فكرة بناء وحدة تحكم رئيسية وقبضة ألعاب خاصة بها.

Google Chromecast
Nvidia GeForce Now

لوحة تحكم غوغل.

إن مهمة غوغل ستنتهي بإنشاء وحدة تحكم، ولن تتنافس مباشرة مع أمثال PlayStation4 أو Xbox فبدلاً من ذلك، سوف تحتاج فقط لتكون قوية بما فيه الكفاية لتقوم ببث اللعبة عبر الإنترنت. لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت غوغل سوف تتوسع خارج نطاق ألعاب الأندرويد وتقدم ألعاب حصرية إلى هذه الخدمة، أو إذا كانت سوف تلتزم بأندرويد فقط.

PlayStation VS XBOX ONE

في حين أن مشاريع مماثلة قد فشلت وتحطمت في الماضي (هل تذكر Onlive؟)، غوغل لديها بالتأكيد الدراية والبنية التحتية لبناء منصة بث جيدة للألعاب. إن خدمات بث الفيديو هي بسيطة نسبياً بالمقارنة، حيث أن المستخدم يقدم فقط أمر واحد في وقت واحد، وفي كثير من الأحيان يكون كل عدة دقائق أو ساعات. ولكن بالنسبة للعب لعبة ما، فالمستخدم يقوم بإدخال الأوامر باستمرار، وهو ما يعني أن حدوث أي تأخير أو توقف مهما كان قصيراً يمكن أن يدمر التجربة. يجب أن تكون غوغل على دراية بذلك، وهذا قد يكون السبب في أنها تأخذ وقتاً طويلاً لإطلاق الخدمة.

اقرأ أيضاً: الروبوتات تستطيع الان القيام بالشقلبة الخلفية.

تقارير المعلومات تشير إلى أن الخدمة كانت تحت التطوير لأكثر من عامين، ورأت النور تقريباً بعد أيام من عطل الأعياد. ولكن المشروع تأخر، وليس هناك جدول زمني لإطلاقه حتى الآن. بالنسبة لشركة كبيرة مثل غوغل، التخلي عن مشروع ليس لديه أساس قوي هو أمر شائع جداً، ولكن هنا نأمل أن نلقي نظرة على خدمة بث الألعاب “Yeti” قبل نهاية العام. مع العلم أن موعد حدث Google I/O هو بعد ثلاثة أشهر.

المصدر.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا