كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

ريك و مورتي

0 122

“ريك و مورتي” مسلسل رسوم متحركة كوميدي أمريكي، أعده “جستن رويلاند” و “دان هارمون” لشبكة Cartoon Network ليعرض في فقرة البرامج المسائية على قناة ادلت سويم.
وقد بدأت فكرة المسلسل من فيلم كوميدي قصير مبني على قصة فيلم العودة إلى المستقبل بعنوان “مغامرات دوك ومارتي الحقيقية” الذي أعدهُ رويلاند وعرض في مهرجان “تشانيل 101” للأفلام القصيرة. فعندها طلبت قناة أدلت سويم من “دان هارمون” إعداد مسلسل تلفزيوني مبني على الفيلم القصير مع إجراء بعض التعديلات.


في عام 2015 عرض الموسم الثاني للمسلسل وبعده جددت قناة ادلت سويم المسلسل لموسم ثالث، من عشرة حلقات، عُرضت حلقتهُ الأولى في 1 أبريل، 2017. وحصل على إشادة جيدة من النقاد والجمهور لأصالة المحتوى والحس الفكاهي

 

اقرأ أيضاً: حقائق قد لا تعرفها عن مسلسل Friends.

شخصيات وقصة “ريك و مورتي” :

يدور المسلسل حول مغامرات أفراد عائلة سميث، التي تتكون من الأهل “جيري” و”بيث”، أطفالهم “سمر” و”مورتي”، والد بيث، و “ريك سانشيز” الذي يعيش معهم كضيف.
وفقاً لجستن رويلاند تعيش الأسرة خارج سياتل في ولاية واشنطن الأمريكية. ومع ذلك مغامرات ريك ومورتي تجري عبر عدد لا حصر له من الكواكب والأبعاد الأخرى التي يسافرون إليها من خلال بوابات غريبة ومركبة ريك الطائرة.

“ريك” هو عالم غريب الأطوار مدمن على الكحول، ينقد العديد من التقاليد المعتادة مثل المدرسة والزواج والحب والأسرة. وكثيراً ما يذهب في مغامرات مع حفيده البالغ من العمر 14 عاما، “مورتي” وهو طفل طيب ولكنه يشعر بالأسى بسهولة، على نقيض جده ريك تماماً.
شقيقة مورتي البالغة من العمر 17 عاماً “صيف” هي مراهقة تقليدية، تشعر بالقلق إزاء تحسين وضعها بين رفاقها وأحياناً ترافق ريك ومورتي في مغامراتهم. الوالدة “بيث” هي شخص متزن العقل تحاول تربية عائلتها بجدية تامة. وهي غير راضية عن زواجها من “جيري”، وهو شخص بسيط العقل وغير متزن، يرفض نفوذ وسيطرة ريك على عائلته.

ريك ومورتي.

وهناك أيضاً نسخ مختلفة من الشخصيات بأبعاد أخرى في جميع أنحاء الكون المتعدد ويمكن أن تختلف خصائصها الشخصية ويكشف ريك الأصلي عن نفسه بأنه ريك سانشيز من الأرض “C-137” ولكن لا ينطبق هذا بالضرورة على جميع أفراد عائلة سميث. على سبيل المثال: في إحدى الحلقات يتحول جميع سكان هذه الأرض إلى وحوش فيذهب ريك ومورتي إلى بعد آخر تاركين عائلتهم.

موضوعات المسلسل:

وقد وُصف ريك ومورتي بأنه نكتة لا تنتهي أبداً تتحدث عن نظرة مدروسة إلى العدمية. (موقف فلسفي يقول إن العالم كله بما في ذلك وجود الإنسان، عديم القيمة وخال من أي مضمون أو معنى حقيقي. وحسب هذا المذهب ينحصر الأديب العدمي في تذكير الإنسان بحدوده حتى يستغل حياته استغلالاً عدمياً، فالعدم هو الوجه الآخر للوجود).
تتناول السلسلة عدم أهمية الوجود الإنساني بالمقارنة مع حجم الكون، مع عدم وجود إلهي يمكن  التماسه أو التعرف عليه، التي وصفتها فلسفة لوفكرافت الكونية. شخصيات المسلسل تجد طرق للتعامل مع الرعب الكوني والرهبة الوجودية، إما عن طريق التأكيد على فائدة العلم أوعن طريق اختيار الحياة في نعمة الجهل.

 

مسلسل كوميدي ناقد.

الاستقبال النقدي:

وقد تلقّى “ريك ومورتي” إشادة نقدية عالمية، وحصل على نسبة 97٪ من قبل مراجعة النقاد على موقع روتن توماتوز.
إضافة إلى ذلك، الموسم الأول من “ريك ومورتي” يحمل درجة ميتاكريتيك من 85 على أساس ثمانية استعراضات، وعلى 9.3/10 على موقع IMDb الشهير مشيراً بذلك إلى “شهرة عالمية”.
إذا كنت ترغب بالذهاب إلى بعد آخر وأن تشاهد عرضاً لم تر مثيلاً له من قبل عليك البدء بمشاهدة “ريك ومورتي” بأجزاءه الثلاثة.

المصدر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.