كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

الروبوت صوفيا تتفوق على الإنسان في اتخاذ بعض القرارات الحاسمة!

0 87

صوفيا هي أحدث روبوتات الدكتور هانسون والأكثر تقدماً حتى الآن. وقد أصبحت محبوبة لدى وسائل الإعلام، حيث أدى ظهورها على وسائل الإعلام الرئيسية في جميع أنحاء العالم إلى إثارة اهتمام الناس بها بغض النظر عن العمر والجنس والثقافة، حتى أنه تمّ تكريمها بوضعها خلفية الصفحة الأولى في أكبر مجلات الموضة. ليقرأ ويتابع أكثر من 10 مليون قارىء التقارير الصحفية التي تتحدث عنها.

اقرأ أيضاً: تعرفوا على ايريكا مراسل الأخبار الروبوت.

صوفيا والخطط المستقبلية.

صوفيا مرغوبة جداً في مجال الأعمال التجارية حيث أظهرت براعة وإمكانات كبيرة في العديد من الصناعات. وقد التقت وجهاً لوجه مع صناع القرار الرئيسيين في مجال الخدمات المصرفية والتأمين وتصنيع السيارات وتطوير العقارات ووسائل الإعلام والترفيه. وبالإضافة إلى ذلك، فقد ظهرت على خشبة المسرح كعضواً في الفريق ومقدمة في مؤتمرات رفيعة المستوى، تغطي كيفية تحول الروبوتات والذكاء الاصطناعي إلى جزء سائد من حياة الناس.

سُمعتها تمتد إلى ما وراء الأعمال التجارية في الساحة الاجتماعية العالمية. حيث أطلق عليها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أول ابتكار بطل في مجال الأمم المتحدة في العالم، وسيكون لها دور رسمي في العمل مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتعزيز التنمية المستدامة وحماية حقوق الإنسان والمساواة.

صوفيا تبتسم لسيلفي.

هدف الدكتور هانسون من اختراعه.

صوفيا هي آلة عبقرية متطورة. شبهها للإنسان لا يصدق، طريقة تعبيرها، وقصتها الرائعة باعتبارها الروبوت الصاحي الأول، سيجعل منها قضية تكنولوجية رائعة على الصفحات الأولى.

مؤسس صوفيا، الدكتور ديفيد هانسون، هو مؤسس روبوتات هانسون، هذا الرجل الذي بنى سمعته في عصر النهضة المعاصر بجميع أنحاء العالم في ابتكار الروبوتات التي تبدو وتتصرف كالإنسان بشكل مثير للدهشة، بعد العمل في ديزني باعتباره “إيماجينير”.
يطمح الدكتور هانسون لخلق آلات عبقرية من شأنها أن تتجاوز الذكاء البشري. ويعتقد الدكتور هانسون أنه يجب دمج ثلاث سمات إنسانية متميزة في الذكاء الاصطناعي لهذه الآلات العبقرية: الإبداع والتعاطف والرحمة. وباعتبارها امتداداً للذكاء البشري، يمكن لروبوتات هانسون العبقرية أن تتطور لحل المشاكل العالمية المعقدة جداً بالنسبة للإنسان والتي لم يستطع حلّها. صوفيا قادرة على تجسيد هذا الهدف بجرأة ومسؤولية.

صوفيا في مؤتمر صحفي

يرجى اتباع رحلة صوفيا لمراقبتها والتفاعل معها وهي تتطور إلى منصة مثيرة للذكاء العام الاصطناعي (أجي) وخدمة تطبيقات الروبوتات في مجال الأعمال التجارية، والرعاية الطبية / الرعاية الصحية، والتعليم.

تابعوا الروبوت صوفيا على الفيسبوك.

تابعوا الروبوت صوفيا على التويتر.

تابعوا الروبوت صوفيا على الانتساغرام.

مترجم بتصرف عن: Hanson Robotics

ترجم عن: اللغة الانكليزية
المساهمون في اعداد المقالة :

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.