كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

نيزك يسطع في سماء ولاية ميشيغان

0 35

أُضيئت سماء مدينة ديترويت – ميشيغان  في مساء يوم الثلاثاء الواقع في 16 كانون الثاني بعبور نيزك متفجّر، ليشهد على هذا الحدث السكان في كل من شمال الولايات المتحدة و أجزاء من كندا.

و نقلاً عن وكالة الأبحاث الجيولوجية الأميركية (USGS) ، اخترق النيزك الغلاف الجوي ليظهر في سماء المدينة في حوالي الساعة 8:10 مساءاً بحسب التوقيت المحلي. مُسبباً ما يعادل زلزال بقوة 2 درجة حسب مقياس ريختر.

أقرا أيضا : اكتشافات 6 يعتقد بيل غيتس أنها يمكن أن تغير العالم

تُظهر مقاطع الفيديو التي انتشرت على الإنترنت و مواقع التواصل كتلة من الضوء الساطع يليها إنفجار. حيث أورد بعض الأشخاص الذين كانوا في الجوار من سماع صوت قوي كإختراق لجدار الصوت.

النيزك كان مرئياً لكل من سكان مدينة بيتسبرغ الواقعة في أقصى شرق الولايات وصولاً إلى ماديسون (ويسكونسن) في أقصى الغرب. بالإضافة إلى لمحات له في كل من إلينوي، أوهايو، إنديانا، ميزوري و أونتاريو، بحسب ما ذكرت الجمعية الأميركية للنيازك (American Meteor Society) .

و أفاد “Mike Hankey” مدير العمليات في (AMS) أنّ هذه الظاهرة قد تحدث عدة مرات سنوياً. لكن كثافة الضوء و الصوت الذي أحدثه النيزك تدل على أنه أكبر من معظم النيازك التي مرت سابقاً، حيث يُقدّر بأن يتراوح عرضه من واحد إلى ثلاثة أمتار.

مترجم بتصرف عن: The New York Times – للكاتب: Daniel Victor

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.