كل ما هو أعجمي .. لك بالعربي

تاريخ نيتفليكس من تأجير أقراص رقمية DVD إلى بث ناجح

0 95

أبلغت نيتفليكس عن ارتفاع عدد المشتركين إلى 117 مليون مشترك في عام 2017، وهو ما يثير الاهتمام بمحتواها الأصلي. وقد قطعت الشركة شوطا طويلا منذ بدايتها كشركة لتأجير دي في دي على الانترنت في عام 1998. في ذلك الوقت كان يمكنك الاشتراك والحصول على أقراص فيديو رقمية غير محدودة والتي سيتم إرسالها إلى منزلك. وكانت منافسا رئيسيا لـ Blockbuster- سلسلة رئيسية لتأجير الأفلام والألعاب وأجهزة التلفزيون.

Blockbuster
Blockbuster

نهاية المنافسة:

أغلقت سلسلة تأجير دي في دي Blockbuster في عام 2013 وقفز عدد مشتركي نيتفليكس من 700،000 مشترك في عام 2002 إلى 3.6 مليون مشترك في عام 2005، كان هناك طلب واضح على استئجار أقراص dvd. بعد عامين، في عام 2007، شهدت أمريكا إطلاق ميزة نيتفليكس معروفة بـ البث. كما شهد هذا العام بدايات الابتعاد عن اشكال تأجير dvd التقليدية. ويقال أن مؤسسي الشركة كان لديهم فكرة البث عبر الإنترنت في وقت سابق بكثير، ولكن سرعة الإنترنت البطيئة تعني أن الخدمة لن تعمل.

نيتفلكس
netflix

إقرأ أيضاً: كيف تحسّن مهارة التحدث باللغة الإنجليزية

انتقال نيتفليكس إلى الانتاج الخاص:

على مدى السنوات الثلاث المقبلة بدأت خدمة البث تكون معتمدة على أجهزة الألعاب المختلفة، والأجهزة المحمولة وأجهزة التلفاز.
وحتى هذه النقطة كان شيئا ما يتمتع به الأميركيون فقط. ، ولكن في عام 2010 أصبحت نيتفليكس متاحة في كندا، مع إضافة أمريكا اللاتينية والكاريبي في العام التالي.
كان ذلك هو نفس العام الذي بدأت فيه نيتفليكس إنشاء المحتوى الأصلي الخاص بها – بدءا من House of cards، الذي ظهر لأول مرة في عام 2013.
Stranger things، glow،orange is the new Black و the crown هي فقط بعض من أعمال نيتفليكس الاصلية منذ ذلك الحين .

stranger things
فاز Stranger things بخمسة من 18 جوائز إيمي تم ترشيحه لها في عام 2017

كانت الشركة تستخدم قسم إنتاج يسمى Red Envelope Entertainment الذي لعب دورا بارزا في بث الأفلام المستقلة، لكنه أغلق في عام 2008.
في عام 2012، بعد خمسة عشر عاما من تأسيس  Reed Hastings and Marc Randolph الشركة، أصبحت نيتفليكس متاحة في المملكة المتحدة.

ليس فقط نيتفليكس، كان هناك العديد من المنافسين مختلفين لها على مر السنين. قبل عام واحد فقط من أن تصبح نيتفليكس متاحة في المملكة المتحدة، الLovefilm الذي كان يعتبر “‘Netflix of “Europe’ – تم شراؤها من قبل الأمازون. في نفس العام أضاف أمازون خدمة بث الفيديو إلى اشتراكها الأولي وتأجير أقراص ال DVD توقفت تماما في أكتوبر 2017. وقد كان أمازون في الآونة يصدر مواد أصلية ناجحة وحصرية مثلThe Grand Tour.
وتقول أمازون إن لديها “الملايين” من المشتركين في خدماتها الرئيسية.

المصدر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.